كرة اليد: ثنائي يغادر النجم..فرصة أخيرة لـ«بن عبد الله» و«زايد» الصفقة الرابحة

يواصل النجم الساحلي تحضيراته للموسم الجديد بنسق حثيث تحت إشراف المدرب سامي السعيدي الذي بعودته عاد الفريق إلى مكانه الطبيعي وتمكن من إنهاء موسم أكثر من صعب بلقب

مستحق بعد أن رفع تاج الكأس على حساب حامل اللقب النادي الإفريقي، النجم يخوض تحضيراته البدنية بإشراف المعد البدني السابق للمنتخب الفرنسي «الان كينتالي» الذي سيكون أيضا مديرا فنيا لشبان الفريق.

قررت الهيئة المديرة للنجم الساحلي التخلي رسميا عن خدمات الثنائي حارس المرمى وسيم زرياط والجناح الأيسر خالد الحيدري والفريق تقريبا حسم في أهم العقود بعد أن جدد لأبرز نجومه الحارس الأول ماجد حمزة وجهاد جاب الله وسيف الدين حميدة وحمدي الهمامي لموسمين وإستعاد صانع ألعابه سابقا صبحي سعيد الذي ينتظر أن ينهي مسيرته بألوان فريق جوهرة الساحل بما أنه أمضى على عقد لثلاثة مواسم، النجم الساحلي عزز صفوفه بالظهير الأيسر ديان الورغي لأربع مواسم وبالحارس السابق للنادي الإفريقي وابن مكارم المهدية محمد صفر ولم يتبق سوى ملف لاعب وحيد الظهير الأيسر ماهر بن عبد الله قد يستغنى النجم الساحلي عن خدماته خلال الأيام القليلة القادمة في صورة لم يقتنع بالعرض الذي قدمته له الهيئة المديرة بما أن خروجه لن يؤثر على فريق جوهرة الساحل في المواسم القادمة باعتبار أن الفريق يملك «الورغي» وأيضا حمزة الكبلوطي الذي مازال يربطه عقد لموسمين مع الفريق.

وينتظر أن يعزز النجم الساحلي صفوفه خلال الأيام القليلة القادمة بلاعبين وسيكونان اخر انتدابات الموسم الحالي علما وأن لاعب الدائرة عامر محمود مازال عقده يربطه لموسم مع فريق جوهرة الساحل ولم ينته في جوان الماضي مثلما تم تداوله مؤخرا.

عودة من الباب الكبير
استعاد النجم الساحلي الموسم الماضي زياد نطاط وأمين الرايس رئيسا فرعه سابقا ومعهما مدربه السابق سامي السعيدي وبعودتهم إستعاد الفريق مكانته وتمكن رغم البداية الصعبة من إنهاء الموسم بتاج الكأس وبمرتبة ثالثة في البطولة بفارق الأهداف المقبولة والمدفوعة والمؤشرات الأولية إلى حد الان توحي بأن النجم سيكون منافسا عتيدا على ألقاب الموسم الجديد فالفريق سيكون أفضل دون أدنى شك بعد أن حافظ على كل ركائزه على عكس غريميه التقليدين النادي الإفريقي والترجي الرياضي اللذان تخليا عن جل نجومهما ولاعبي الخبرة والنجم نتائجه كانت ستكون أفضل بكثير في الموسم الماضي لولا الإصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة لسيف الدين حميدة والعقوبة الدولية التي سلطت لعام على ماجد حمزة، النجم يضم سواعد جلها شابة ولكنها صاحبة خبرة في الان ذاته وهذه نقطة إيجابية أخرى تحسب للفريق ومن المؤكد أنه وبوجود معد بدني في قيمة وخبرة الفرنسي «الان كينتالي» ستكون الإضافة حاصلة وسيكون فريق جوهرة الساحل جاهزا كما يجب للعودة من الباب الكبير إلى المنافسات الإفريقية أي بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس وأيضا بطولة إفريقيا للأندية البطلة والفريق وفي ظل ما يضمه من عناصر سيكون بمقدوره أيضا المراهنة على تاج «السوبر» وبطاقة المونديال مثل ما كان الحال في 2013 مع مدربه الحالي وهيئته المديرة الحالية أيضا بعد أن قضى مواسم ماضية يشارك في البطولة العربية التي لا يوجد فيها أي رهان ولا نفع من الناحية الفنية.

