مونديال القوى لذوي الاحتياجات الخاصة: وليد كتيلة يضيف ذهبية جديدة وريما العبدلي المفاجأة السارة

تواصل عناصر المنتخب التونسي لذوي الاحتياجات الخاصة حصد الميداليات ومعانقة التميز في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في لندن بعدما تمكنت خلال

اليوم الرابع من إضافة ذهبيتين وبرنزية الى سجل المشاركة التونسية وهو ما رفع الحصيلة الجملية إلى 14 ميدالية (5 ذهبية و5 فضية و4 برونزية) مع مركز رابع في الترتيب العام.

الذهبية الأولى صنعتها ريما العبدلي في مسابقة رمي الجلة (اف 40) برمية قدرها 7م فاصل 57 مؤكدة بذلك صعودها المدوي في هذا الاختصاص وتدرجها على مستوى التتويجات بعد برونزية مونديال الدوحة 2015 وفضية الألعاب البارلمبية ريو دي جانيرو 2016 رغم انها لم تكن قبل انطلاق موعد لندن المرشحة الأولى لنيل الذهب باعتبارها مصنفة الرابعة في الترتيب العالمي الذي تتصدره التونسية الأخرى رجاء الجبالي التي اكتفت بالميدالية البرونزية بـ7م فاصل 22.

وتبقى السعفة الذهبية خلال اليوم الرابع من المنافسات لملك المضمار وليد كتيلة بتتويجه بذهبية سباق 400م (تي 34) بزمن قدره 50ث و56 بعدما كان توج سابقا بذهبية 100م ليتابع مشواره بكل ثبات نحو تكرار ملحمة الدوحة منذ عامين حيث ظفر ب4 ذهبيات كاملة.

رئيس الجامعة التونسية لرياضة المعوقين محمد المزوغي اكد ان تتويج ريما العبدلي بالميدالية الذهبية شكل بالفعل مفاجأة سارة رغم قناعته بالإمكانيات الكبيرة لهذه الرياضية التي تتمتع على حد رايه بشخصية قوية وقراءة تكتيكية جديدة وهو ما مكنها من تطوير أدائها من تظاهرة الى اخر معربا عن الاعتقاد في نفس الوقت ان ريما الجبالي تستحق نتيجة افضل من البرونزية التي نالتها لا سيما وانها تتصدر التصنيف العالمي في اختصاصها غير ان بعض التفاصيل حرمتها من ذلك وتبقى مطالبة بابداء حضور ذهني افضل خلال المواعيد الكبرى لكسب الرهان.

وأضاف المزوغي ان تتويج وليد كتيلة يعتبر امتدادا طبيعيا للمشوار المتالق لهذا الرياضي الذي برهن مجددا علو كعبه وانضباطه الكبير من خلال العمل في صمت وجدية مبينا ان الحظ لم يكن الى جانب زميله ياسين الغربي في سباق 800م (تي 54) بعد سقوطه رفقة مجموعة من المتسابقين لكن ما يجعلنا ايجابيين هو قبول مطلب الاعتراض الذي تقدمنا به لدى اللجنة الفنية من اجل إعادة السباق الذي سيقام على الأرجح يوم السبت القادم.

المنتخب الوطني بات يحتل المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 14 ميدالية منها 5 ذهبية ومثلها فضية و4 برونزية والأكيد أن الحصيلة قابلة للارتفاع سيما أن فعاليات بطولة العالم متواصلة والأهم أن البعثة التونسية وضعت تحقيق 8 ميداليات ذهبية وكل الأماني أن يواصل لاعبونا التألق في البطولة العالمية وتأكيد أنهم يبقون أصحاب الريادة إفريقيا وعربيا.

وللإشارة فإن منتخبنا يتمركز رابعا خلف كل من الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة 29 ميدالية (11 ذهبية و8 فضية و10برونزية) ليأتي منتخب بريطانيا في المركز الثاني برصيد 20 ميدالية (11 ذهبية وفضيتين و7 برونزية) فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الثالث برصيد 19 ميدالية (7ذهبية و7 فضية و5 برونزية).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115