كرة اليد: «حسني» يغادر الإفريقي و«الإدريسي» في البطولة التركيّة

سيغادر رسميا أسامة حسني النادي الإفريقي بعد أن تم الإتفاق بينه وبين الهيئة المديرة على فسخ العقد الذي مازال يربطه بالفريق حتى 30 جوان 2018 بالتراضي،أسامة حسني سيبحث خلال الأيام القليلة القادمة عن وجهة جديدة وسينتظر بقية مستحقاته المتخلدة لدى الهيئة المديرة للإفريقي منذ الموسم الماضي مثله مثل بقية اللاعبين.

تعود أسباب مغادرة الظهير والجناح الأيمن أسامة حسني للنادي الإفريقي إلى أن عقده يتضمن بندا تسريحيا ينص على أنه وفي صورة لم تقم الهيئة المديرة للفريق بدفع مبلغ 70 ألف دينار قبل 1 سبتمبر المقبل فإن اللاعب يصبح حرا وبإمكانه فسخ العقد والمغادرة إلى أي فريق يريده في فترة الإنتقالات الشتوية خلال ديسمبر من العام الحالي وهذا الأمر كان محل رفض من هيئة فريق باب الجديد بما أنه لا يمكنها دفع المبلغ في الوقت الراهن بسبب الوضع المالي الصعب الذي يعيشه واللاعب تشبث في المقابل بموقفه والحل الوحيد كان فسخ العقد بالتراضي مثل ما تم فعلا.

خسر النادي الإفريقي خدمات لاعب آخر من أبرز لاعبيه أسامة حسني والعدد في ارتفاع بما أن مكرم سلامة قد يواجه المصير ذاته في حال لم يتم الإتفاق بينه وبين الهيئة المديرة حول التقليص في قيمة عقده المقدر بـ 85 ألف دينار، «سلامة» سيكون له إجتماع خلال الأيام القليلة القادمة مع الهيئة المديرة وفي صورة رفض المقترح فإنه سيغادر بما أن السياسة الجديدة للفريق تقوم على التقليص أكثر ما يمكن في القيمة المادية لعقود اللاعبين والتي بسببها خسر الفريق خدمات جل لاعبيه أمين بنور ومحمد السوسي وعبد الحق بن صالح وخالد الحاج يوسف والجيلاني معرف ومحمد صفر ومؤخرا أسامة حسني في انتظار ما ستؤول إليه الأمور في خصوص عقد مكرم سلامة.

خسر النادي الإفريقي كل نجومه ولم يتمكن حتى من الإستفادة من صفقة انتقالهم إلى مختلف الفرق التي اختاروها وجهة لهم في الموسم الجديد وهذا بسبب عدم تجديد عقودهم ومن المؤكد أن الهيئة المديرة الحالية للفرع ستستخلص العبرة من كل ما حصل من أجل أن تؤمن مستقبل أفضل للسواعد الشابة التي يضمها الفريق.
سيبحث أسامة حسني عن وجهة جديدة بعد أن وضع حدا لتجربته مع النادي الإفريقي ولكن هذه الوجهة لا بد أن تكون في فريق في قيمة إمكانياته يكون قادرا فيه على مواصلة البروز والتألق مثل ما هو الحال مع محمد السوسي وأمين بنور.

هل يطال الأمر «الميساوي»؟
فرط النادي الإفريقي إلى حد الآن في سبعة لاعبين بالتمام والكمال والهيئة المديرة متخوفة من أن يطال الأمر حارس الفريق الأول مكرم الميساوي باعتبار أن خروجه في الوقت الراهن سيكون ضربة أكثر من موجعة للإفريقي وهذا سيدفع دون أدنى شك بالهيئة المديرة إلى تسوية ملف عقده بأكثر ليونة حتى لا تخسر خدماته باعتبار أن «الميساوي» ركيزة أساسية وكان سببا في التتويجات التي حاز عليها الفريق مؤخرا ولن تجد له البديل حاليا.

