الكرة الطائرة: منتخب الأصاغر يكتفي بالدور الأول وهيئة الترجي توضّح

اكتفى المنتخب الوطني للأصاغر بالدور الأول وعجز عن المرور إلى الدور ثمن النهائي من بطولة العالم المقامة حاليا في البحرين بعد أن انقاد إلى أربع هزائم كانت بثلاثة أشواط لشوطين أمام منتخبي بورتوريكو والولايات المتحدة الأمريكية وبثلاثة أشواط لشوط أمام المنظم والمنتخب المصري.

قدم المنتخب الوطني أداء طيبا خلال هذا المونديال وكان قريبا من المرور الى الدور الثاني ولكن بعض الجزئيات وضعته بعيدا عن تحقيق أهدافه، المنتخب واجه منتخبات لها مستوى طيبا ومن المؤكد أنه لو توفرت له التحضيرات الكافية ولو خاض مباريات ودية في أعلى مستوى وشارك في دورات لها مستوى جيدا لكانت نتائجه مغايرة في هذا المونديال الذي ترك انطباعا طيبا رغم الهزائم الأربعة.

سيخوض المنتخب الوطني ثلاث مباريات من أجل أن ينهي في المركز 17 وسيواجه اليوم المنتخب المكسيكي وغدا منتخب بولونيا ويوم 26 أوت الجاري منتخب الشيلي وجميع هذه المباريات ستكون في حدود التاسعة صباحا والمركز الذي سيحل فيه لن يكون بالأمر المهم بما أنه فرط في الأهم وهو بلوغ الدور ثمن النهائي ودخول معترك الكبار الذي كان سيكون انجازا في حد ذاته وكان سيتدارك به غياب منتخب أقل من 23 سنة عن مونديال مصر ويكون انطلاقة جديدة للكرة الطائرة التونسية التي هي في حاجة إلى نتائج أفضل حتى لا تسير على ما سارت عليه في الأعوام الأخيرة.

حكام بطولة افريقيا يتسلمون مستحقاتهم
اتصل بـ»المغرب» أحد الحكام من الذين كانت لهم مشاركة في ادارة مباريات بطولة افريقيا للأندية البطلة التي نظمها الترجي الرياضي خلال مارس الماضي وتوج الأهلي المصري بلقبها والمعني بالأمر أوضح أنه وبقية زملائه ورغم مضي أشهر على تلك النهائيات وإدارتهم لـ52 مباراة فيها إلا أنهم مازالوا إلى حد الان لم يتحصلوا على مستحقاتهم المالية المقدرة بـ 12 ألف دينار المتخلدة لدى هيئة فريق باب سويقة.
وبخصوص هذا الموضوع بين محمد الصباغ رئيس فرع الترجي الرياضي خلال حديثه لـ«المغرب» أن جميع الحكام من ميقاتيين وحكام خط سيحصلون على مستحقاتهم المالية خلال الأيام القليلة القادم مؤكدا على أن الهيئة المديرة للفريق قد أودعت «صكّا» به المبلغ كاملا منذ يوم 21 أوت الجاري، محمد الصباغ بين أيضا أن بعض العراقيل حالت دون تمكين الترجي الرياضي الحكام من مستحقاتهم.

وبذكر الترجي الرياضي فان الفريق يواصل تحضيراته للموسم الجديد بقيادة نزار الشيكلي في قاعة الزواوي بالعاصمة والتدريبات يشارك فيها أيضا هشام الكعبي ومهدي بن الشيخ اللذان قررا الاعتزال دوليا بعد أن راسلا الجامعة مؤخرا وطلبا منها عدم دعوتهما مجددا للمنتخب الوطني، الترجي أقفل باب الانتدابات للموسم الجديد بعد أن تعاقد في الاونة الأخيرة مع حسني القرامصلي والكوبي «ريزو غونزالاز» بما أن المجموعة الحالية متكاملة ولا تحتاج لوافد جديد.

