الكرة الطائرة: تربّص أخير للمنتخب و30 ماي التحوّل إلى مونتنيقرو

استأنف المنتخب الوطني عشية أمس بالعاصمة تحضيراته لمنافسات النسخة المنتظرة من الدوري العالمي من خلال الدخول في تربص إعدادي ثالث وأخير سيتواصل حتى 29 ماي الجاري بعد تربص ثان وخارجي وحيد تحول لخوضه في اليونان وتواصل طيلة الأسبوع الماضي.

وسيكون يوم 30 ماي الجاري موعد تحول المنتخب الوطني إلى مونتنيقرو لخوض غمار رابع ظهور في تاريخه في منافسات الدوري العالمي وهذه النسخة سيستهلها بملاقاة المنظم منتخب مونتنيقرو يوم 2 جوان القادم انطلاقا من السابعة مساء على أن تجمعه المباراتان الثانية والثالثة بمنتخبي إستونيا والصين تايبي يومي 3 و4 من الشهر ذاته في حدود الرابعة بعد الظهر في انتظار مباريات دورة تونس التي سيجدد خلالها المواجهة مع مونتنيقرو والصين تايبي يومي 9 و11 جوان من العام الحالي ثم يلاقي يوم 10 من الشهر المقبل منتخب باكستان وهذه المواجهات الثلاث ستنطلق في حدود العاشرة ليلا مثل ما كان الحال مع لقاءات النسخة الماضية التي أنهتها عناصرنا الوطنية في الصدارة برصيد ثماني نقاط بعد ثلاث انتصارات مستحقة.

وسبق للمنتخب أن خاض تربصين ماضيين منذ انطلاق تحضيراته الأولى خصص الأول للإعداد البدني وتمارين تطبيقية والثاني خاض خلاله ثلاث مباريات ودية ضد نظيره اليوناني فاز في إثنتين وإنهزم في واحدة وهذا الود مثل بروفة أولية للإطار الفني بقيادة «أنطونيو جاكوب» لأخذ فكرة عن المجموعة التي أبقى على إختيارها والمتكونة من 15 لاعبا وهم مهدي بن الشيخ وصدام الهميسي وبلال بن حسين وخالد بن سليمان وإسماعيل معلى وإلياس القرامصلي ومحمد علي بن عثمان ووسيم بن طارة وشكري الجويني ونبيل الميلادي وأحمد القاضي وعمر العقربي وهشام الكعبي وحمزة نقة ومحمد بن يوسف.

ومن المؤكد أن هذه القائمة التي تم إختيارها ستكون قادرة على تقديم المطلوب اعتبارا لتواضع مستوى الفرق التي سيواجهها المنتخب في الدوري العالمي من جهة ومن جهة أخرى بما أن العناصر الموجودة هي الأفضل وهي التي تألقت وبرزت خلال الموسم الحالي مع فرقها والكل ينتظر الإضافة التي سيقدمها الثنائي المحترف إسماعيل معلى ووسيم بن طارة بطل فرنسا للعام الحالي مع «شومون».

مونديال الأصاغر
تونس في المجموعة الأولى وتفتتح بملاقاة بورتوريكو
سيكون بمقدور المنتخب الوطني للأصاغر الذهاب بعيدا في منافسات بطولة العالم التي ستقام في البحرين من 18 إلى 27 أوت القادم وتجاوز دوره الأول بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وبورتوريكو والمنظم.

وسيستهل المنتخب الوطني الدور الأول من هذا المونديال بملاقاة منتخب بورتوريكو صاحب المركز التاسع عشر عالميا يوم 18 أوت المقبل ثم يلاقي يوم 20 من الشهر ذاته في ثاني المواجهات وفي دربي عربي خالص المنتخب المصري الذي سبق أن توج على حسابه بتاج النسخة الأخيرة من منافسات بطولة إفريقيا للأمم، المنتخب الوطني سيكون على موعد يوم 21 أوت القادم مع أصعب مواجهات الدور الأول من هذه البطولة العالمية حين يلاقي صاحب المركز التاسع في الترتيب العالمي المنتخب الأمريكي ويختتم بمباراة رابعة وأخيرة لا تقل صعوبة سيتبارى خلالها مع المنظم منتخب البحرين يوم 22 من الشهر ذاته.
وسيستهل المنتخب الوطني بداية من الشهر القادم تحضيراته للمونديال تحت إشراف المدرب شكري البوزيدي الذي سبق أن قاده إلى بلوغ المونديال بعد الفوز بالتاج القاري عن جدارة وإستحقاق.