تربصات داخلية فقط
سيقتصر النجم الساحلي حاليا على تربصات داخلية فقط سيخصص منها الأسبوع الجاري والقادم للأعداد البدني تحت إشراف الفرنسي «الان كينتالي» فالفريق لن يشارك وحسب ما تم اتخاذه من قرارات إلى حد الان في أي دورة خارج مدينة سوسة وحدود الوطن بينما سيتم في المقابل برمجة سلسة من المباريات الودية سيتم ضبطها مباشرة بعد إنهاء مرحلة الإعداد البدني.

«زايد» الصفقة الرابحة للإفريقي
فاز النادي الإفريقي بتوقيع الظهير الأيسر لبعث بني خيار والمنتخب الوطني للأواسط اسكندر زايد بعد أن أمضى معه مؤخرا على عقد لأربع مواسم قادمة، صفقة هي الأهم إلى حد الان في «ميركاتو» هذه الصائفة والإفريقي خرج أكبر مستفيد بما أن إسكندر زايد هداف بطولة العالم المقامة حاليا في الجزائر وهذا الساعد الشاب جلب إليه الإهتمام من كل المتابعين والفنيين على حد السواء.

شكك كثيرون في قيمة اسكندر زايد عندما قام المدرب الوطني السابق حافظ الزوابي بدعوته إلى المنتخب صحبة أنور بن عبد الله الظهير الأيمن للنجم الساحلي ووضعه ضمن القائمة الرسمية في بطولة العالم الأخيرة في فرنسا ولكن «زايد» أكد للكل في مونديال الجزائر الحالي أنه كان يستحق مكانا في المنتخب وأنه سيكون نجمه دون منازع في الأيام القليلة القادمة والإفريقي فاز بالصفقة وبخدمات أبرز لاعب في قيمة أو أفضل من وائل جلوز ولا غرابة أن نشاهد «زايد» في أكبر البطولات الأوروبية قريبا.

أي مصير ينتظر نجوم منتخب الأواسط؟
هل سيتواصل مشوار لاعبي منتخب الأواسط مع منتخب الأكابر مستقبلا؟ أي مصير في انتظارهم بعد مونديال الجزائر؟ كيف ستحميهم الجامعة؟ هذا ما ينتظر إجابة من الساهرين على المنتخب الأول وهذه اللعبة فالواجب يقتضي الحفاظ على هذا الجيل حتى لا تذهب أحلام بعضه سدى وحتى لا تجد بعض العناصر نفسها خارج المنتخب في قادم المسابقات فجل اللاعبين أكدوا أنهم يستحقون مكانا في منتخب الأكابر وأنهم قادرين على أخذ المشعل كأفضل ما يكون وكل التمني أن لا يبقى الإنبهار بما قدموه من مردود في مونديال الجزائر مجرد مرحلة عابرة.

ثنائي مع نادي جمال
عزز نادي جمال صفوفه بالثنائي الجناح الأيمن لبعث بني خيار أمين الزواوي وحارس سبورتينغ المكنين الهادي الغضاب بعد أن تعاقد معهما لموسم قابل للتجديد، الهيئة المديرة الجديدة لنادي جمال بقيادة رشيد عبد القادر تمكنت أيضا من إقناع الثنائي صانع الألعاب رامي الستي ولاعب الدائرة محمد سعيد بالمواصلة بعد أن جددا عقدهما لموسم إضافي مع الفريق الذي سيسعى جاهدا لتقديم موسم جديد يكون أفضل من العام الماضي الذي كاد أن يعود خلاله إلى الوطني «ب» بعد سنة وحيدة من الصعود.

«الواد» في نسر طبلبة
انضم رسميا فاخر الواد الجناح الأيسر للنجم الساحلي سابقا والذي كانت له تجربة الموسم الماضي مع نادي جمال إلى نسر طبلبة بعد أن أمضى معه أمس على عقد لموسم قابل للتجديد، نسر طبلبة تمكّن سابقا من تجديد عقد الثلاثي محمد العربي وبلال بلال لموسم والحارس رفيق براهم لثلاثة مواسم قادمة. وسيكون يوم 6 أوت المقبل موعد الجلسة العامة التقييمية لنسر طبلبة وستعقد بالقاعة المغطاة للفريق بداية من العاشرة صباحا علما وأن تمارين الفريق انطلقت منذ 20 جويلية الجاري تحت إشراف المدرب المساعد رمزي بربور بما أن الهيئة المديرة مازالت إلى حد الان لم تحسم في مسألة المدرب الأول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115