كرة اليد: اليوم الترجي وبرشلونة في مونديال الأندية..و«التومي» و«عبد الله» تثيران غضب «الرياحي»

تنطلق اليوم مشاركة الترجي الرياضي في بطولة العالم للأندية التي تستضيف قطر منافساتها حتى 28 أوت الجاري، الترجي الرياضي ممثل كرة اليد التونسية سيلاقي في الدور ربع النهائي من هذه النهائيات برشلونة الاسباني الذي يضم في صفوفه الظهير الأيسر للمنتخب وائل جلوز بداية من الحادية عشرة صباحا.

ستكون هذه المشاركة في بطولة العالم للأندية هي الثالثة للترجي الرياضي الذي ينتظر أن تكون مهمته أكثر من صعبة اليوم أمام برشلونة الاسباني مثلما كان الحال في النسخة الماضية حينما اصطدم خلالها بنادي «باريس سان جرمان» الفرنسي، الترجي سيخوض هذا المونديال بمجموعة مغايرة بعد أن فرط في جل ركائز الفريق وفي المقدمة حارس المرمى مروان مقايز الذي سيترك خروجه فراغا كبيرا في فريق باب سويقة وهذا من المؤكد سيظهر اليوم في هذه المباراة بما أنه كان حاسما وساهم في الأداء الطيب الذي قدمه الفريق في المونديال الماضي وكان سببا في تتويج فريقه بتاج البطولة الوطنية للموسم الماضي.

تقديم وجه طيب وأداء محترم سيكون مطلبا ملحا على لاعبي الترجي في المقدمة أصحاب الخبرة والمنتدب الجديد عبد الحق بن صالح الذي سيجد نفسه في اختبار جدي اليوم حتى يؤكد جدارته بالتواجد في الترجي شأنه شأن حارسي المرمى أشرف العابد وأمين البدوي والبقية حمدي عيسى ونضال العمري وشفيق بوقديدة وأسامة البوغانمي هداف الفريق الذي ينتظر أن يواصل تألقه اليوم كما كان الحال في كل مواجهة خاضها سابقا وأيضا صانع الألعاب الشاب بلال العبدلي الذي كان أبرز لاعب في المونديال الماضي في صفوف فريقه، من الصعب على الترجي تجاوز برشلونة الاسباني ولكنه سيكون بمقدوره المراهنة على المرتبة الخامسة كما كان الحال في النسختين الماضيتين خلال اللقاء الترتيبي.
خاض الترجي الرياضي مؤخرا دورة «الماسترز» الدولية الودية وأنهاها في المركز الأخير بعد هزيمتين أمام «مونبلييه» و»تولوز» الفرنسيين ولكن الأكيد أن الفرصة قد أتيحت للمدرب «دينيس لاتو» للوقوف على أخطاء فريقه ومدى جاهزية جل عناصره من عدمها لهذا الموعد الهام.

«الخنيسي» و«بوعلوشة» في الموعد
سيكون التحكيم التونسي أيضا حاضرا في هذا المونديال من خلال مشاركة الثنائي رمزي الخنيسي واسماعيل بوعلوشة اللذان حظيا بثقة متجددة من الاتحاد الدولي لكرة اليد لإدارة بعض مباريات هذه المنافسات.

«قدور» يغادر الافريقي و«دلال» البديل
انسحب رسميا عبد المجيد قدور من تدريب كبريات النادي الإفريقي بعد تجربة كانت أكثر من ناجحة قاد خلالها الفريق الى تتويجات بالجملة منها ثلاثية الموسم الماضي بطولة وكأس تونس والبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس، فريق كبريات الافريقي يشرف على تدريباته حاليا المدير الفني محمد علي الشمساوي الذي سبق وأن درب الفريق في موسم العودة في انتظار التعاقد مع المدرب الجديد الذي سيكون بنسبة كبيرة محمد دلال مدرب نور أريانة الموسم الماضي.

«التومي» و»عبد الله» أيضا
من المنتظر أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة التخلي عن خدمات قائدة فريق كبريات النادي الافريقي رجاء التومي وحارسة المرمى اشراف عبد الله وقرار الطرد سيتخذه رئيس النادي سليم الرياحي وسيكون على خلفية تدخلهما في أمور غير معنيتان بها ومطالبتهما بإبعاد بثينة بوراوي التي تم تعيينها مؤخرا على رأس فرع الكبريات خلفا لتوفيق بن سمير بعد رسالة، رجاء التومي وإشراف عبد الله راسلتا سليم الرياحي من خلال رسالة نصية عبر هاتفه الخاص الأمر الذي أثار غضبه كثيرا وجعله يعبر عن استيائه الكبير من تصرفاتهما بخصوص تنحية بثينة بوراوي من منصبها وتدخلهما في قراراته.
القرار الأخير للهيئة المديرة للإفريقي بخصوص بقاء رجاء التومي واشراف عبد الله في الافريقي ينتظر أن يتم الاعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

