كرة اليد: الإفريقي والنجم لتضميد جراح البطولة

هل سيكون نهائي كأس هذا الموسم بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي؟ هل سيقدران على تضميد جراح البطولة وإنقاذ الموسم؟ أي حظوظ لجمعية الحمامات ونسر طبلبة؟ هل سيكون بمقدورهما بلوغ نهائي الكأس والمراهنة على اللقب؟ أسئلة كلها سترافق مباراتي المربع الذهبي

لكأس هذا الموسم حيث ستجمع المباراة الأولى بين نسر طبلبة والنجم الساحلي والثانية بين النادي الإفريقي وجمعية الحمامات وهذا اللقاء سيكون منقولا مباشرة على شاشة القناة الوطنية الثانية.
يستضيف النادي الإفريقي اليوم جمعية الحمامات، مباراة ينتظر أن تكون خلالها حظوظ فريق باب الجديد أكثر من وافرة في تحقيق الفوز والعبور إلى النهائي فالفريق سبق وأن كسب جل مواجهاته مع منافس اليوم جمعية الحمامات دون عناء كانت اخرها مباراة الجولة الختامية لمرحلة التتويج التي عول خلالها الإفريقي على الفريق الثاني ولاعبي الأواسط الذين كانوا على قدر المسؤولية وحققوا المطلوب.

استعاد النادي الإفريقي جاهزيته الكاملة وأكد أنه مراهن جدي على لقب الكأس مهما كان إسم المنافس بما أنه سيكون السبيل الوحيد أمامه لإنقاذ الموسم الذي فرط فيه ولأسباب مختلفة في لقب البطولة التي كان المرشح الأول لنيلها واليوم سيؤكد ذلك أمام جمعية الحمامات التي لم تقدر خلال مرحلة التتويج من سباق البطولة على كسب ولو مواجهة ومهمتها ينتظر أن تكون أكثر من صعبة بما أنه تأكد أنها لا تملك الإمكانيات التي تمكنها من المواصلة في النسق ذاته الذي استهلت به هذا الموسم وبحكم الإرهاق البدني الكبير الذي طال مجموعة لاعبيها الشبان بعد المشاركة في البطولة العربية وبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس الأخيرتين.

وفي المواجهة الثانية من هذا الدور نصف النهائي ينزل النجم الساحلي ضيفا على نسر طبلبة، لقاء سيكون أكثر من هام لفريق جوهرة الساحل بما أن الفوز يعني مروره إلى النهائي والمراهنة على اللقب الغائب عنه منذ موسم (2013 - 2014) ويعني أيضا تدارك خيبة مشوار البطولة التي أضاع تاجها في اللقاء الأخير أمام الترجي الرياضي، النجم سيكون بمقدوره اليوم تحقيق هذا الرهان بعد أن عاد إلى مستواه المعهود وإستعاد مكانته مثل ما كان الحال قبل مغادرة ثنائي الهيئة زياد نطاط وأمين الرايس اللذان عادت بعودتهما الثقة والعزيمة إلى الفريق. سيكون النجم مجبرا على توخي الحذر في هذا الدربي بما أن نسر طبلبة سيحاول من جانبه إحداث المفاجأة والنسج على منوال نادي جمال وبلوغ النهائي الذي سيكون إنجازا في حد ذاته وستكون فيه كل الحظوظ متساوية وكل الفرضيات قائمة.

تنقل صعب لفتيات الإفريقي ومقرين
يدور اليوم وبالتوازي مع مباريات المربع الذهبي لكأس الأكابر مواجهتا الدور ذاته بالنسبة للكبريات حيث يجمع اللقاء الأول بين نور أريانة والنادي الإفريقي والثاني بين النسائية بطبلبة ومقرين الرياضية. يتحول النادي الإفريقي إلى أريانة لملاقاة النور الرياضي بالمكان، مواجهة ينتظر أن تكون أكثر من مثيرة بحكم قيمة الرهان وبحكم أن الإفريقي يريد الفوز من أجل بلوغ النهائي والحفاظ على اللقب وتتويج هذا الموسم بثلاثية بعد تاج البطولة وتاج البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس وأيضا بحكم أن نور أريانة إستعاد كامل إمكانياته ويريد العودة إلى مكانه المعهود من بوابة الكأس بعد المردود الممتاز الذي قدمه في مباريات البطولة وهذا ما ينبئ بصعوبة مهمة فتيات الإفريقي في هذه المواجهة.
ستكون بدورها مقرين الرياضية اليوم في تنقل صعب حين تحل ضيفة على النسائية بطبلبة التي ستدخل اللقاء من أجل الفوز وخطوة نحو النهائي الذي سيمكنها من المراهنة على اللقب الثاني في تاريخها ومن المؤكد أنها ستسعى لإستغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق هذا الرهان على حساب مقرين الرياضية التي تبقى حظوظها ورغم صعوبة المهمة وافرة خاصة بعد المردود المتميز الذي قدمه الفريق في إياب نهائي البطولة أمام الإفريقي.

البرنامج:
• نصف نهائي كأس الأكابر:
قاعة القرجاني س 16:30:
النادي الإفريقي- جمعية الحمامات (كريشان ومخلوف)
قاعة طبلبة س 17:00:
نسر طبلبة- النجم الساحلي (فريخة وقرقوري)

• نصف نهائي كأس الكبريات:
قاعة أريانة س 17:00:
نور أريانة- النادي الإفريقي (بن أحمد وساسي)
قاعة طبلبة س 14:00:
النسائية بطبلبة- مقرين الرياضية (قمري وشعبان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115