الكرة الطائرة : مواجهة عربيّة في مونديال الأصاغر ومنتخب الكبريات يتربص في فرنسا

يواصل المنتخب الوطني للأصاغر مشاركته في بطولة العالم المقامة منافساتها حاليا في البحرين، منتخبنا سيكون اليوم على موعد مع ثاني مواجهات الدور الأول من هذا المونديال ستجمعه في دربي عربي بالمنتخب المصري بداية من الخامسة مساء.

انقاد المنتخب الوطني إلى الهزيمة في اللقاء الافتتاحي من هذا المونديال بعد تعثره أمام منتخب بورتوريكو بثلاثة أشواط لشوطين وفرط في فوز كان في المتناول واليوم سيكون مجبرا على الخروج بنتيجة ايجابية أمام المنتخب المصري إذا أراد استعادة الأمل في بلوغ الدور الثاني من هذا المونديال، المنتخب سيدخل مواجهة مصر بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الطيب الذي قدمه في لقاء بورتوريكو وبما أنه يملك الأسبقية فعناصرنا الوطنية سبق لها أن حسمت اخر مواجهة مع منتخب «الفراعنة» لصالحها وتوجت على حسابه عن جدارة واستحقاق بالتاج الافريقي.

يملك المنتخب الوطني في رصيده نقطة ودعمها بثلاث نقاط اخرى سيكون اجباريا بما أن أي نتيجة اخرى ستقلل من حظوظه ومنتخبنا سيكون مطالبا بالحذر بما أن المنتخب المصري سيدخل هذه المواجهة أيضا من أجل التدارك فهو انهزم أيضا في اللقاء الافتتاحي أمام المنظم المنتخب البحريني بثلاثة أشواط لشوط وهزيمة اخرى اليوم ستضعه مبدئيا خارج المونديال.
سيكون بمقدور المنتخب الخروج بنتيجة ايجابية بما أنه جاهز من كل النواحي ويملك عناصر طيبة ومن المؤكد أن المدرب الوطني شكري البوزيدي قد وقف على كل أخطاء لقاء بورتوريكو وسيتم تداركها من أجل الابقاء على كامل الحظوظ في التأهل في انتظار مواجهتي الولايات المتحدة الأمريكية والمنظم المنتخب البحريني يومي 21 و22 أوت الجاري.

منتخب الكبريات يتربص في قليبية و«العياري» خارج الحسابات
يدخل المنتخب الوطني للكبريات بداية من الغد في مدينة قليبية في ثالث تربص يخوضه استعدادا للدورة الترشيحية التي ستستضيفها الجزائر من 8 إلى 10 سبتمبر المقبل المؤهلة إلى بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في الكامرون بداية من 7 أكتوبر من العام الحالي، هذا التربص سيتواصل حتى 25 أوت الجاري وسيخوض خلاله المنتخب بعض المباريات الودية سيتم تحديدها خلال الأيام القليلة القادمة.
وسيستغني المدرب الوطني بسام الفوراتي خلال هذا التربص على خدمات لاعبة مستقبل باجة ماجدة العياري بينما ستكون بقية اللاعبات في الموعد وهن نهال الكبير وريم الميساوي وجيهان محمد وأحلام التراعي وخلود صمود ونهى البوراوي وأمينة منصور وفاطمة الكتاري وعبير العثماني ومروى البوغانمي وخلود الجنحاني وميساء الأنقليز ومريم بريك ورحمة العقربي وغفران بن سلطان وخديجة بدرجح وشروق القلعي ونهال الغول ومنى حمودة.

8 سبتمبر التحول إلى الجزائر
سيتحول المنتخب الوطني للكبريات إلى الجزائر يوم 8 سبتمبر المقبل لخوض الدورة الترشيحية المؤهلة إلى «كان» الكامرون وسيخوض هناك مباراتين أمام نظيره الجزائري يومي 9 و10 من الشهر القادم من أجل العودة بورقة التأهل التي لم تكن في الحسبان بما أن الكل كان يظن بأن المنتخبين متأهلان اليا إلى نهائيات أمم افريقيا.
تربص منتظر في فرنسا
سيكون في انتظار منتخب الكبريات تربص في فرنسا، هذا التربص سيكون بعد الدورة الترشيحية المؤهلة لـ»الكان» التي ستقام في الجزائر بداية من 8 سبتمبر المقبل وهذا التربص سيتم في حال عاد المنتخب من الجزائر ببطاقة العبور إلى النهائيات القارية والتي تبدو مبدئيا في متناوله بما أن العناصر التي يضمها صاحبة خبرة وتملك من المؤهلات ما يمكنها من كسب هذا الرهان.