ودّ جديد مع الحمامات
بعيدا عن فريق الكبريات فان فريق أكابر النادي الافريقي يواصل تحضيراته للموسم الجديد واليوم سيكون على موعد مع مباراة ودية ثانية ستجمعه بقاعة الحمامات بجمعية المكان انطلاقا من السادسة مساء، الافريقي خرج بفوز مستحق خلال الود الأول أمام جمعية الحمامات بعد أن فاز ضدها بنتيجة (33 – 24) وشبانه قدموا أداء طيبا وأظهروا أنهم جاهزون للدفاع عن حظوظ فريقهم كما يجب خلال الموسم الجديد.
سيكون النادي الافريقي في أول اختبار حقيقي خلال الود الذي سيجمعه بالزمالك المصري يوم 30 أوت الجاري بقاعة القرجاني بداية من السادسة مساء اعتبارا لقيمة المنافس على كل المستويات.

«العياري» يلتحق بالمنتخب المغربي
ستبحث مكارم المهدية خلال الأيام القادمة عن مدرب جديد لها قبل أسابيع قليلة من بداية الموسم الجديد المحددة ليوم 9 سبتمبر المقبل بعد أن قرر سيد العياري وضع حد لتجربته مع الفريق والالتحاق بالمنتخب المغربي للأكابر، الاتفاق تم بين الهيئة المديرة للمكارم وسيد العياري الذي سيشرع في مهامه الجديدة مباشرة بعد عيد الاضحى المبارك. سيواصل سيد العياري الاشراف على تدريبات المكارم خلال هذا الأسبوع الى حين تعاقد الفريق مع مدرب جديد، الأخبار الموثوقة التي توفرت لـ»المغرب» تفيد بأن الهيئة المديرة للمكارم كان لها اتصال بكل من محمد علي الصغير وحاتم بوصفارة ولكنهما رفضها تولي هذه المهمة بما أن «بوصفارة» لا يود تجديد التجربة و»الصغير» يربطه عقد مع الجامعة التي لم تمكنه الى حد الان من مستحقات ستة أشهر رغم النتائج الأكثر من مشرفة التي حققها مع منتخب الأواسط اخرها الفوز ببطولة افريقيا للأمم والمرتبة السابعة التي عاد بها من بطولة العالم الأخيرة في الجزائر التي بلغت خلالها عناصرنا الوطنية ربع النهائي بامتياز.
يستحق سيد العياري هذه الفرصة وأفضل منها بما أن كل الأبواب أقفلت أمامه للتواجد ضمن الاطار الفني للمنتخب الوطني للأكابر أوفي الجامعة التي لا تثق إلا في المدرب الأجنبي، سيد العياري حقق نتائج طيبة مع مكارم المهدية وقاد الفريق إلى الفوز بكأس الجامعة الموسم الماضي ومن المؤكد أنه ترك بصمة في الفريق وأن مساعده صبحي صيود قد استفاد من الموسم الذي كان خلاله الى جانبه فهل يحظى بثقة الهيئة المديرة ويكون المدرب الأول للمكارم من بعد «العياري» أم يتم التعاقد مع اسم جديد؟

«الغريبي» مع نسر طبلبة
انضم غازي الغريبي الجناح الأيمن للنادي الافريقي سابقا الى صفوف نسر طبلبة بعد أن أمضى على عقد لموسم قابل للتجديد مع الفريق، نسر طبلبة سبق وأن تعاقد أيضا ولموسم قابل للتجديد مع فاخر الواد ومع رامي صويد الجناح الأيسر لثلاثة مواسم وجدد عقد أحمد القيزاني وبلال بلال ومحمد العربي لموسم والحارس رفيق براهم لثلاثة سنوات قادمة والفريق سيقود اطاره الفني المدرب الجديد منير حسن بمعية رمزي بربورة.
وخاض نسر طبلبة أول مباراة ودية في سلسلة تحضيراته للموسم الجديد فاز خلالها على نادي هيبون بنتيجة (23 - 18) في انتظار بقية الوديات التي سيواجه خلالها نادي جمال في جمال يوم غد 26 أوت الجاري بداية من الرابعة بعد الظهر والنجم الساحلي يوم 29 من الشهر ذاته في قاعته في حدود السادسة مساء.

البرنامج:
اليوم س 11:00:
الترجي الرياضي – برشلونة الاسباني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115