الكرة الطائرة: اليوم تونس وبورتوريكو في مونديال الأصاغر و28 أكتوبر ضربة البداية لبطولة الكبريات

يكون الموعد اليوم مع أول مباراة للمنتخب الوطني للأصاغر في بطولة العالم التي تستضيف البحرين منافساتها حتى 28 أوت الجاري، عناصرنا الوطنية التي تحولت إلى البحرين منذ 15 من الشهر الجاري ستستهل المونديال بملاقاة منتخب بورتوريكو اليوم بداية من الثالثة بعد الظهر.

سيواجه المنتخب الوطني اليوم بورتوريكو من أجل خطوة أولى إيجابية في هذه المشاركة العاشرة في تاريخه بعد تسع مشاركات سابقة كانت في 1994 و1997 و1999 و2001 و2005 و2007 و2009 و2011 وفي النسخة الماضية، المنتخب بطل افريقيا عن جدارة وإستحقاق سيكون بمقدوره اليوم الخروج بنتيجة ايجابية فالمنافس منتخب بورتوريكو ليس أفضل منه في شيء وسيكون بمقدوره تجاوزه من أجل بداية طيبة في هذه البطولة العالمية التي يتطلع خلالها إلى المواصلة أكثر ما يمكن باعتبار أن المهمة ستكون صعبة فقط خلال المواجهة الثالثة من الدور الأول التي ستجمعه بمنتخب الولايات المتحدة يوم 21 من الشهر الجاري.
تعلق امال كبيرة على هذا المنتخب في تحقيق نتائج طيبة وفي بلوغ الدور المقبل وتدارك غياب منتخب أقل من 23 سنة عن مونديال مصر بما أنه يضم عناصر طيبة ولها من الإمكانيات ما يمكنها من الذهاب بعيدا أكثر ما يمكن، المدرب الوطني شكري البوزيدي سيعول خلال هذا المونديال على خدمات 12 لاعبا وهم محمد أمين الطيب وحمدي بن فرج بن طالب من نسر الهوارية وسالم النفاتي من اتحاد النقل الصفاقسي وسفيان شعبان وياسين عبد الهادي من النادي الصفاقسي وعاطف الخديم من الترجي الرياضي والهادي الخزري من مستقبل المرسى وخماسي من الأولمبي القليبي وهم خالد الأنقليز ونضال المحمدي ومحمد صالح الفهري وغيث حميد وغسان الزقرني.

من أجل مرتبة أفضل
سيدخل المنتخب هذا المونديال بمعنويات مرتفعة ومن أجل مرتبة أفضل أو في مستوى ما قدمه في مونديال 2009 الذي أنهى خلاله في المركز السادس ولتدارك نتائج النسخة الماضية التي حل خلالها في المركز الثامن عشر بما أنه وباستثناء منتخب أمريكا منتخبنا قادر على تجاوز البقية.

ودّ ثان بين تونس وتركيا
بعيدا عن منتخب الأصاغر فان منتخب الأكابر يواصل في تركيا تحضيراته لبطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 20 إلى 30 أكتوبر الجاري، منتخبنا سيكون اليوم على موعد مع ثاني مباراة ودية ستجمعه بالمنتخب التركي بداية من الرابعة بعد الظهر بعد لقاء أول جمع بينهم مساء أمس. هذا التربص الذي سيتواصل حتى 20 أوت الجاري سيختتمه منتخبنا بمباراة ودية ثالثة مع المنتخب التركي يوم 19 من الشهر ذاته يعود بعدها إلى أرض الوطن لخوض تربص داخلي سيدخل فيه بداية من 22 من الشهر الحالي، المنتخب سيتحول يوم 31 أوت الجاري إلى إيطاليا لخوض ثاني تربص خارجي سيتواصل حتى 7 سبتمبر المقبل سيجري خلاله ثلاث مباريات ودية مع ثلاث فرق تنشط في الدرجة الأولى الايطالية في انتظار دورة «شومون» الدولية الودية التي سيتحول لخوضها بداية من 27 من الشهر القادم سيتبارى خلالها مع نادي «نانات» والمنظم «شومون» وفريق من الدرجة الأولى الأنقليزية والتواجد في هذه الدورة سيكون اخر محطة خارجية تجريها عناصرنا الوطنية إستعدادا لـ»كان» مصر.

