كرة اليد: الترجي يتوّج بالبطولة 31 في تاريخه

حافظ الترجي الرياضي على لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي وتمكن من إضافة التاج 31 إلى تاريخه بعد فوزه أمس في كلاسيكو الجولة الأخيرة من مرحلة التتويج على النجم الساحلي بفارق ثلاثة أهداف (32 - 29) بعد أن أنهى الشوط الأول متعادلا (17-17)

لقب مكن فريق باب سويقة من إنقاذ الموسم الذي خرج خلاله منذ الدور ثمن النهائي للكأس أمام نادي جمال وخسر خلاله أيضا لقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة.

تمكن الترجي من تتويج موسمه بتاج البطولة بينما سيكون أمام النجم الساحلي فرصة ثانية لتعويض هذه الخسارة من خلال المراهنة على لقب الكأس الذي سيلاقي في المربع الذهبي منه نسر طبلبة شأنه شأن النادي الإفريقي الذي سيواجه في الدور ذاته جمعية الحمامات يوم 20 ماي الجاري. وقد عول النجم الساحلي مع بداية هذا اللقاء على الحارس الشاب أمين البدوي الذي تألق في أكثر من مناسبة وكان في المستوى مقابل إبقاء الترجي الرياضي على حارسه الأول مروان مقايز الذي لم يقدم المردود المطلوب ولم يظهر بأدائه المعهود في شوط أول عرف بداية متعادلة (8-8) إلى حدود الدقيقة العاشرة وانتظر فريق باب سويقة حتى الدقيقة العاشرة ليتمكن لأول مرة من أخذ أسبقية هدفين بعد أن استغل تراجع أداء دفاع منافسه الذي أطنب أيضا في إضاعة كرات سهلة في الهجوم. ولم يعرف الترجي

الرياضي كيف يحافظ على الأسبقية ويدعمها بعد أن ترك المجال للنجم للعودة وتعديل الكفة (14-14) ثم أخذ الأسبقية (14 - 15) و(16 - 17)، أسبقية عرف كيف يحولها الترجي إلى تعادل ينهي به الشوط الأول على نتيجة (17-17) بفضل شفيق بوقديدة الذي كان أفضل معوض لأسامة البوغانمي بعد تسجيله لأربعة أهداف في هذا الشوط الأول الذي تألق خلاله أيضا بلال العبدلي صانع الألعاب مكان كمال العلويني بينما لم يرق مستوى أسامة الجزيري بحكم المحاصرة التي فرضها عليه دفاع النجم.
وتواصل التعادل مع بداية الشوط الثاني (19-19) إلى حدود الدقيقة الرابعة ولكن ذلك لم يدم طويلا بعد أن عاد الترجي وإستعاد توازنه ومعه الأسبقية (24 - 22) في الدقيقة الثالثة عشرة ثم (25 - 23) في الدقيقة الرابعة عشرة على الرغم من التغييرات التي قام بها المدرب سامي السعيدي أبرزها إقحام الحارس ماجد حمزة مكان أمين البدوي، دقائق توقف بعدها اللقاء بطلب من النجم الساحلي بعد أن تم رمي بعض الأحجام على أرضية الميدان قام بعدها الأمن بحملة تفتيش للصحفيين الذين تابعوا اللقاء باعتباره كان دون حضور الجمهور.

الترجي حاسم
الترجي وعلى غرار الشوط الأول لم يستطع الحفاظ على فارق الهدفين بعد أن ترك المجال للنجم للعودة وتعديل الكفة (26-26) في الدقيقة 18، دقائق ارتفع خلالها النسق وقدم خلالها الفريقان أداء طيبا دفاعا وهجوما خاصة من الترجي الذي افتك مجددا الأسبقية (28 - 26) بفضل محمد علي بحر وتألق مروان مقايز الذي تحسن أداءه وكان حاسما في أكثر من مناسبة ومنع النجم من التسجيل. واصل الترجي الرياضي سيطرته وحافظ على الأسبقية (30 - 28) في الدقيقة 27 ثم عمق الفارق لأول مرة إلى ثلاثة أهداف (31 - 28) في الدقيقة 29 وتمكن من إنهائها لصالحه على نتيجة (32 - 29) رغم تألق شبان النجم في مقدمتهم أشرف السعفي وأنور بن عبد الله.

الشيحية تغادر
ولئن توج الترجي الرياضي بتاج البطولة فإنّ شبيبة الشيحية ودعت في المقابل صفوف فرق النخبة بعد هزيمتها في المباراة الختامية لمجموعة تفادي النزول أمام سبورتينغ المكنين بنتيجة (25 - 22) لتنضم بذلك إلى سهم منزل حر الذي عاد منذ الجولة الماضية إلى الوطني «ب» بعد موسم وحيد من الصعود.

حفل اختتام الموسم بين الجامعة وإذاعة الشباب
ستنظم إذاعة الشباب خلال الأيام القليلة القادمة بالتعاون مع الجامعة حفل اختتام الموسم الرياضي وسيتم خلاله القيام بإستفتاء لاختيار أفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل حارس مرمى.

نتائج الجولة الأخيرة لمجموعة التتويج:
الترجي الرياضي- النجم الساحلي (32 - 29)
جمعية الحمامات- النادي الإفريقي (27 - 29)
• الترتيب النهائي لمجموعة التتويج:
1 - الترجي الرياضي 28
2 - النادي الإفريقي 25
3 - النجم الساحلي 25
4 - جمعية الحمامات 17

نتائج الجولة الأخيرة لمجموعة تفادي النزول:
سبورتينغ المكنين- شبيبة الشيحية (25 - 22)
بعث بني خيار- سهم منزل حر /فوز بعث بني خيار (بالغياب).
• الترتيب النهائي لمجموعة تفادي النزول:
1 - سبورتينغ المكنين 26
2 - بعث بني خيار 25
3 - شبيبة الشيحية 24
4 - سهم منزل حر 21

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115