كرة اليد: منتخب الأصاغر يشدّ الرحال بإتجاه المونديال و«قندورة» ينسحب من الإفريقي

يشد المنتخب الوطني للأصاغر صباح اليوم الرحال باتجاه جورجيا للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام هناك من 8 إلى 20 أوت الجاري، وفد المنتخب سيقوده العضو الجامعي معاذ بن زايد في سابع مشاركة في تاريخ عناصرنا الوطنية في هذه المنافسات.

ستكون هذه المشاركة هي السابعة على التوالي للمنتخب الوطني للأواسط في المونديال بما أنه كان متواجدا في كل النهائيات، مشاركة سيدخلها بحلم مونديال 2009 الذي إستضافه وبلغ خلاله المربع الذهبي وأنهى رابعا وكان خلاله قريبا من الإنجاز لولا نقص الخبرة أمام المنتخب السويدي الحائز على البرونزية خلف صاحب الوصافة منتخب أيسلندا وكرواتيا حاملة اللقب.

سيخوض المنتخب هذا المونديال في مجموعة رابعة حديدية بما أنه سيواجه المنتخب الروسي وسلوفينيا صاحبة المركز الثالث في بطولة العالم الأخيرة إضافة إلى إسبانيا وصربيا والمكسيك ومهمته ينتظر أن تكون صعبة وحلم تخطي الدور الأول قد يكون صعب المنال في ظل وجود منافسين في هذا الحجم ومنتخبنا لن يكون بمقدوره النسج على منوال الأواسط الذي أنهى مونديال الجزائر سابعا وبلغ الدور ربع النهائي بما أن القرعة أنصفته ووضعته إلى جانب منتخبات مستواها الفني متقارب مع إمكانيات لاعبينا وبما أن منتخب الأواسط يضم لاعبين ممتازين من كل النواحي في المقدمة أنور بن عبد الله وإسكندر زايد الذي أنهى هدافا برصيد 76 هدفا. رغبة صعوبة المهمة فإن حظوظ منتخبنا تبقى وافرة في تحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة العالمية بما أنه يضم عناصر لها إمكانيات فنية طيبة وسيكون بإمكانها الدفاع عن ألوان المنتخب كما يجب، المنتخب الوطني خاض أمس اخر مباراة ودية جمعته بأكابر الترجي الرياضي ومن المؤكد أنها كانت إختبارا حقيقيا لمدى جاهزية عناصره لهذا الموعد اعتبارا لقيمة سواعد فريق باب سويقة بعد خمس مباريات ودية سابقة واجه خلالها المنتخب الجزائري للأواسط ومنتخب البحرين للأصاغر في مناسبتين وأيضا المنتخب المغربي للأواسط وحقق خلالها أربع انتصارات.

16 لاعبا في الموعد
سيعول المدرب الوطني رياض البدوي خلال المونديال على 16 لاعبا وهم فرج بن تقية وسليم البريني في حراسة المرمى إلى جانب الجناح الأيسر أحمد بنور وصفوان نعناع والظهير الأيسر لؤي مخلوف ومحمد عزيز عيادي وأحمد عبيد وصانع الألعاب قيس لويد ومحمد أمين درمول وعلاء مصطفى ولاعب الدائرة رامي حمام وغازي بالغالي والظهير الأيمن نور الدين ماوة ومحمد مديمغ إلى جانب ثنائي الجناح الأيمن حسان نجمي وحسان الجماعي.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني شارك في مونديال 2005 وأنهى في المرتبة الـ9 و2007 وحل 13 بينما حقق المرتبة 4 في مونديال 2009 الذي إستضاف منافساته والمركز 18 في نهائيات 2011 ثم حل 19 في مونديال 2013 وعاد في النسخة الأخيرة من روسيا بالمرتبة الـ 16.

«بن عامر» مع أولمبيك سليمان
سيقود منتصر بن عامر الإطار الفني لأولمبيك سليمان خلال الموسم الجديد الذي ينتظر أن يراهن خلاله الفريق على الصعود بعد أن ضاع منه خلال الموسم الماضي في الأمتار الأخيرة، «بن عامر» ستكون له أول إطلالة مع فريق الجديد غدا الإثنين 7 أوت الجاري من خلال أول حصة تدريبية.

لماذا عاد «قندورة» ولماذا انسحب؟
قدم حسين قندورة إستقالته من رئاسة فرع النادي الإفريقي بعد أشهر قليلة من توليه لهذه المهمة، قندورة إستقال احتجاجا على تكليف توفيق بن سمير لتمثيل فريق الكبريات خلال الإجتماع الذي تم مؤخرا في الجامعة لمناقشة نظام بطولة الموسم الجديد.
انسحب حسين قندورة في الوقت الذي كان يجب أن يبحث خلاله عن حلول تخرج الفريق من المشاكل التي يعاني منها فما يحدث في فريق باب جديد خطير للغاية وقد يكلفه كثيرا ومن المؤكد أن فريق الكبريات سيكون الضحية في كل ما يحصل بما أن الفرع بات مهددا والخوف كل الخوف أن يتم حله وتذهب كل الجهود سدا بما أن الأولوية ستكون لفرع الأكابر الذي يعاني بدوره من مشاكل لا تحصى ولا تعد بعد خروج سبعة لاعبين بالتمام والكمال والقائمة مرشحة للإرتفاع خلال الأيام القليلة القادمة، قندورة كان يتوجب عليه البقاء في هذا الظرف الصعب لا أن يتنصل من المسؤولية مهما كانت الأسباب الخفية وراء هذه الإستقالة فمصلحة الإفريقي أهم وأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115