كرة اليد: منتخب الأكابر في «سيول»..تعزيزات هامة في جمعية الحمامات ومنتخب الأصاغر يتألق أمام سلوفينيا

يتحول المنتخب الوطني للأكابر اليوم إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في دورة «سيول» الدولية الودية التي ستقام هناك من 10 إلى 16 أوت الجاري في أول تربص خارجي يخوضه استعدادا لنهائيات أمم إفريقيا القادمة بعد ثلاث تربصات سابقة خاضها بين نابل وعين دراهم وبنزرت خصصت للإعداد البدني.

سيخوض المنتخب الوطني خلال هذا التربص مباراتين وديتين ستجمعه الأولى بمنتخب كوريا الجنوبية بداية من الثامنة صباحا يوم 13 أوت الجاري ثم يواجه في التوقيت ذاته يوم 14 من الشهر الحالي المنتخب الإيراني، منتخبنا سيخصص يومي 11 و12 أوت الجاري لتدريبات عادية ستكون بمعدل حصتين في اليوم والإطار الفني سيعول على 16 لاعبا وهم مكرم الميساوي ومروان السوسي ورفيق باشا وشفيق بوقديدة ومحمد رضا فراد وزبير السايس وأسامة الجزيري وكمال العلويني وخالد الحاج يوسف وأشرف السعفي وجهاد جاب الله ومكرم سلامة ومصطفى بن فضل وأسامة حسني ونضال العمري وعصام رزيق بينما سيتخلف وكما كنا قد أشرنا في عددنا السابق حارس المرمى ماجد حمزة بسبب الإصابة ومروان شوريف لاعب الدائرة بعد التحاقه بفريقه الجديد التركي «غوستاب».

«زايد» و«بن عبد الله» بداية من سبتمبر
سينظم إسكندر زايد الظهير الأيسر وأنور بن عبد الله الظهير الأيمن إلى تحضيرات منتخب الأكابر لـ«الكان» بداية من سبتمبر المقبل بما أن عناصرنا الوطنية ستتدرب كل يومي إثنين وثلاثاء من كل أسبوع إلى حدود ديسمبر من العام الحالي بما أن نشاط البطولة سيتوقف ويفسح المجال للتحضير لـ«الكان»، التدريبات القادمة للمنتخب ستعرف أيضا انضمام عناصر أخرى ستشمل حتى منتخب الأصاغر والسواعد الجديدة سيتم الإعلان عنها بعد نهاية مونديال جورجيا الحالي.

وبعيدا عن المنتخب فإن جمعية الحمامات شرعت بقوة في الإعداد كما يجب للموسم الجديد الذي تنتظرها خلاله رهانات كبرى في مقدمتها إستضافة نهائيات بطولة إفريقيا للأندية البطلة خلال أكتوبر المقبل والمحافظ على النتائج الطيبة التي حققها الفريق خلال الموسم المنقضي بعد أن بلغ المربع الذهبي للكأس وخاض مرحلة التتويج.

تعاقدت جمعية الحمامات مع المدرب نجيب بن ثاير لموسمين وتلك كانت أول خطوة اتخذتها الهيئة المديرة الحالية بقيادة راضي رحومة الذي تراجع مؤخرا عن قرار المغادرة وتحمل المسؤولية كاملة حتى لا يعيش الفريق فراغا ويواجه سيناريو الموسم الماضي، جمعية الحمامات التي ينتظر أن نتعرف خلال الأيام القليلة القادمة رئيسها الذي سيخلف محمد العياشي العجرودي تعاقدت رسميا ولموسم قابل للتجديد مع بسام مرابط صانع الألعاب للترجي الرياضي سابقا والجناح الأيسر خالد الحيدري الذي خاض الموسم الماضي بألوان النجم الساحلي وأيضا مع حارس مرماها السابق والعائد من مكارم المهدية عمار الشعباني ولاعب الدائرة القادم من نسر طبلبة يسري بن غالي.

تعاقدت جمعية الحمامات مع هذا الرباعي السالف الذكر ودخلت في مفاوضات متقدمة الظهير الأيسر الجيلاني مامي الذي ينتظر أن يوقع خلال الأيام القليلة لموسم قابل للتجديد مع الفريق، تعزيزات هامة بسواعد تملك من الخبرة ما يمكنها من تقديم الإضافة المطلوبة لجمعية الحمامات خلال الموسم الجديد الذي ينتظر أن تكون خلاله منافسا جديا على ألقاب الموسم وجمعية الحمامات سيكون بمقدورها أيضا المراهنة على مرتبة متقدمة في منافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي ستستضيف منافساتها.
وينتظر أن تحسم الهيئة المديرة لجمعية الحمامات قريبا في ملف المعد البدني للفريق وهذه المهمة أوكلت في الوقت الحالي للمدرب نجيب بن ثاير.

