رغم تدخل بعض رؤساء الأندية: رئيس الجامعة يرفض التقليص من عقوبة خماخم

يوم وحيد يفصلنا عن انطلاق الجولة الأولى للبطولة الوطنية بين النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري العائد من القسم الثاني حديثا حيث سيكون ملعب المهيري مسرحا لهذا اللقاء الهام بداية من الساعة السابعة مساء.

كل فريق يسعى لانطلاقة قوية في البطولة بما أن النادي الصفاقسي يريد تأكيد نتائجه الوردية على ملعبه بما أنه لم ينهزم في المهيري منذ 2014 بالإضافة إلى أنه مراهن جدي على لقب البطولة الوطنية أما الاتحاد فإنه سيسعى إلى تأكيد جدارته بالعودة إلى الرابطة الأولى وأنه قاهر الكبار خارج الديار حسب تاريخه الحافل بالنتائج الايجابية.
ما هو مطالب اليوم من لاعبي النادي الصفاقسي عدم استسهال المنافس والدخول في الجديات منذ بداية الموسم لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط بالإضافة إلى الاعداد جيدا للدور الربع النهائي من كأس الاتحاد الافريقي.

20 لاعبا في التربص
يدخل النادي الصفاقسي بداية من اليوم في تربص قصير بأحد النزل في صفاقس استعدادا لمواجهة الاتحاد المنستيري حيث سيوجه ديموتا الدعوة لـ20 لاعبا ليكونوا على ذمة الاطار الفني يوم المباراة. ومن المنتظر أن يتغيب عن المجموعة كلا من بن حسين والمحجبي وعمامو ونياركو والعيادي واللواتي والمسلمي وبوحاجب في المقابل سيقع الاحتفاظ ببقية اللاعبين للمشاركة كأساسيين أو على دكت البدلاء.

استقبال بالورود
نظرا للعلاقة المتينة التي تربط هيئة النادي الصفاقسي بنظيرتها في الاتحاد فقد علمنا أن إدارة الفريق ممثلة في شخصها المنصف خماخم قررت تكريم واستقبال رئيس الاتحاد أحمد البلي بالورود في ملعب المهيري خاصة وأن هذا الأخير دافع عن خماخم في اجتماع الجامعة بالنوادي عشية الأحد الفارط ونادى بإلغاء العقوبة المسلطة على خماخم أو التقليص منها وفتح صفحة جديدة إلا أن مطلبه قوبل بالرفض من قبل وديع الجريء الذي طالب بتقدم خماخم بالاعتذار من الحكام أولا ثم سيقع النظر بعدها في موضوع العقوبة.

فتح باب الصلح
أكدت مصادرنا في النادي الصفاقسي أنها فتحت باب الصلح مع الجامعة التونسية قبل البداية الموسم الحالي بعد أن وقع تكريم الفريق في شخصه محمد الجليل (نائب رئيس) بعد الترشح للدور الربع النهائي من كأس الاتحاد الافريقي بالإضافة للمشاركة في التصويت على مقترحات الجامعة الجديدة لموسم الحالي.
ولئن فتح النادي الصفاقسي أبوابه للصلح إلا أنه وجد الصد من رئيس الجامعة وديع الجريء الذي رفض التقليص من عقوبة المنصف خماخم بعد مطالبة بعض رؤساء النوادي خلال الجلسة بإلغائها أو التقليص منها وفتح صفحة جديدة من أجل مصلحة كرة القدم التونسية. فهل يتدخل العقلاء لفض الخلاف أم أننا سنرى شطحات جديدة نحن في غنى عنها خاصة وأن الجميع يأمل في أن يكون موسم (2017 - 2018) كله نجاحات وشفافية ومصداقية وخلق المحبة بين الأندية والابتعاد عن التصريحات النارية التي تشنج الجماهير أو حتى استفزازات التحكيم من مقابلة لأخرى؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115