الوديات على ضوء الاجتماع المرتقب
لم يحدد الترجي الرياضي الى حد الان البرمجة الودية التي سيخوضها استعدادا للموسم الجديد بما أن الفريق مازال في انتظار الاجتماع الذي سيدور يوم 26 أوت الجاري في مقر الجامعة والذي سيخصص للحديث عن الدورة التي سيتم تنظيمها للفرق التي ستنطلق منافساتها مبدئيا يوم 24 سبتمبر المقبل، دورة الجامعة الهدف منها تمكين الفرق من أن تعد كما يجب للموسم الجديد وحتى لا تعيش فترة فراغ طويلة بسبب مشاركة منتخب الأكابر في بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر بداية من 22 أكتوبر القادم.
وتجدر الاشارة إلى أنه سيكون الموعد خلال الأيام القليلة القادمة مع مباراة «السوبر» التي ستجمع بين الترجي الرياضي حامل لقب الكأس والنجم الساحلي المتوج بتاج بطولة الموسم الماضي وهذا اللقاء مازال لم يحدد موعد اجرائه بعد.

من أجل تأمين مستحقات الموسم
هيئة حمام الأنف تنظم حفلا لفرقة «المدحة»
ينظم فرع الكرة الطائرة في نادي حمام الأنف يوم 28 أوت الجاري حفلا لفرقة «المدحة» من أجل تأمين مداخيل اضافية للفريق تمكنه من مجابهة متطلبات الموسم الجديد وتجنبه تكرار سيناريو الموسم الماضي والذي سبقه، الموسمان اللذان عاشا خلالهما أزمة مالية خانقة كانت سببا مباشرة في نزوله إلى الوطني «ب» بما أن الهيئة المديرة للنادي لطالما وجهت اهتمامها فقط نحو فريق كرة القدم وحتى الوعود السابقة التي قطعتها من أجل إعطاء فريق الكرة الطائرة جانبا من اهتمامها كان مجرد كلام وحتى صفقة بيع ادم الوسلاتي لم يتحصل منها الفرع على أي عائدات.
سيمكن هذا الحفل «الهمهاما» من عائدات مالية محترمة ستمكنها من تعزيز الفريق بعناصر اضافية بما أن الهيئة المديرة تنوي القيام ببعض الانتدابات خلال الأيام القليلة القادم بعد عودة المدرب شكري البوزيدي من البحرين بما أنه متواجد حاليا مع منتخب الأصاغر في بطولة العالم المقامة هناك، نادي حمام الأنف الذي سيراهن خلال الموسم الجديد على العودة الى فرق النخبة استعاد أحد أبرز لاعبيه أحمد القرامصلي العائد من مولدية بوسالم وسمير الزغدودي الذي خاض الموسم الماضي بألوان نادي تونس الجوية.
وتجدر الاشارة إلى أن نادي حمام الأنف استهل تحضيراته منذ 1 أوت الجاري بمجموعة شابة سيراهن عليها من أجل تحقيق الصعود خلال الموسم الجديد والعودة الى مكانه الطبيعي.

5 سبتمبر انطلاق تحضيرات مولدية بوسالم
سيكون الموعد يوم 5 سبتمبر المقبل مع انطلاق تحضيرات مولدية بوسالم للموسم الجديد بقيادة المدرب عامر النصراوي، هذه التدريبات ستقام في قاعة جندوبة الى حين نهاية أشغال قاعة بوسالم التي سيتم افتتاحها خلال ديسمبر من العام الحالي.
وتجدر الاشارة إلى أن مولدية بوسالم ستقودها هيئة مديرة جديدة برئاسة مصباح المحمودي ويتواجد فيها أيضا نائبه محمد أنور غشام والكاتب العام عبد القادر السكوحي وأمين المال عماد المحمودي ونجمي المستوري رئيس فرع الشبان والناطق الرسمي كريم العشي والشريف الدريدي رئيس لجنة الأحباء وبقية الأعضاء محمد أسامة البرينصي ومحمد مراد وشهير توايتي علما وأن الجلسة العامة الانتخابية للفريق تمت اعادتها يوم 19 أوت الجاري بعد اعتراض بعض الأطراف عن السجل الانتخابي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115