الكرة الطائرة: راحة لمنتخب الأكابر..«القرامصلي» عائد وغياب «القربصلي» يتواصل

يركن المنتخب الوطني للأكابر إلى راحة ستتواصل طيلة أسبوع بعد سلسة التربصات التي خاضها لأكثر من شهر استعدادا لبطولة إفريقيا للأمم التي سيشارك فيها في مصر بداية من 22 أكتوبر المقبل، المنتخب سيستأنف تحضيراته يوم 27 أوت المقبل في جهة رادس ويتحول يوم 31 من الشهر ذاته الى ايطاليا لخوض ثاني تربص خارجي سيتواصل حتى 7 سبتمبر المقبل.

خاض المنتخب الوطني إلى حد الان تربصين مشتركين الأول كان مع المنتخب الروسي لأقل من 23 سنة خرج خلاله بانتصارين وهزيمة وثان مع المنتخب التركي الأول الذي يستعد بدوره لمنافسات بطولة أوروبا للأمم والحصيلة كانت فوزا وهزيمة ولقاء ثالث تم في شكل حصة تطبيقية، المنتخب سيخوض خلال التربص المنتظر في ايطاليا بداية من 31 أوت ثلاث مباريات ودية مع فرق تنشط في الدرجة الأولى الايطالية قبل اخر محطة سيخوضها تحضيرا لـ«الكان» ستكون المشاركة في دورة «شومون» الدولية الودية بداية من 27 سبتمبر المقبل.

سيعرف تربص المنتخب الذي سيخوضه في ايطاليا الأسبوع المقبل التحاق الياس القرامصلي الذي تخلف عن تربص تركيا بسبب الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الظهر بينما سيتواصل في المقابل غياب ليبيرو الترجي الرياضي الطيب القربصلي الذي لم يتمكن الى حد الان من تجاوز الاصابة على مستوى الكتف التي حرمته سابقا من خوض النسخة الأخيرة من الدوري العالمي سواء في دورة مونتنيقرو أو في دورة تونس، طيب القربصلي قد يغيب أيضا عن «الكان» وعن دورة الجامعة المنتظرة بداية من 24 سبتمبر بما أن الأمر مازال غامضا الى حد الان بسبب اصابته عل الرغم من المجهود الذي بذله الاطار الطبي.
وكان للمدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» أمس الأول مباشرة بعد عودة المنتخب من تربص تركيا اجتماع مع المدير الفني كمال رقاية تم خلاله الحديث تقييم هذا التربص والمستوى الذي بلغته تحضيرات عناصرنا الوطنية.

«المجيد» و«الجبنياني» مع السعيدية
استهلت سعيدية سيدي بوسعيد تحضيراتها للموسم الجديد، التحضيرات انطلقت بقيادة المدرب القديم الجديد رياض الهذيلي ومساعده الوافد من الترجي الرياضي مهدي قارة.
وعرفت تدريبات سعيدية سيدي بوسعيد عودة المعد البدني فراس المجيد بعد أن كان قريبا من المغادرة والبقاء في مهامه مع نسائي قرطاج فقط وأيضا التعاقد مع المختص في العلاج الطبيعي حمزة الجبنياني الذي سيلتحق بالفريق مباشرة بعد نهاية مشاركة منتخب الأصاغر في بطولة العالم المقامة منافساتها حاليا في البحرين.

منتخب الكبريات في قليبية
لئن سيركن منتخب الأكابر إلى راحة فان منتخب الكبريات يواصل بنسق حثيث تحضيراته للدورة الترشيحية التي سيخوضها في الجزائر من 8 إلى 10 سبتمبر المقبل من أجل العودة ببطاقة التأهل إلى نهائيات أمم افريقيا التي سقام في الكامرون بداية من 7 أكتوبر المقبل، المنتخب دخل في تربص ثالث في قليبية بعد تربصين خاضهما في الضاحية الجنوبية للعاصمة علما وأن المجموعة ستعرف غياب ماجدة العياري لاختيارات فنية بينما ستتواجد بقية العناصر وهن نهال الكبير وريم الميساوي وجيهان محمد وأحلام التراعي وخلود صمود ونهى البوراوي وأمينة منصور وفاطمة الكتاري وعبير العثماني ومروى البوغانمي وخلود الجنحاني وميساء الأنقليز ومريم بريك ورحمة العقربي وغفران بن سلطان وخديجة بدرجح وشروق القلعي ونهال الغول ومنى حمودة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115