كرة اليد: 9 سبتمبر ضربة البداية للموسم الجديد ومنتخب الأكابر يشارك في دورة كوريا

شرعت الإدارة الفنية مبكرا في إعداد روزنامة الموسم الجديد وحددت يوم 9 سبتمبر القادم موعد أول جولة لبطولة الأكابر بينما قررت أن تعطى إشارة انطلاق بطولة الكبريات يوم 23 من الشهر ذاته بعد أن تم وفي وقت سابق أيضا ضبط روزنامة تحضيرات مختلف المنتخبات الوطنية للمواعيد التي تنتظرها.

سيجنب هذا الإنطلاق المبكر في الموسم الجديد الإدارة الفنية والجامعة على حد السواء ضغط روزنامة بقية الموسم وسيمكن من إيجاد متسع من الوقت لتحضيرات منتخب الأكابر لنهائيات أمم إفريقيا المنتظرة في الغابون في جانفي القادم، انطلاق الموسم في 9 سبتمبر المقبل سيساعد اللاعبين الدوليين على أن يكونوا في أتم الإستعداد من الناحية البدنية.

وقررت الإدارة الفنية أيضا أن تنطلق تحضيرات منتخب الأكابر مباشرة بعد عيد الفطر المبارك تحت إشراف مدربها الجديد الذي سيكون إسباني الجنسية وليس من الأسماء التي تم تداولها مؤخرا، ملف المدرب الجديد مازال إلى حد الان في أروقة الوزارة تحت الدرس وينتظر موافقة من سلطة الإشراف وستتم تسويته نهائيا خلال الأيام القليلة القادمة حتى تنطلق عناصرنا الوطنية في الإعداد لبطولة إفريقيا للأمم المقبلة وأول اختبار لعناصرنا الوطنية مع مدربها الجديد سيكون خلال الدورة الدولية الودية التي ستخوضها في كوريا في أوت القادم بعد الدعوة الرسمية التي تلقتها الجامعة وهذه الدورة ستعرف مشاركة منتخبات كبرى حسب ما تأكد لـ«المغرب» من أخبار.

ستكون في انتظار المنتخبات الوطنية مواعيد هامة وتحضيرات مكثفة وهذا يتطلب موارد مالية هامة وسلطة الإشراف عليها أن تمد يد العون وتقدم الدعم اللازم حتى لا تجد الجامعة نفسها مضطرة إلى إلغاء تربصات منتخبات الشبان مثل ما كان الحال في الموسم الماضي فنجاح المنتخبات وتحسن أدائها يكون أولا عبر المشاركة في دورات كبرى لا الإكتفاء بتربصات داخلية فقط لن تقدم أية إضافة والحفاظ على مكاسب الموسم المنتقضي سيكون واجبا خاصة بالنسبة لمنتخبي الأصاغر والأواسط الحائزان على تاج بطولة إفريقيا للأمم في النسخة الأخيرة على حساب منتخب مصر.

«الشريف» يواصل
سيواصل منصف الشريف المعد البدني الفيدرالي مهامه مع مختلف المنتخبات الوطنية وسيكون ضمن الإطار الفني لمنتخب الأكابر أيضا حسب ما أكده مصدر مسؤول من الجامعة لـ»المغرب»، منصف الشريف سيشرف في خطوة أولى على تحضيرات منتخبي الأصاغر والأواسط اللذان تنتظرهما بطولة العالم في جوريا من 8 إلى 28 أوت القادم بالنسبة للأول وفي الجزائر من 18 إلى 30 جويلية من العام الحالي بالنسبة للثاني وأيضا على تحضيرات منتخب الكبريات التي ستنطلق يوم 1 جويلية المقبل مع المدرب الجديد عصام اللحياني استعدادا للمونديال وبرنامج التحضيرات ومكان التربص مازالا إلى حد الان محل نقاش بين «اللحياني» والإدارة الفنية.

منتخب الصغريات يتحول إلى فرنسا
يشد المنتخب الوطني للصغريات اليوم الرحال باتجاه فرنسا للمشاركة في دورة الصداقة التي ستقام هناك حتى 12 جوان الجاري بمشاركة ألمانيا والمنظم وتونس، عناصرنا الوطنية دخلت منذ بداية الأسبوع الجاري في تربص بمدينة نابل استعدادا لهذه الدورة تحت إشراف المدرب معز بن عمار ومن المؤكد أن التواجد في هذه الدورة سيمكنها من مواصلة التحضير بجدية لمنافسات أمم إفريقيا المقررة في سبتمبر القادم في الكوت ديفوار. وسيستضيف المنتخب الوطني للصغريات هذه الدورة في نوفمبر المقبل بينما لن يشارك فيها منتخب الأصاغر بما أنه سيشارك في دورة أخرى في باريس ستضم فرنسا والدنمارك وإسبانيا علما وأن منتخب الوسطيات سيشرع بدوره بداية من الأسبوع القادم في التحضير لـ«الكان» بقيادة مدربه أنور جعفر. وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة فتحت منذ أيام باب الترشحات لإختيار مدرب لمنتخب الصغريات «ب» وينتظر أن يتم التعرف على إسمه بعد 15 جوان الجاري بما أنه حدد اخر اجال لقبول الملفات.

حفل تكريم لمدربي الدرجة الثالثة
سيقام يوم 17 جوان الجاري حفل تكريم على شرف المدربين الذين سبق وأن اجتازوا بنجاح في 2016 اختبار الحصول على الدرجة الثالثة في التدريب وهذا الحفل سيتزامن مع الحفل السنوي الذي تنظمه الرابطة الوطنية.
1 جويلية انطلاق مرحلة تكوين مدربي الدرجة الأولى
ستنطلق يوم 1 جويلية القادم المرحلة الثانية من تكوين مدربي الدرجة الأولى ومدربي حراس المرمى على حد السواء، دورة ستعرف مبدئيا مشاركة 100 مترشح من بينهم 14 من مدربي حراس المرمى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115