الندوة الصحفية لجامعة الكرة الطائرة: عودة كأس «السوبر»..«جاكوب» بكل حذر و«الفالح» يوضّح

عقدت الجامعة التونسية للكرة الطائرة أمس ندوة صحفية خصصتها للحديث عن تحضيرات منتخب الأكابر لبطولة إفريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل وأيضا عن استعدادات

منتخب الكبريات لـ«كان» الكامرون والبطولة الشاطئية لهذا الموسم، ندوة صحفية حضرها المدرب الوطني للأكابر «أنطونيو جاكوب» في أول مصافحة رسمية له مع وسائل الإعلام إضافة إلى فراس الفالح رئيس الجامعة ونائبه شكري السماوي والمدير الفني كمال رقاية وإسماعيل بن صالح ممثل الشركة الراعية للبطولة الشاطئية.

بيّن رئيس الجامعة فراس الفالح في مستهل هذه الندوة الصحفية أن تأجيل الإعلان الرسمي عن مشاركة منتخب الكبريات من عدمه في «كان» الكامرون كان فقط بسبب المشاكل المادية بما أن سلطة الإشراف خفضت في الميزانية إلى النصف ومبلغ الـ400 ألف دينار لم يكن كافيا لتحضيرات منتخب الأكابر لـ»الكان» ومنتخب الأصاغر للمونديال، فراس الفالح أكد أن الفرق ابتعدت في الوقت الذي كان يجدر بها أن تلتف حول منتخب الكبريات وتقدم الحلول والمقترحات مشددا على أن الجامعة بذلت خلال الفترة الماضية مجهودات كبيرة حتى تكون عناصرنا الوطنية حاضرة في الكامرون بعد أن كللت مساعيها مع سلطة الإشراف واللجنة الأولمبية ورئاسة الجمهورية بالنجاح وأيضا مع المستشهرين على حد السواء.

وأضاف فراس الفالح أن المنتخب سيكون جاهزا لـ»الكان» التي ستكون حظوظه خلالها وافرة وأنه سيكون بإمكانه العودة باللقب وببطاقة المونديال على حد السواء مؤكدا على أن الجامعة ليس لها أي إشكال مع نسائي قرطاج أو غيره من الفرق.

التحضيرات في المستوى
بين المدير الفني للجامعة كمال رقاية خلال تدخله في هذه الندوة الصحفية أن تحضيرات كل المنتخبات الوطنية ستكون في المستوى وستمكن عناصرنا الوطنية من أن تكون جاهزة كما يجب لمختلف المواعيد التي ستخوضها والتي ينتظر أن تحقق فيها الأهداف التي تم رسمها، كمال رقاية بين أن منتخب الأكابر سيخوض مباراة ودّية مع تركيا في ثلاث مناسبات وأيضا روسيا لأقل من 23 سنة مشيرا إلى أن الجامعة ستواصل مشاوراتها من أجل الحصول على موافقة من المنتخب الإيطالي لخوض معه بعض المباريات الودية.

وأكد المدير الفني أيضا أن الجامعة تولي أهمية كبرى إلى مراكز التكوين بما أنها الأساس لهذه اللعبة وأن برنامج مختلف المنتخبات جاهز رغم كل العراقيل والظرف المادي الذي تعيشه الجامعة، كمال رقاية بين أن تحضيرات منتخب الكبريات ستنطلق بداية من 7 أوت المقبل وستكون كافية لخوض «الكان» وأن منتخب الأصاغر بدوره قام بتحضيرات جيدة للمونديال.

فكرة كافية عن كل المنافسين
أكد المدرب الوطني «أنطونيو جاكوب» في حديثه أنه يملك فكرة كافية عن المنتخبات التي ستنافس تونس على اللقب الإفريقي المنتظر بما أنه سبق أن درب مصر والمغرب، «جاكوب» بين أن المنتخب المصري يبقى منافسا عتيدا وأن منتخب المغرب يضم في صفوفه لاعبين لهم قدرات فنية طيبة وأن المنتخب الكامروني منتخب قوي ومنافس ليس سهلا بالمرة مؤكدا على أنه سيسعى جاهدا لأن يكون منتخبنا الأفضل من بين كل هذه المنتخبات.

اللقب في البال
أوضح المدرب الوطني أن حظوظ تونس وافرة في التتويج ولكن الحديث عن هذا الأمر في الوقت الحالي يبقى سابقا لأوانه بما أنه لا بد أن تتوفر كل المعطيات والسبل التي تمكن من بلوغ هذا الهدف على حد قوله، المدرب الوطني أضاف أيضا أن هناك بعض الخصائص لا بد أن تكون متوفرة لدى اللاعبين في مقدمتها حب المجموعة ووضع مصلحتها أولا مؤكدا على أنه لن يكون مسموحا لتواجد بعض العناصر التي يغيب معها التواصل حتى لو كانت تملك إمكانيات فنية عالية.

