كرة اليد: تغييرات منتظرة في رابطة تونس والترجي يتحوّل اليوم إلى قطر

ستعرف رابطة تونس خلال الأيام القليلة القادمة عدة تغييرات خاصة على مستوى الرئاسة من خلال مغادرة الرئيس الحالي رشاد العجيمي وتعيين معز عمار مكانه، التغييرات ستشمل أيضا ثلاثة أعضاء اخرين حسب الأخبار الموثوقة التي توفرت لـ«المغرب».

تفيد الأخبار ذاتها بأنه تم عرض رئاسة رابطة كرة اليد الشاطئية على رشاد العجيمي الرئيس الذي سيغادر رابطة تونس ولكنه رفض (بما أن عمله فيها سيقتصر على الفترة الصيفية) التركيبة الجديدة لرابطة تونس وينتظر أن يتم الاعلان عنها خلال الأيام أو الساعات القليلة القادمة طبقا لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي تم أمس علما وأن قرار التغييرات تم الاتفاق عليه.

سيغادر رشاد العجيمي رابطة تونس بعد سنوات من العمل والعطاء ومن المؤكد أن المهمة ستكون كبيرة في انتظار معز عمار من أجل انجاح هذا الموسم الجديد على كل المستويات.
بعيدا عن هذا الملف فان الترجي الرياضي يتحول عشية اليوم وبداية من الرابعة بعد الظهر الى قطر للمشاركة للمرة الثالثة في تاريخه في بطولة العالم للأندية التي ستقام هناك من 25 إلى 27 أوت الجاري، الترجي الرياضي سيواجه خلال الدور ربع النهائي من هذا المونديال برشلونة الاسباني بداية من الواحدة ظهرا والمهمة ينتظر أن تكون صعبة على غرار مشاركته

في منافسات النسخة الماضية التي اصطدم خلالها بنادي «باريس سان جرمان» الفرنسي ففريق باب سويقة عرف تغييرات كبيرة مقارنة بالموسم المنتهي على مستوى الرصيد البشري ومن المؤكد أن الأداء سيكون مغايرا في ظل المجموعة الشابة التي سيراهن عليها خلال هذا الموسم.

رباعي ينضم الى المجموعة
ستعرف رحلة الترجي الرياضي انضمام الرباعي الذي سبق وأن تخلف عن دورة «الماسترز» التي خاضها الفريق مؤخرا في فرنسا وأنهاها في المركز الرابع والأخير الظهير الأيسر أسامة الجزيري ولاعب الدائرة مصطفى بن فضل والجناح الأيسر شفيق بوقديدة والظهير الأيمن نضال العمري الذين كانوا على ذمة منتخب الأكابر إضافة إلى بقية المجموعة التي تضم كل من أمين البدوي وأشرف العابد وعبد الحق بن صالح وبلال العبدلي ونعمان الأحمدي وأمين اليوسفي وجهاد عرعار وأسامة البوغانمي وحمدي عيسى والياس حشيشة العائد من جمعية الحمامات ومحمد علي بحر وادم ماجد وأمين يوسف نزاد الإيراني المنتدب الجديد.
سيتخلف عن رحلة الترجي الرياضي حارس المرمى اسكندر سليم وسيتم تعويضه بالحارس الشاب حمزة بالريش على الرغم من أنه تم تشريكه في دورة «الماسترز» مع أمين البدوي وأشرف العابد، وفد الترجي الى قطر سيقوده رئيس الفرع لسعد السراي.

قرعة روزنامة بطولة الكبريات
مواجهة مبكرة بين البطل والوصيف
تم أمس بمقر رابطة كرة اليد النسائية سحب قرعة روزنامة بطولة الكبريات للموسم الجديد التي ستنطلق أول جولاتها يوم 23 سبتمبر المقبل، القرعة أسفرت عن مواجهة مبكرة في المجموعة الأولى بين البطل والوصيف النادي الافريقي ومقرين الرياضية بعد أن وضعتهما وجها لوجه بداية من الجولة الثانية.. فريق باب جديد ومقرين الرياضية كانت المنافسة بينهما قوية على تتويجات الموسم الماضي سواء في البطولة العربية للأندية البطلة أو في بطولة تونس وكأسها والألقاب الثلاثة عادت لفريق باب الجديد.

أما في المجموعة الثانية فينتظر أن نشاهد أكثر من لقاء قمة الأول سيجمع في الجولة الأولى في دربي الساحل بين الجمعية النسائية بالمهدية وأمل الرجيش والثانية بين النسائية بصفاقس والنسائية بطبلبة، النسائية بصفاقس التي عزز صفوفها بأكثر من لاعبة متألقة على غرار بثينة عميش ومروى الذوادي وأمل الحمروني ستكون في تنقل صعب خلال الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من مرحلة الذهاب ستنزل خلالها ضيفة على النسائية بالمهدية التي ينتظر أن تكون مراهنا جديا على لقب هذا الموسم.

وتجدر الاشارة إلى أن المواجهات بين فرق الكبريات ستكون ذاتها بين فرق الصغريات طبقا للنظام الجديد الذي سيتم العمل به في بطولة هذا الموسم ونقاط كل فريق ستحسب وفقا لنتائج الصنفين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115