بطولة أقل من 23 سنة من نصيب «السي اس اس»
تمكن النادي الصفاقسي من الخروج بأول ألقاب هذا الموسم بعد أن توج فريق أقل من 23 سنة للذكور بلقب بطولة هذا الموسم على حساب مستقبل المرسى والترجي الرياضي والأولمبي القليبي الذي تمكن في المقابل من الظفر بتاج بطولة الأصاغر في حين عاد تاج بطولة المدارس إلى إتحاد النقل الصفاقسي الذي ضمن البقاء بصعوبة هذا الموسم.
وفي مسابقة الإناث عاد لقب بطولة هذا الموسم لفرق أقل من 23 سنة إلى إتحاد قرطاج بينما توج نسائي قرطاج ببطولة الصغريات وفاز مستقبل المرسى الذي قدم موسما استثنائيا بلقب الدنيوات.

المولدية تضمن البقاء
ستخوض مولدية بوسالم الموسم القادم في صفوف النخبة بعد أن ضمنت تواجدها للموسم الثالث على التوالي في الوطني «أ» بعد تغلبها في ذهاب اللقاء الفاصل بثلاثة أشواط لشوط وفوزها بالغياب في لقاء الإياب على نسر الهوارية الذي مازال غير جاهز للمراهنة على الصعود والعودة بين الكبار بحكم الصعوبات التي يعيشها على جميع المستويات في مقدمتها المتعلقة بالرصيد البشري الذي لم يمكنه من المشاركة في سباق الكأس ثم الأمور المالية بدرجة ثانية. خاضت مولدية بوسالم الموسم الماضي أيضا لقاء «الباراج» وضمنت البقاء بصعوبة وستكون مجبرة على إعادة ترتيب البيت قبل الدخول في الموسم القادم إذا أرادت تفادي هذا السيناريو الذي لن يخدم مصلحتها إذا أرادت تحقيق الأفضل شأنها شأن بقية الفرق سعيدية سيدي بوسعيد على سبيل المثال.

شبيبة صفاقس تعود
استعادت الشبيبة الأولمبية بصفاقس موقعها بين الكبار بعد تغلبها في اللقاء الفاصل على الهلال الرياضي بثلاثة أشواط لشوطين، الشبيبة الأولمبية تمكنت من تدارك هزيمة الذهاب وفازت في الإياب بثلاثة أشواط لصفر وعادت إلى الوطني «أ» بعد عشر سنوات من الغياب بينما عجز الهلال الرياضي عن الصمود وإستعادة أمجاده فالفريق ورغم الوضعية الصعبة التي عاشها في المواسم الأخيرة يبقى صاحب الرقم القياسي على مستوى التتويجات الوطنية بثلاثة عشر بطولة وأربعة عشر كأسا ومن المؤسف أن يعود إلى الوطني «ب» ويعيش هذا الوضع الذي هو عليه حاليا.

النادي الصفاقسي على بعد خطوة من إنقاذ الموسم
بات النادي الصفاقسي على بعد خطوة وحيدة من إنقاذ الموسم والعودة إلى المقدمة بعد الفوز الهام الذي حققه بثلاثة أشواط لشوطين في ذهاب نهائي البطولة على حساب حامل اللقب نسائي قرطاج، فريق عاصمة الجنوب سيكون بإمكانه تحقيق هذا الرهان خلال لقاء العودة الذي سيدور خلال الأسبوع الجاري بعد استعادة الثقة في الذات وباعتباره يملك من الرصيد البشري ما يستحق أن تتوج جهوده بلقب البطولة.

تذكير ببرنامج المنتخب خلال الدوري العالمي:
• الدورة الأولى بمنتنيقرو:
2 جوان 2017 س 19:00:
تونس – مونتينيقرو
3 جوان 2017 س 16:00:
تونس – استونيا
4 جوان 2017 س 16:00:
تونس – منتخب الصين تايبي
• الدورة الثانية في تونس:
9 جوان 2017 س 22:00:
تونس – مونتينيقرو
10 جوان 2017 س 22:00:
تونس – كازخستان
11 جوان 2017 س 22:00:

تونس – الصين تايبي
برنامج المنتخب في الدور الأول للمونديال:
18 أوت 2017: تونس- بورتوريكو
20 أوت 2017: تونس- مصر
21 أوت 2017: تونس- الولايات المتحدة الأمريكية
22 أوت 2017: تونس- البحرين

توزيع الفرق في مونديال الأصاغر:
المجموعة الأولى: تونس- البحرين- مصر- الولايات المتحدة الأمريكية- بورتوريكو.
المجموعة الثانية: بولونيا- البرازيل- كوبا- اليابان- فرنسا.
المجموعة الثالثة: إيطاليا- روسيا- الشيلي- تركيا- كوريا.
المجموعة الرابعة: الأرجنتين- إيران- المكسيك- الصين- التشيك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115