عودة «الجزيري» و«الباجي» للشبان
سيعود صادق الجزيري إلى تدريبات جمعية الحمامات مع بقية المجموعة بعد المساعي التي قام بها قائد الفريق صالح نعناع مع الرئيس الحالي للفريق راضي رحومة، جلسة صلح تمت في منزل «رحومة» كللت بتقريب وجهات النظر بين الطرفين وعادت بعدها المياه إلى مجاريها ومكنت جمعية الحمامات من المحافظة على كل لاعبيها.
وتمكنت جمعية الحمامات أيضا من إستعادة مديرها الفني للشبان سابقا نجيب الباجي بعد أن تم إقناعه بضرورة العودة إلى مهامه بداية من الموسم المقبل، تعاقد في محله والهيئة المديرة الحالية برئاسة راضي رحومة فعلت عين الصواب بما أن نجيب الباجي هو من كان وراء تكوين وبروز الجيل الذهبي للفريق خلال المواسم الأخيرة وائل جلوز وشفيق بوقديدة وأسامة الجزيري وطارق جلوز وأمين خذيرة وريان العريبي وشهير بن زهرة ومن المؤكد أن جيلا أخر سيبرز بعودته.

انطباعات طيبة من الإتحاد الإفريقي
أدى مؤخرا نائب رئيس الإتحاد الإفريقي للعبة زيارة إلى مدينة نابل تواصلت لثلاثة أيام قام خلالها بتفقد المنشات الرياضية وتم إستقباله من طرف والي الجهة صحبة رئيس الفريق راضي رحومة، الإنطباعات الأولية كانت أكثر من إيجابية ومن المؤكد أن جمعية الحمامات ستكون على قدر الحدث وسيكون بإمكانها إنجاح العرس الإفريقي المنتظر مثلما كان الحال في 2013 حينما نظمت بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي بلغت خلالها النهائي وخسرت اللقب أمام الأهلي المصري.

انطلاق تحضيرات فتيات الإفريقي
استهل فريق كبريات النادي الإفريقي أمس تحضيراته للموسم الجديد، تحضيرات الإفريقي كانت تحت إشراف المدرب عبد المجيد قدور الذي سيواصل المشوار مع الفريق لموسم جديد يتطلع خلاله إلى الحفاظ على إنجازات المواسم الثلاث الأخيرة والموسم الماضي الذي رفع خلاله ثلاثية مع فتيات فريق باب الجديد بطولة وكأس تونس والبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس.
وعرفت تدريبات الإفريقي حضور كل العناصر بإستثناء أمل الحمروني التي انتقلت مؤخرا إلى صفوف النسائية بصفاقس.

منتخب الأصاغر بإمتياز أمام سلوفينيا
خرج المنتخب الوطني للأصاغر عن جدارة وإستحقاق بأول فوز في بطولة العالم المقامة حاليا في جورجيا بتغلبه أمس على المنتخب السلوفيني بفارق ثلاثة أهداف (29 - 26) بعد أن أنهى أيضا الشوط الأول متقدما على نتيجة (15 - 13).
وفرض المنتخب الوطني للأصاغر سيطرة كاملة على مجريات اللقاء وكان أفضل من منتخب سلوفينيا على كل المستويات والأكثر حضورا خاصة من الناحية الذهنية وحتى تأخره في النتيجة في بعض الردهات لم يؤثر على مردود لاعبيه وهذا وإن دل على شيء فإنما يدل على قوة شخصية عناصرنا الوطنية الشابة التي بددت كل الشكوك وأكدت أنها قادرة على مقارعة أكبر المنتخبات مهما كان الإسم.
حقق منتخبنا المهم في اللقاء الإفتتاحي من المونديال وسيسعى اليوم إلى التأكيد حين يلاقي المنتخب الإسباني بداية من الواحدة بعد الظهر، الفوز اليوم سيمكن عناصرنا الوطنية من وضع قدم في الدور المقبل والنسخ على منوال منتخب الأواسط الذي عاد مؤخرا من مونديال الجزائر بمرتبة سابعة وبأداء أكثر من مشرف.

النتيجة:
تونس- سلوفينيا (29 - 26)
البرنامج:
اليوم س 13:00:
تونس- إسبانيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115