النادي الإفريقي: سيموني يؤجل الحديث عن مصير الشماخي و«أباييلا» وغموض في القائمة الإفريقية

يصل تربص النادي الإفريقي إلى موعده الختامي حيث لم يتبق إلا يومان فقط ركز الإطار الفني «ماركو سيموني» على العامل البدني خاصة في الحصص الصباحية

فيما كانت الحصص المسائية لمواجهة تطبيقية منحته فكرة واضحة على المجموعة وخصالها وهو ما جعله يحدد بشكل كبير هوية الرصيد البشري الذي سيعتمد عليه في بداية الموسم وخاصة مسابقة الاتحاد الإفريقي والتي يعول عليها كثيرا.

ستكون المجموعة على موعد مع مواجهة ودية في اليوم الأخير من التربص بما أن المسؤولين نجحوا في برمجة مواجهة أمام المدينة الجزائري وذلك تلبية لطلب الإطار الفني الذي يطمح أن يجرب المجموعة في مواجهة حقيقية وكان مسؤولو الإفريقي قد طلبوا ودا مع فريق محلي إلا أن عدم تواجد عناصره أجهض اللقاء ليكون الفريق الجزائري المعسكر في طبرقة طوق النجاة في بروفة ستكون يوم 31 جويلية الجاري في تمام الساعة الخامسة.

على صعيد أخر ونظرا للإرهاق الذي لاح على المجموعة فضل المدرب الإطار «ماركو سيموني» منح المجموعة راحة بنصف يوم خصصت لجولة في المنطقة والترفيه وذلك حتى يقلل الإطار الفني الضغوط التي يمر بها زملاء خليفة في هذه الأوانه...

ثنائي ينتظر القرار
علم «المغرب» أن اتصالا جمع رئيس النادي الإفريقي بالمدرب الإيطالي «ماركو سيموني» من أجل الاطمئنان على المعسكر التدريبي في مدينة طبرقة والظروف التي وجدها النادي الإفريقي ولم يغفل رئيس الأحمر والأبيض عن التطرق إلى موضوع الثنائي الذي يخضع للاختبار في هذا التوقيت والحديث هنا عن متوسط الميدان الغاني «عبد اللطيف أباييلا» والمهاجم القادم من الأولمبي الباجي ياسين الشماخي.

أكدت مصادرنا أن الإطار أكد أنه لم يتخذ القرار النهائي بشأن الثنائي رغم أنه مقتنع بما قدمه الثنائي في التربص وفي الحصص التدريبية التي سبقت شد الرحال إلى طبرقة لكنه يريد مزيد تتبع الثنائي حتى يحكم على خصالهما وقدراتهما على تقديم الإضافة للفريق وحسب الأخبار التي بحوزتنا فإن القرار النهائي بشأن التعاقد مع الشماخي و«أباييلا» من عدمه سيكون مؤجلا إلى اليوم السبت حيث اتفق الرياحي مع «سيموني» أن يخبره بالقرار النهائي قبل العودة إلى تونس والدخول في تربص في العاصمة.

حسب الأخبار التي وصلتنا من طبرقة فإن الثنائي قد يكون جديد ميركاتو النادي الإفريقي خاصة أنه أظهر مؤهلات محترمة أعجبت الإطار الفني الجديد الذي قد يكون يريد مزيد الوقوف على قدراتهما قبل إعطاء موافقته في التعاقد معهما من عدمه رغم أن التحركات تؤكد أن الغاني سيكون جديد الميركاتو خاصة أن وصوله جاء من طرف مهندس سوق الانتقالات في النادي الإفريقي.

على صعيد أخر قرر المدرب الإيطالي توجه الدعوة للمهاجم أيمن بن إبراهيم للمشاركة في آخر التربصات وحسب أخبارنا فإن القرار جاء بطلب من رئيس النادي الإفريقي.

جديد القائمة الإفريقية
حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 5 أوت كأخر أجال من أجل إضافة عدد من الأسماء للقائمة الأولوية التي أرسلتها الأندية المشاركة في مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي وحسب المعطيات بحوزتنا فإن النادي الإفريقي سيكون مطالبا بإضافة 4 أسماء فقط تؤكد المؤشرات أن الإطار الفني مازال لم يحدد ملامحها رغم أن بعض الأخبار انطلقت في الحديث عن حسم الحارس سيف الدين الشرفي العائد من موسم إعارة مع اتحاد بن قردان أحد البطاقات خاصة أن الفريق لا يملك إلا ثنائي فقط في حماية العرين بعد مغادرة فاروق بن مصطفي...

حاجة الإفريقي إلى مهاجم تجعله يفكر جدا في التعاقد مع مهاجم الأولمبي الباجي ياسين الشماخي خاصة أن الفريق لا يملك مهاجما صريحا حتى أن الكونغولي «فابريس أونداما» القادم من الوداد البيضاوي لا يمكنه المشاركة في ما تبقى من مسابقة الاتحاد الإفريقي نظرا لكونه خاض رابطة الأبطال مع فريقه السابق ومن بين الأسماء التي قد تسجل حضورها المهاجم منصور بن عثمان خاصة أنه قادر على اللعب في مركز قلب الهجوم.

الأكيد أن الوقت لم يعد يسمح بتجارب جديدة في النادي الإفريقي وهذا ما يدركه الإطار الفني الجديد حيث من المنتظر أن يحسم في القائمة الإفريقية الإضافية حين العودة من تربص طبرقة أي قبل 4 أيام من آخر أجل محدد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115