كرة اليد: منتخب الأصاغر ينهي المونديال في المركز 11 ويترك أفضل انطباع

اختتم المنتخب الوطني للأصاغر أمس مشاركته في بطولة العالم المقامة منافساتها حاليا في جورجيا، منتخبنا أنهى البطولة في المركز الحادي عشر بعد تغلبه خلال اللقاء الترتيبي على منتخب كوريا الجنوبية بفارق هدفين (36 - 34) بعد أن أنهى الشوط الأول متعادلا (17-17).

اكتفى المنتخب الوطني بالمرتبة 11 وبالدور ثمن نهائي من هذا المونديال الذي قدم خلاله أداء أكثر من ممتاز وحقق خلاله خمسة انتصارات منها ثلاثة أمام منتخبات تعد مدرسة في كرة اليد وهذه المنتخبات هي سلوفينيا وصربيا وروسيا، المنتخب كان بإمكانه بلوغ ربع النهائي وتحقيق نتائج أفضل لولا الارهاق البدني والأخطاء التي قام بها خلال مباراة ثمن النهائي أمام المنتخب البرتغالي الذي تبقى عناصرنا الوطنية أفضل منه في كل شيء.

سيتوجب البناء على هذه النتائج واستغلالها لمصلحة كرة اليد التونسية شأنها شأن نتائج منتخب الأواسط والأهم الحفاظ على هذا الجيل الذي أكد أنه قادر على أخذ المشعل وأن يكون في مستوى التطلعات بما أظهر من امكانيات وهذا في المقام الأول من مسؤولية الجامعة التي مازالت إلى حد الان لم تمكن منتخب الأواسط من منحة الفوز بتاج بطولة افريقيا للأمم الأخيرة والمرتبة السابعة التي عاد بها مؤخرا من مونديال الجزائر والمقدرة بأربعة آلاف دينار لكل لاعب.

هل يكون اخر ظهور لـ«البدوي»؟
يصل المنتخب الوطني اليوم في حدود التاسعة صباحا إلى أرض الوطن قادما من جورجيا وفي جرابه نتائج طيبة عمل المدرب رياض البدوي بجهد كبير على تحقيقها بفضل التضحيات التي قام بها على كل المستويات، رياض البدوي يتقاضى راتبا لا يتعدى ألفي دينار وهو المدرب الأقل أجرا من بين مدربي كافة المنتخبات الوطنية وهذا غير منطقي وليس في قيمة الجهد الذي هو بصدد بذله منذ أن أوكلت له المهمة منذ ثلاث سنوات مع منتخب الأصاغر وسنتين مع منتخب مواليد (1996 - 1997) ولسبعة أشهر مع منتخب (1992 - 1993) والوضعية الحالية من المؤكد ستدفعه إلى المغادرة والبحث عن تجربة خارج حدود الوطن في حال لم تسو الجامعة الأمر وتمكنه من عقد تستجيب كافة بنوده لقيمة العمل الذي يقوم به خاصة من الناحية المادية.

سينتظر الكل ليرى إن كانت الجامعة ستواصل التجربة مع رياض البدوي أم ستجبره بطريقة غير مباشرة على مغادرة المنتخب وتذهب كل الجهود سدى،رياض البدوي هو أول مدرب فاز بميدالية متوسطية وأول مدرب فاز بتاج بطولة إفريقيا للأمم في أول مشاركة.

جلسة عامة انتخابية للنسائية بصيادة
يكون الموعد غدا وبداية من السادسة مساء مع الجلسة العامة الانتخابية للنسائية بصيادة لاختيار المعوض لسامي المهني، جلسة سجلت ترشح قائمة وحيدة لهذا المنصب برئاسة نائب الرئيس السابق توفيق عمار التي ينتظر أن تفوز بالإجماع.
وستكون من أول أهداف الهيئة المديرة للنسائية بصيادة خلال الموسم الجديد تحسين ترتيب الفريق وضمان البقاء في الوطني «أ» لموسم اضافي وهذا الرهان سيكون بالمقدور تحقيقه خاصة وأن النسائية بصيادة تضم عناصر طيبة في مقدمتها أنس خوجة وهنيدة يونس لاعبتا المنتخب الوطني للكبريات وحارسة مرمى منتخب الصغريات رؤى بويدة ولاعبة المنتخب الجهوي للدنيوات رباب شعلاب والفريق سيتم تعزيزه أيضا خلال الأيام القليلة القادمة بعناصر أخرى مباشرة بعد تسلم الهيئة المديرة الجديدة لمهامها بصفة رسمية.

الترجي في فرنسا
يتحول الترجي الرياضي صباح اليوم إلى فرنسا للمشاركة في دورة «الماسترز» التي ستقام هناك يومي 19 و20 أوت الجاري، دورة سيلاقي خلالها الترجي في المربع الذهبي «مونبلييه» الفرنسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115