كرة اليد: كلاسيكو اللقب بين الترجي والنجم فلمن سيبتسم الحظ؟

لمن سيكون لقب هذا الموسم؟ هل يواصل الترجي السيطرة ويحافظ على التاج للموسم الثاني على التوالي أم يعود النجم إلى المقدمة ويفك عقدة الستة مواسم الماضية؟ أسئلة كلها سترافق مباراة الجولة السادسة والأخيرة من مجموعة تفادي النزول التي

سينزل خلالها النجم الساحلي ضيفا على الترجي الرياضي وسنتعرف بعدها على الفريق الذي سيتوج باللقب، مباراة ستنطلق في حدود الرابعة بعد الظهر وستكون منقولة على شاشة القناة الوطنية الأولى وسيتم على إثرها تسليم رمز البطولة للفائز.

تتجه الأنظار اليوم إلى قاعة الزواوي التي ستحتضن مباراة الموسم واللقب بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي، كلاسيكو سيدخله فريق باب سويقة بأوفر حظوظ بما أن الفوز أو التعادل سيمكنه من الحفاظ على اللقب ورفع التاج 31 في تاريخه بينما سيكون فريق جوهرة الساحل أمام فرضية وحيدة دون سواها الفوز بالمباراة إذا كان يريد إضافة اللقب التاسع إلى تاريخه والعودة إلى المقدمة التي ابتعد عنها منذ موسم (2010 - 2011).

فرط الترجي الرياضي في فرصة حسم أمر اللقب في أكثر من مناسبة بعد هزيمته في إياب المرحلة الماضية بسبب التصرفات اللامسؤولة من جمهوره ثم إنقاد في ذهاب المرحلة الحالية إلى هزيمة مفاجئة أمام النجم رغم السيطرة التي فرضها على مجريات تلك المباراة ثم أعاد الكرة في الدربي وأجبره الإفريقي على التعادل رغم أسبقية الثلاثة أهداف التي امتلكها في الدقائق الأخيرة من تلك المواجهة واليوم سيكون ملزما بتعديل أوتاره وتفادي الأخطاء الماضية اعتبارا لأن التدارك لم يعد ممكنا وأي خطإ قد يزيد من تعقيد موسمه الذي ودع خلاله مبكرا سباق الكأس أمام نادي جمال ومن قبله خسر لقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة.

سيدور هذا الكلاسيكو دون حضور الجمهور بحكم العقوبة المسلطة على الترجي وهذه نقطة إيجابية أخرى ستكون لصالح النجم الساحلي الذي تمكن من العودة وأصطف في مقدمة المتراهنين على اللقب في وقت كان الكل يظن بأنه سيكتفي فقط بدور المشارك في هذه المرحلة، النجم سيكون بإمكانه الفوز في مباراة اليوم بما أنه أظهر من قوة الشخصية والثقة في الذات ما يمكنه من تحقيق ذلك بعد أن شاهدناه في أكثر من لقاء يقلب تأخره في النتيجة إلى إنتصار مستحق وفريق جوهرة الساحل يملك مثله مثل الترجي عناصر الخبرة القادرة على تقديم الإضافة المطلوبة في الوقت المناسب ومن المؤكد أن التشويق سيكون حاضرا في هذا اللقاء الختامي الحاسم كما كان الأمر في بطولة الموسم الماضي بين الإفريقي وفريق باب سويقة.

أما المباراة الثانية من هذه الجولة الختامية فسينزل خلالها النادي الإفريقي ضيفا على جمعية الحمامات، مباراة لن يكون طرفاها معنيان باللقب ولكنها ستكون هامة للإفريقي من أجل المركز الثاني الذي يعطيه أولوية المشاركة في المسابقات القارية.

