الكرة الطائرة: انطلاق تحضيرات منتخب الكبريات وودّ تونس روسي منتظر

يشرع المنتخب الوطني للكبريات بداية من الغد 7 أوت الجاري بمدينة الزهراء في الضاحية الجنوبية في تحضيراته للدورة الترشيحية التي سيخوضها في الجزائر من 8 إلى 10 سبتمبر المقبل من أجل العودة ببطاقة التأهل إلى «كان» الكامرون بما أن هذه الدورة سيتأهل منها منتخب وحيد إما تونس أو الجزائر لنهائيات أمم إفريقيا.

سيقود تحضيرات المنتخب استعدادا للدورة الترشيحية الشهر القادم وما بعدها لنهائيات امم إفريقيا في حال عاد من الجزائر ببطاقة «الكان» المدرب الأول بسام الفوراتي ومساعده وليد الشتيوي اللذان تم تعيينهما مؤخرا ضمن الإطار الفني لعناصرنا الوطنية بعد إعتذار رياض الهذيلي بحكم إلتزاماته مع سعيدية سيدي بوسعيد، المهمة ستكون أكثر من جسيمة بالنسبة لبسام الفوراتي ووليد الشتيوي بما أن الأمر تعقد بعد أن أعلن الإتحاد الإفريقي للعبة عن تأهل منتخب وحيد من الدورة الترشيحية وفي حال لم يوفق المنتخب فإن الخيبة ستكون كبيرة بما أن الامال المعلقة على هذا المنتخب في الفوز باللقب القاري الرابع والتأهل إلى المونديال أكثر من كبيرة من جمهور هذه اللعبة.
وجه المدرب الوطني بسام الفوراتي الدعوة إلى عشرين لاعبة وهن نهال الكبير وريم الميساوي وجيهان محمد وأحلام التراعي وخلود صمود ونهى البوراوي وماجدة العياري وأمينة منصور وفاطمة الكتاري وعبير العثماني ومروى البوغانمي وخلود الجنحاني وميساء الأنقليز ومريم بريك ورحمة العقربي وغفران بن سلطان وخديجة بدرجح وشروق القلعي ونهال الغول ومنى حمودة، مجموعة تمزج بين الخبرة والطموح سيكون بمقدورها تشريف الكرة الطائرة النسائية التونسية وتحقيق النتائج المطلوبة.

وغير بعيد عن منتخب الكبريات فإن منتخب الأكابر يواصل بنسق حثيث تحضيراته لبطولة إفريقيا للأمم التي ستستضيفها مصر من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل، منتخبنا دخل منذ يومين في تربص جديد في مدينة المنستير بعد تحضيرات أولى بجهة رادس، هذا التربص سيكون خلاله منتخبنا على موعد مع ثلاث مباريات ودية ستجمعه بالمنتخب الروسي لأقل من 3 سنة الذي سيصل إلى بلادنا يوم الغد الإثنين 7 أوت الجاري.
سيكون هذا الود مع المنتخب الروسي لأقل من 23 سنة أول ود في سلسلة تحضيرات عناصرنا الوطنية، المباريات الودية الثلاثة حددت لأيام 8 و9 و10 من أوت الجاري سيركن بعدها المنتخب إلى راحة ثم يعود ويستأنف التحضيرات ويتحول لخوض أول تربص خارجي سيكون في تركيا من 17 إلى 21 أوت الجاري.

تأكيد ود إيطاليا ودورة «شومون»
سيكون المنتخب الوطني على موعد مع ود في أعلى مستوى بعد أن تأكد أنه سيخوض تربص إيطاليا المقرر بين 31 أوت الجاري و7 سبتمبر المقبل، المنتخب سيخوض أيضا خلال هذا التربص ثلاث مباريات ودية قبل التحول إلى فرنسا للمشاركة في دورة «شومون» الدولية الودية التي ستقام هناك من بداية من 27 سبتمبر المقبل بمشاركة نادي «نانت» وفريق من الدرجة الأولى من البطولة الأنقليزية إضافة إلى المنظم نادي «شومون» بطل فرنسا الموسم الماضي والذي ينشط في صفوفه الدولي وسيم بن طارة.
التربص الذي يخوضه المنتخب حاليا في المنستير والذي سيواجه خلاله وديا المنتخب الروسي لأقل من 23 سنة سيحدد على إثره المدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» قائمة الـ14 لاعبا الذين سيتحولون لخوض تربص تركيا بداية من 17 أوت الجاري والإختيار سيكون من ضمن المجموعة التي تضم حاليا كل من خالد بن سليمان وإسماعيل معلى وإلياس القرامصلي ومحمد علي بن عثمان ووسيم بن طارة وشكري الجويني ونبيل الميلادي وعمر العقربي وأحمد القاضي ومحمد بن يوسف وحمزة نقة ومروان مرابط وحسني القرامصلي وأنور الطوارغي ومحمد ريدان.