جدل حول رئاسة فرع الكبريات
ما إن يتجاوز الإفريقي إشكالا حتى يقع في آخر والأمر هذه المرة يتعلق بفرع الكبريات فالكل على بينة من أن رئيس النادي سليم الرياحي عين سابقا حسين قندورة رئيس فرع الأكابر رئيسا كذلك على فرع فريق الفتيات ومنحه مهمة مزدوجة ولكن وحسب الأخبار الموثوقة التي بحوزتنا فإن الخلاف سيكون كبيرا خلال الأيام القليلة القادمة بينه وبين توفيق بن سمير بما أن هذا الأخير يريد رئاسة فرع الكبريات وهذا الأمر يرفضه «قندورة» رفضا قطعيا، هذا المشكل سيزيد من تعقيد وضع الفريق في الأيام القليلة القادمة والأمور قد تطور إلى الأسوإ إذا لم يتراجع «بن سمير» عن موقفه.
توج فريق كبريات النادي الإفريقي الموسم السابق بثلاثية كأس وبطولة تونس والبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس ولكن ذلك لم يشفع له في تفادي المشاكل فالفريق خسر خدمات أبرز لاعبة أمل الحمروني التي انتقلت إلى صفوف النسائية بصفاقس والمشكل الجديد حول رئاسة الفرع قد يزيد من تعقيد الوضع خاصة وأن الأمر مازال إلى حد الآن غير واضح أيضا بالنسبة للمدرب.

تجربة جديدة لـ«الإدريسي»
سيخوض إدريس الإدريسي موسمه الجديد في البطولة التركية بعد أن أمضى مؤخرا على عقد لموسم قابل للتجديد مع نادي «نيلفار بورصة» المنتمي للدرجة الأولى والذي يضم في صفوفه سبعة لاعبين محترفين، إدريس الإدريسي ينتظر أن يفلح في هذه المهمة وفي ثاني تجربة احترافية له مثلما كان الحال خلال التجربة الأولى التي خاضها الموسم الماضي في البطولة المجرية.
إنضم إدريس الإدريسي إلى تدريبات فريقه لأكثر من أسبوع في انتظار إلتحاق مروان شويرف بناديه الجديد «غوستاب» الذي أمضى معه أيضا على عقد لموسم قابل للتجديد، أول مصافحة لـ»شويرف» مع فريقه الجديد ستكون بعد نهاية مشاركة المنتخب الوطني للأكابر في دورة «سيول» الدولية الودية التي ستدور في كوريا الجنوبية حتى 16 أوت الجاري.

سحب روزنامة الموسم
سيتم يوم 4 أوت الجاري وبداية من العاشرة صباحا بمقر الجامعة سحب قرعة روزنامة الموسم الجديد لأكابر الوطني «أ»، سحب هذه القرعة سيتزامن مع الإجتماع الذي ستعقده الإدارة الفنية مع رؤساء الفرق للنقاش حول نظام البطولة والقانون الرياضي للموسم الجديد.
وسيكون يوم 4 أوت الجاري الموعد أيضا مع الإجتماع الذي ستعقده رابطة كرة اليد النسائية والإدارة الفنية مع مسؤولي الفرق سيتم خلاله الحديث عن التحضيرات للموسم الجديد.

«القيزاني» يجدد
سيواصل أحمد القيزاني المشوار مع نسر طبلبة للموسم الثالث على التوالي بعد أن جدد معه العقد لموسم إضافي، نسر طبلبة سبق وأن جدد أيضا ولموسم قابل للتجديد عقد كل من بلال بلال ومحمد العربي ولثلاثة مواسم لرفيق براهم وأول منتدب كان الجناح الأيسر للنجم الساحلي سابقا والذي لعب الموسم الماضي بألوان نادي جمال فاخر الواد بعد أن تعاقدت معه الهيئة المديرة للفريق لموسم قابل للتجديد علما وأن تدريبات الفريق التي انطلقت منذ 20 جويلية الماضي كانت تحت إشراف رمزي بربور الذي سيكون مدربا مساعدا للفريق خلال الموسم الجديد في انتظار معرفة من سيكون المدرب الأول لنسر طبلبة الذي سيسعى لتقديم موسم أفضل من الماضي.

«عبد الرزاق» في الإمارات
سيبحث نادي جمال عن إسم جديد يقود الإطار الفني للفريق خلال الموسم الجديد باعتبار وأن المرشح الأول لتدريبه حلمي عبد الرزاق تحول منذ يومين لخوض تجربة خارج حدود الوطن، «عبد الرزاق» سيكون المدير الفني لنادي العين الإماراتي بعد أن أمضى معه على عقد لموسم قابل للتجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115