الكرة الطائرة: منتخب الأصاغر من أجل حفظ ماء الوجه و«الطرابلسي» يدرّب النادي الصفاقسي

انقاد المنتخب الوطني للأصاغر مجددا إلى الهزيمة وعجز عن الخروج بأول فوز له في مشاركته في بطولة العالم المقامة منافساتها حاليا في البحرين بعد هزيمته أمس في اللقاء الترتيبي من أجل المركز 17 أمام المنتخب المكسيكي بثلاثة أشواط لشوطين.

قدم المنتخب أداء طيبا خلال هذا اللقاء ولكنه لم يقدر على الفوز الذي قد يكون من نصيبه اليوم خلال اللقاء الترتيبي الثاني الذي سيلاقي خلاله منتخب بولونيا انطلاقا من التاسعة صباحا في صورة عدل أوتاره وتدارك الأخطاء التي وقع فيها خلال مبارياته السابقة سواء في اللقاء الترتيبي أمام المكسيك أو في اللقاءات الرسمية التي واجه خلالها بورتوريكو والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والمنظم المنتخب البحريني.

وسيكون للمنتخب الوطني مباراة ترتيبية ثالثة ستجمعه غدا السبت 26 أوت الجاري انطلاقا من التاسعة صباحا بمنتخب الشيلي سيسعى خلالها أيضا إلى الفوز من أجل حفظ ماء الوجه والعودة ولو بانتصار من هذه المشاركة التي كانت النتائج ستكون أفضل لو توفرت الظروف الكافية في التحضيرات.
بعيدا عن منتخب الأصاغر فان محمد الطرابلسي سيكون المدرب الجديد لفتيات النادي الصفاقسي خلال الموسم الجديد خلفا لبسام الفوراتي الذي خير خوض تجربة جديدة مع صاحب ثلاثية الموسم الماضي نسائي قرطاج، محمد الطرابلسي أمضى أمس على عقد لموسم قابل للتجديد.

4 سبتمبر انطلاق التمارين
أكد محمد الطرابلسي خلال حديثه لـ«المغرب» أن تمارين فريقيه ستنطلق يوم 4 سبتمبر القادم وستكون مسبوقة باجتماع مع الهيئة المديرة للفرع واللاعبات، الطرابلسي بين أيضا أن النادي الصفاقسي سيعزز صفوفه بأكثر من لاعبة بما أن الفريق يعاني من شغور خاصة على مستوى وسط الشبكة والمركز 4 وإن لزم الأمر سيتم التعاقد مع لاعبة أجنبية إذا أراد الفريق فعلا الفوز بألقاب الموسم التي ضاعت منه العام الماضي بسبب قلة الرصيد البشري على حد قوله.
يضم النادي الصفاقسي عناصر طيبة في صفوفه تمزج بين الخبرة والطموح ومن المؤكد أن تدعيمها بأكثر من لاعبة سيمثل نقطة قوة إضافية خلال الموسم الجديد فالمجموعة التي يضمها تستحق أن تتوج جهودها بأكثر من لقب، تواجد أكثر من فريق ينافس على ألقاب الموسم سيكون نقطة أخرى ايجابية تخدم مصلحة الكرة الطائرة النسائية التونسية خاصة في ظل تطور أداء اتحاد قرطاج ومستقبل المرسى العام الماضي واللذان ينتظر أن يكون لهما شأن خلال الموسم الجديد بفضل ما يقومان به من عمل سواء بالنسبة للكبريات أو بقية الأصناف في انتظار التحاق البقية بالركب، للتذكير فان الموسم الجديد للوطني «ب» سيعرف عودة النادي الإفريقي.
نتيجة منتخب الأصاغر في المونديال:
تونس – المكسيك (2 – 3)

البرنامج:
اليوم س 09:00:
تونس – بولونيا
غدا س 09:00:
تونس – الشيلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115