عودة «بن الشيخ» و«الكعبي»
شهدت الحصة التدريبية للمنتخب الوطني أمس خلال التربص الذي يخوضه حاليا في المنستير التحاق الثنائي مهدي بن الشيخ وهشام الكعبي اللذان تخلفا عن الأيام الأولى من التدريبات بما أن الناخب الوطني قرر منحهما راحة إضافية، هشام الكعبي ومهدي بن الشيخ قيمة ثابتة وصاحبا خبرة ووجودهما في المنتخب لا غنى عنه وهذا الثنائي سيكون له وزن كبير في «كان» مصر إلى جانب بقية المجموعة.

الترجي أول العائدين إلى التمارين
سيكون الترجي الرياضي اول العائدين للتمارين من فرق الأكابر للوطني «أ»، فريق باب سويقة سيستأنف تحضيراته للموسم الجديد بداية من الغد 7 أوت الجاري بقاعة الزواوي بقيادة مدربه نزار الشكيلي ومساعده فتحي العابد المعوض لمهدي قارة الذي خير تجربة جديدة مع سعيدية سيدي بوسعيد خلال الموسم الجديد بمعية مدربها الجديد القديم رياض الهذيلي.
وسيخوض الترجي الرياضي تدريباته منقوصا من الليبيرو الطيب القربصلي المصاب وأيضا من كل من خالد بن سليمان ومحمد علي بن عثمان وإلياس القرامصلي ونبيل الميلادي وحسني القرامصلي وشكري الجويني وهشام الكعبي ومهدي بن الشيخ بما أن هذه المجموعة متواجدة حاليا مع المنتخب في تربص المنستير، تحضيرات الترجي ستعرف بداية من 11 أوت الجاري انضمام المنتدب الجديد الكوبي «ريزو غونزالاز».
وتجدر الإشارة إلى أن كافة فرق الشبان للترجي الرياضي ستستأنف تحضيراتها للموسم الجديد أيضا يوم 7 أوت الجاري وإلى أن بطولة الأكابر ستعطى اشارة إنطلاقتها يوم 11 نوفمبر المقبل.

السعيدية يوم 21 أوت
تستأنف سعيدية سيدي بوسعيد بداية من 21 أوت الجاري تحضيراتها للموسم الجديد، التحضيرات ستكون بقيادة المدرب العائد رياض الهذيلي ومساعده مهدي قارة في انتظار التعرف خلال الأيام القليلة القادمة على إسم المعد البدني الجديد للفريق والقرار سيتم إتخاذه بعد الإجتماع الذي ستعقده الهيئة المديرة مع الإطار الفني يوم الغد 7 أوت الجاري.
وتجدر الإشارة إلى أن النجم الساحلي سيستأنف تحضيراته بداية من 20 أوت الجاري بقيادة المدرب الجديد «بوريس قريبني» ومساعده شاكر غزال علما وأن فريق جوهرة الساحل انضم إلى صفوفه لاعب الترجي الرياضي بلال بن حسين وغادرة حسني القرامصلي وأنور الطوارغي والنجم ينتظر أن يعزز صفوفه خلال الأيام القليلة القادمة بلاعب أجنبي.

اليوم الجولة الثانية من بطولة الشاطئية
يكون الموعد اليوم مع الجولة الثانية من البطولة الوطنية الشاطئية وهذه الجولة ستقام بشواطئ المرسى بعد أن استضافت الحمامات الجولة الأولى وتألق خلالها الثنائي الدولي شعيب الحاج صالح وعرفات الناصر وحازا على المرتبة الأولى.
وستتواصل منافسات البطولة الوطنية الشاطئية والجولة الثالثة ستقام يوم 13 أوت الجاري في قليبية ثم يكون الموعد يوم 17 من الشهر ذاته مع الجولة الرابعة في حمام الأنف بينما ستقام الجولة الخامسة في سوسة يوم 20 من الشهر الجاري على أن تكون الجولة السادسة والختامية في حمام الأغزاز يوم 27 من أوت الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115