وأشار المدرب الوطني إلى أن المنتخب يخوض تدريبات جدية من أجل أن يكون جاهزا كما يجب لخوض «الكان» وأن هناك مجهودات لا بد أن تبذل من أجل أن تستعيد الكرة الطائرة مكانتها واللقب القاري على حد السواء، «جاكوب» أكد على أن تونس ستلعب من أجل الفوز وليس المشاركة للمشاركة كما كان الحال في السنوات الماضية.

الفرصة أمام الكل
أكد «أنطونيو جاكوب» في هذه الندوة أيضا على أن أبواب المنتخب تظل مفتوحة أمام كل اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الإضافة مشددا على أنه ليس له أي إشكال مع أي لاعب وأن الإختيار لا بد أن يكون صائبا وعلى قدر المسؤولية، «جاكوب» أكد مجددا على أن المجموعة تبقى الأساس بالنسبة له.

دورة لبلدان شمال إفريقيا
الرهانات ستكون كبرى خلال الأيام القليلة القادمة وأولها إنجاح البطولة الوطنية الشاطئية التي ستنطلق دورتها الأولى في الحمامات يوم 30 جويلية الجاري مثل ما أكده شكري السماوي نائب رئيس الجامعة الذي بين أيضا أن الدورة الثانية ستقام في المرسى يوم 6 أوت المقبل والثالثة في قليبية يوم 13 من الشهر ذاته والرابعة يوم 17 من الشهر المقبل في حمام الأنف، شكري السماوي أضاف أيضا أن الدورة الخامسة ستقام في سوسة يوم 20 من الشهر القادم على أن تكون الجولة السادسة والختامية في حمام الأغزاز يوم 27 من الشهر ذاته.

وبين أيضا نائب رئيس الجامعة أنه وبعد نجاح دورة الشفار في صفاقس منذ أيام ستنظم الجامعة دورة فرق شمال إفريقيا بمشاركة منتخبات مصر والمغرب والجزائر وليبيا إلى جانب منتخبنا الوطني أيام 12 و13 و14 أوت المقبل، شكري السماوي بين أنه سيتم على هامش هذه الدورة تخصيص بطولة للشبان يوم 12 من الشهر القادم سيتم على ضوئها انتقاء بعض العناصر التي ستكون ضمن المنتخب وأنه سيتم أيضا تخصيص بطولة لفرق الكبريات بما أن 13 أوت يتزامن مع عيد المرأة.

التجهيزات عائق كبير
وأكد شكري السماوي أن غياب التجهيزات والدعم اللازم يقفان عائقا أمام هذه اللعبة مبينا أن الجامعة دخلت في مفاوضات مع مختلف البلديات من أجل التعاون في إحداث قاعات خاصة لممارسة هذه اللعبة على إمتداد الموسم حتى لا تظل حكرا على الصيف وحتى تواكب هذه اللعبة التطورات الكبيرة التي تعيشها بقية البلدان.
دورة للكرة الطائرة الشاطئية في الشمال الغربي

أكد رئيس الجامعة فراس الفالح خلال مداخلته حول ملف الشاطئية أنه سيتم وبداية من الموسم القادم إحداث دورة للكرة الطائرة الشاطئية بالشمال الغربي ستكون سنوية حتى يتم وضع حد للامركزية وحتى تأخذ المواهب هناك نصيبها في البروز.

دورة الجامعة قبل بداية الموسم
سيتم إحداث دورة الجامعة خلال سبتمبر وأكتوبر المقبلين مثل ما أكده المدير الفني كمال رقاية الذي أوضح أن الهدف الأساسي يبقى تمكين الفرق من أن تكون جاهزة قبل انطلاقة بطولة الموسم الجديد المقررة يوم 11 نوفمبر المقبل.

كأس «السوبر» في شهر نوفمبر
سيعرف الموسم الجديد عودة كأس «السوبر» وهذه المنافسة ستجمع في الأكابر النجم الساحلي حامل لقب البطولة والترجي الرياضي صاحب الكأس وفي الكبريات بين نسائي قرطاج صاحب الثنائي والنادي الصفاقسي صاحب الوصافة في المسابقتين.

البطولات الإفريقية وعودة إلى الجامعة
ستكون البطولات الإفريقية للأندية سواء في الأكابر والكبريات مستقبلا تحت تنظيم الجامعة ولن تكون من مشمولات الفرق مثلما جرت العادة في السنوات الأخيرة وفقا لما ينص عليه قانون الكنفدرالية الإفريقية للعبة والفرق ستنال فقط شرف التنظيم هذا ما أكده فراس الفالح رئيس الجامعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115