البقية تربصات عادية
سيكتفي المنتخب الوطني بعد المشاركة في دورة «شومون» الدولية الودية بتحضيرات داخلية ستكون مبدئيا في الضاحية الجنوبية في انتظار التنسيق مع منتخب كرة السلة الذي يستعد بدوره لنهائيات أمم إفريقيا التي ستستضيفها تونس بمعية السنيغال، المنتخب سيتحول يوم 20 أكتوبر المقبل إلى مصر من أجل استعادة التاج القاري الغائب عنه منذ 2003 ذاك اللقب الذي رفعته تونس مع المدرب الحالي «أنطونيو جاكوب».
وينتظر أن يحدد المدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» بعد دورة «شومون» القائمة النهائية من اللاعبين الذين سيدافعون عن ألوان المنتخب في «الكان» من المجموعة الموجودة حاليا والتي تضم كل من خالد بن سليمان وإسماعيل معلى ومحمد علي بن عثمان ووسيم بن طارة وشكري الجويني ونبيل الميلادي وعمر العقربي وأحمد القاضي ومحمد بن يوسف وحمزة نقة ومروان مرابط وحسني القرامصلي وأنور الطاورغي ومحمد ريدان في انتظار القرار النهائي بشأن عودة الياس القرامصلي من عدمها بما أنه تخلف عن تربص تركيا الذي يخوضه المنتخب حاليا بسبب الأوجاع التي يعاني منها على مستوى الظهر.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب خاض تربصا مشتركا مع المنتخب الروسي لأقل من 23 سنة خلال الأسبوع الماضي خرج خلاله بفوزين وهزيمة.

هذا موعد انطلاق بداية الكبريات
سيكون يوم 28 أكتوبر القادم موعد الجولة الافتتاحية لبطولة الكبريات للموسم الجديد، الجولة الإفتتاحية وعلى غرار المواسم الماضية ستدور على دفعتين والدفعة الثانية ستكون يوم 29 من أكتوبر المقبل. أما بطولة الشبان فستنطلق خلال الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل أي قبل شهر ونصف من انطلاق بطولة الأكابر التي حددت ليوم 11 نوفمبر من العام الحالي.

منتخب الكبريات يختتم ثاني تربص
يختتم المنتخب الوطني للكبريات تربصه الثاني الذي دخل فيه منذ 14 أوت الجاري استعدادا للدورة الترشيحية المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا في الكامرون بين 7 و14 أكتوبر المقبل التي سيخوضها في الجزائر بين 8 و10 سبتمبر القادم، منتخبنا سيكون مجبرا خلال هذه الدورة على العودة ببطاقة العبور إلى «الكان» وهذا سيكون فقط عبر هزم المنتخب الجزائري في المباراتين المنتظرتين.
وكان المدرب الوطني بسام الفوراتي قد وجه الدعوة إلى عشرين لاعبة للمشاركة في هذا التربص وهن من نهال الكبير وريم الميساوي وجيهان محمد وأحلام التراعي وخلود صمود ونهى البوراوي وماجدة العياري وأمينة منصور وفاطمة الكتاري وعبير العثماني ومروى البوغانمي وخلود الجنحاني وميساء الأنقليز ومريم بريك ورحمة العقربي وغفران بن سلطان وخديجة بدرجح وشروق القلعي ونهال الغول ومنى حمودة، المنتخب سيدخل في تربص ثالث بداية من الإثنين 21 أوت الجاري سيكون أيضا في الضاحية الجنوبية.

توزيع الفرق في مونديال الأصاغر:
المجموعة الأولى: تونس- البحرين- مصر- الولايات المتحدة الأمريكية- بورتوريكو.
المجموعة الثانية: بولونيا- البرازيل- كوبا- اليابان- فرنسا.
المجموعة الثالثة: إيطاليا- روسيا- الشيلي- تركيا- كوريا.
المجموعة الرابعة: الأرجنتين- إيران- المكسيك- الصين- التشيك.

برنامج منتخب الأصاغر في المونديال:
اليوم س 15:00:
تونس- بورتوريكو
20 أوت 2017 س 17:00:
تونس- مصر
21 أوت 2017 س 15:00:
تونس- الولايات المتحدة الأمريكية
22 أوت 2017 س 17:00:
تونس- البحرين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115