فوز أول لمنتخب الأكابر في تربص تركيا
يواصل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته لبطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل، المنتخب خرج بأول فوز خلال التربص الذي ينهيه اليوم في تركيا بعد فوزه على منتخب المكان بثلاثة أشواط لشوط مكنه من تدارك هزيمة الود الذي تعثر خلاله بثلاثة أشواط لشوطين، الملاحظ أن أداء المنتخب في تحسن منذ الدوري العالمي وإلى حد هذا الود الذي خاضه أمام المنتخب التركي الأول الذي يستعد بدوره لبطولة أوروبا للأمم.
سيعود المنتخب الوطني اليوم إلى أرض الوطن وسيستأنف بداية من 22 أوت الجاري تحضيراته من خلال تربص داخلي سيخوضه في الضاحية الجنوبية يتحول بعده إلى ايطاليا بداية من 31 من الشهر الجاري لخوض ثاني تربص خارجي سيخوض خلاله أيضا ثلاث مباريات ودية مع فرق تنشط في الدرجة الأولى الايطالية في انتظار اخر محطة اعدادية ستكون من خلال المشاركة في دورة «شومون» الدولية الودية التي سيتحول لخوضها بداية من 27 سبتمبر المقبل.

اليوم الجولة الرابعة من البطولة الشاطئية
ستقام اليوم منافسات الجولة الرابعة من البطولة الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية، هذه الجولة ستقام في شاطئي حمام الأنف بعد ثلاث جولات ماضية كانت في الحمامات والمرسى وقليبية وهذه الجولة ستتبع بخامسة وسادسة في سوسة وحمام الأغزاز يومي 20 و27 من أوت الجاري.
غدا انطلاق تحضيرات النجم
يكون الموعد بداية من الغد الاثنين 21 أوت الجاري مع ضربة البداية لتحضيرات النجم الساحلي استعدادا للموسم الجديد، تمارين فريق جوهرة الساحل كانت ستنطلق يوم 15 أوت الجاري ولكن تم تأجيلها إلى هذا الموعد بطلب من المدرب الجديد «بوريس قريبني» الذي خير منحه البعض من الوقت الاضافي حتى يعدّ كما يجب برنامج التحضيرات وتكون له فكرة اضافية عن برنامج العمل.

«المجيد» للموسم الخامس على التوالي
غير النجم الساحلي المدرب بعد أن تعاقد مع «بوريس قريبنيكوف» ومساعده شاكر غزال الذي حل عوض نور الدين حفيظ بينما جدد الثقة في المعد البدني أيمن المجيد، الموسم الجديد سيكون الخامس على التوالي للمعد البدني أيمن المجيد الذي حظي بثقة متجددة من الهيئة المديرة للنجم الساحلي بفضل العمل الجاد الذي ما انفك يقوم به منذ التحاقه بالفريق ومن المؤكد أن مهاما جسيمة في انتظاره في قادم الأيام بما أن فريق جوهرة الساحل سيلعب على أكثر من واجهة وسيراهن على أكثر من لقب بطولة وكأس تونس وأيضا البطولة العربية للأندية البطلة وبطولة افريقيا للأندية البطلة التي سيسعى لتدارك خيبة نسختها الأخيرة بعد أن فرط في اللقب في النهائي أمام الأهلي المصري الذي سيستضيف منافسات النسخة القادمة.

السعيدية أيضا
ستستأنف سعيدية سيدي بوسعيد بدورها تمارينها للموسم بداية من 21 أوت الجاري بقيادة اطارها الفني الجديد الذي يقوده المدرب القديم الجديد رياض الهذيلي ومساعده مهدي قارة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115