نجم المتلوي - النادي الإفريقي (1 - 2): بدلاء الليلي في الخدمة

حسم النادي الإفريقي آخر مواجهات مرحلة التتويج بفوز جديد خارج الديار هو الثاني في هذا الموسم بعد الانتصار المحقق على اتحاد بن قردان وذلك عندما تحول الأفارقة إلى مدينة المتلوي لملاقاة نجم المناجم.

ورغم قرار المدرب شهاب الليلي التعويل على التشكيلة الثانية إلا أن البدلاء أكدوا استعداداتهم وقدموا خدماتهم وأعلنوا فوزا جديدا للنادي الإفريقي بفضل هدفي معتز الزمزمي وحمزة العقربي في لقاء غاب عنه نجم المتلوي.

الزمزمي يفتتح النتيجة
اختار المدرب شهاب الليلي أن يخوض مباراة الأمس أمام نجم المتلوي بالتشكيلة الثانية المدعمة بعدة عناصر من فريق النخبة وذلك خوفا من الإرهاق الذي قد يطال المجموعة قبل شد الرحال إلى أوغندا في المقابل عول المدرب محمد الكوكي على تشكيلته الأساسية في لقاء كان عنوانه المركز الرابع لنجم المناجم لعله يستفيد منه ويضمن مكان في مسابقة إفريقية في الموسم القادم لينطلق أبناء الكوكي في نسج العمليات الهجومية إلا أن دفاع الفريق كان يقضا رغم التغييرات العديدة التي قام بها مدرب النادي الإفريقي شهاب الليلي.
بدلاء الأحمر والأبيض انطلقوا في نسج عملياتهم الهجومية عبر معتز الزمزمي الذي كان حاسما في تمام الدقيقة 12 بعد تمريرة من قائد الفريق والقيدوم وسام يحيي ليؤكد الزمزمي أنه قادر على التواجد في التشكيلة الأساسية للنادي الإفريقي خاصة مع الخصال التي يمتلكها المهاجم الشاب الذي أعلن تقدم الضيوف في النتيجة...
ولم يمنع الهدف النادي الإفريقي من مزيد الضغط على دفاعات نجم المتلوي حيث سيطر بدلاء الأحمر والأبيض على الدقائق الأولى من المواجهة مقدمين مردودا محترما ويبدو أن جلهم يريد إقناع المدرب الليلي بخصالهم وتمكينهم من فرصة للتواجد في التشكيلة الأساسية.

النجم يضغط
بحث نجم المناجم عن الحد من خطورة النادي الإفريقي حيث أعاد تنظيم وسط ميدانه خاصة الذي كان النقطة الأضعف في الدقائق الأولى ليعود من جديد للسيطرة على المباراة خاصة مع دخول المهاجم فواد الخريفي الذي كان قريبا من إعادة المباراة إلى نقطة الصفر أثر تسديدة رفضت عارضة الحارس عاطف الدخيلي دخولها في أحد أهم فرص نجم المتلوي في الشوط الأول الذي عرفت دقائقه الأخيرة سيطرة لنجم المتلوي لكن دون خطورة بما أن دفاع النادي الإفريقي كان حصينا وشل كل طموحات أبناء الكوكي في تعديل النتيجة ليعود إثرها النادي الإفريقي إلى الهجوم عبر الهجمات المعاكسة خاصة عن طريق المنوبي الحداد وصاحب الهدف معتز الزمزمي الذي كان نجم الشوط الأول بامتياز.

العقربي يضاعف النتيجة
بعد مؤشرات الشوط الأول وخاصة الدقائق الأخيرة كان الانتظار كبيرا لمشاهدة شوط ثاني بمستوي فني مرتفع لكن عكس التوقعات تراجع مردود اللاعبين بل أكثر من ذلك فإن الشوط الثاني كان للنسيان خاصة من طرف لاعبي المضيف الذين غابوا تماما عن المواجهة وتركوا لاعبي النادي الإفريقي يتسيدون الشوط الثاني الذي انحصر اللعب فيه في وسط الميدان...

الثلاثي يحيى والوذرفي والدخيلي سيطروا على وسط الميدان وتحكموا في نسق المباراة وكانوا وراء تصعيد النسق متى أرادوا ذلك خاصة مع الحلول التي وفرها الثلاثي المنياوي والحداد والزمزمي الذي واصل تهديد مرمي نجم المتلوي الذي لم يقو على رد الفعل وهو ما أغضب المدرب محمد الكوكي الذي طالب لاعبيه بالتقدم من أجل تعديل النتيجة خاصة بعد وصول المعلومات بفوز النادي الصفاقسي الذي حسم المركز الرابع وهو ما أثر على مردود نجم المناجم بعد الهدف الثاني بتسديدة من الظهير الأيمن حمزة العقربي الذي ضاعف النتيجة للأفارقة وأكد استعدادات بدلاء نادي باب الجديد.

آخر دقائق المواجهة جاءت بالجديد بما أن الدقيقة 93 عرفت تذليل الفارق من طرف مهاجم نجم المتلوي محمد على بن حمودة الذي أعلن إثره الحكم عن نهاية المواجهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115