الكرة الطائرة: هزيمة أولى لمنتخب الأكابر في تربص تركيا و24 سبتمبر موعد أول جولة من دورة الجامعة

يواصل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته لمنافسات بطولة إفريقيا للأمم المنتظرة في مصر، المنتخب خاض أمس الأول أول مباراة ودية خلال التربص الذي يجريه حاليا في تركيا انهزم خلاله بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين أمام المنتخب التركي الأول.

تبقى هذه النتيجة منطقية لعناصرنا الوطنية بما أن المنتخب التركي وصل إلى المرحلة الأخيرة من تحضيراته لبطولة أوروبا المنتظرة، المنتخب سيكون اليوم على موعد مع ود ثالث وأخير سيجمعه بالمنتخب التركي سيسعى خلاله إلى تقديم أداء طيب أمام منافس محترم الامكانيات.
سيعود المنتخب الوطني غدا الأحد 20 أوت الجاري الى أرض الوطن ليواصل بقية تحضيراته لـ«الكان» من خلال الدخول في تربص جديد بجهة رادس بداية من 22 من الشهر الحالي في انتظار تربص ايطاليا الذي سيجريه في الفترة المتراوحة بين 31 من هذا الشهر و7 سبتمبر المقبل، تربص سيخوض خلاله المنتخب ثلاث مباريات ودية مع فرق من الدرجة الأولى الايطالية بعد ثلاث وديات الأسبوع القادم أمام المنتخب الروسي لأقل من 23 سنة خرج خلالها بفوزين وهزيمة.

بعيدا عن منتخب الأكابر فان الجامعة قررت أن يكون يوم 24 سبتمبر المقبل موعد الجولة الأولى من دورة الجامعة التي تعتزم تنظيمها من أجل أن تكون كل الفرق جاهزة قبل ضربة البداية للموسم التي حددت في وقت سابق ليوم 11 نوفمبر المقبل، هذه الدورة ستشمل فقط فرق الأكابر طبقا لما أكده مصدر مسؤول من الجامعة لـ«المغرب».
ستكون هذه الدورة بروفة أولى للفرق قبل انطلاق الموسم وستمكنها من جاهزية أكثر ولن تبقى مطولا في انتظار انهاء منتخب الأكابر لمشاركته في بطولة افريقيا للأمم المنتظرة في مصر ن 20 إلى 30 أكتوبر المقبل، الدورة سيكون معنيا بها أيضا النجم الساحلي والنادي الصفاقسي والترجي الرياضي الذين يتواجد جل لاعبيهم مع منتخب الأكابر والجامعة لن ترغم أي فريق على المشاركة في صورة رفض وقرر القيام بتحضيراته بصفة عادية وككل موسم.

«السوبر» في الانتظار
حسمت الجامعة في موعد انطلاق أهم المواعيد بطولة الكبريات التي حددت ليومي 28 و29 أكتوبر المقبل وبطولة الشبان المقرر في الأسبوع الأول من الشهر ذاته وأيضا في موعد انطلاق موسم الأكابر الذي سيكون يوم 11 نوفمبر من العام الحالي بينما مازال الأمر غامضا بالنسبة للقاء «السوبر» الذي سيعود بداية من الموسم الجديد وسيجمع بين البطل النجم الساحلي وصاحب الكأس الترجي الرياضي، موعد هذا اللقاء المنتظر سيتم تحديده خلال الإجتماع المقبل للمكتب الجامعي الذي سيتم بعد عودة رئيس الجامعة فراس الفالح من البحرين بما أنه متواجد حاليا هنا مع منتخب الأصاغر الذي يشارك في المونديال للمرة العاشرة في تاريخه.

الروزنامة أيضا
لن يكون بالإمكان تحديد موعد سحب روزنامة الموسم الجديد بالنسبة لبطولة الأكابر بما أن بعض الفرق مازالت إلى حد الان لم تقم بجلساتها العامة الإنتخابية في مقدمتها الأولمبي القليبي ومستقبل المرسى.

لقب جديد لـ«بن الشيخ»
بعد أن توج منذ أيام بتاج بطولة الأصاغر مع نادي السويحلي الليبي تمكن أيضا هيكل بن الشيخ من قيادة فريق الأواسط إلى إحراز اللقب بعد التغلب في النهائي على نادي أهلي طرابلس بثلاثة أشواط لشوط، «بن الشيخ» ابن الأولمبي القليبي تمكن من إضافة اللقب الثالث من مجموعة أربعة راهن عليها في تجربة بلغت إلى حد الان سنتين في البطولة الليبية في انتظار تتويجات جديدة خلال الموسم الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115