من سيرافق منزل حر إلى الوطني «ب»؟
ستكون هذه الجولة الختامية لمجموعة تفادي النزول أكثر من هامة مثلها مثل جولة مرحلة التتويج فاليوم سيتم التعرف على الفريق الذي سيرافق منزل حر إلى الوطني «ب» من بين شبيبة الشيحية وسبورتينغ المكنين.
كسب بعث بني خيار ثلاث نقاط دون عناء بعد انسحاب سهم منزل حر وتمكن مبدئيا من الصعود إلى صدارة ترتيب هذه المجموعة وضمان البقاء والكل سينتظر ما ستسفر عنه المباراة الحاسمة بين سبورتينغ المكنين وشبيبة الشيحية التي سيسعى خلالها كل فريق إلى الفوز لضمان البقاء في صفوف النخبة خاصة بالنسبة للشيحية المنهزمة في الجولة الماضية أمام بعث بني خيار.

المكارم في فسحة
ستتوج مكارم المهدية اليوم بلقب كأس الرابطة حتى في صورة هزيمتها في لقائها أمام ساقية الزيت بما أنها حققت الرهان منذ الجولة الماضية بتغلبها على نادي جمال الذي سيلاقي اليوم في بروفة أخيرة نسر طبلبة.

دورة لقدماء جمعية أريانة
تنظم جمعية أريانة يوم 21 ماي الجاري دورة مهرجان الورد الدولية لقدماء اللاعبين، الدورة ستعرف مشاركة المنزه الرياضي ونادي تطاوين وسبورتينغ المكنين وقدماء المنتخب الجزائري وشبيبة الشيحية والملعب الزغواني ونادي بن عروس وساقية الزيت والسهم الرياضي برأس الجبل وإتحاد قرمدة والملعب الزغواني وقدماء المنتخب الوطني.
وستقام مباريات هذه الدورة بين قاعتي العزيز تاج وقاعة فرحات حشاد التي ستحتضن اللقاء الختامي بين قدماء لاعبي المنتخب الوطني وقدماء لاعبي المنتخب الجزائري.

مجددا تأجيل الجلسة العامة العادية والخارقة للعادة
قررت الجامعة تأجيل الجلسة العامة العادية والخارقة للعادة إلى موعد لاحق بعد أن كانت مقرر ليومي 19 و20 ماي الجاري، القرار تم إتخاذه بإعتبار أن هذا الموعد يتزامن مع الجولات الأخيرة من مباريات الموسم التي ستكون حاسمة في كل الأصناف.
تدرك الجامعة مسبقا أن تاريخ 19 و20 ماي الجاري سيتزامن مع هذه المباريات الهامة ولكنها عينت هذه الجلسة التي يتم تأجيلها للمرة الثالثة وحقيقة لا ندري لم التسرع وإتخاذ مثل هذه القرارات المرتجلة.

«الدوبلاي» للإفريقي والنسائية بالمهدية
خرج النادي الإفريقي والنسائية بالمهدية مستفيدين خلال هذا الموسم بعد أن تمكنا من رفع الثنائي الكأس والبطولة في الأواسط والوسطيات، الإفريقي حافظ على «الدوبلاي» للموسم الثاني على التوالي. وتوج النادي الإفريقي بلقب الكأس بعد فوزه في النهائي على الجار الترجي الرياضي بفارق هدف (30 - 29) بينما تغلبت فتيات النسائية بالمهدية في الدور ذاته على النور الرياضي بأريانة بنتيجة (39 - 33)، النادي الإفريقي حافظ على الثنائي للموسم الثاني على التوالي ومن المؤكد أننا سنشاهد عددا كبيرا من لاعبي الفريق الموسم القادم في صفوف فريق الأكابر الذي ينتظر أن تغادره جل الركائز.

أما في الأصاغر فعاد اللقب للنجم الساحلي على حساب اتحاد منزل تميم بنتيجة (39 - 37) بعد تمديد الوقت في حين ال لقب الصغريات هذا الموسم إلى النسائية بالساحل بعد تغلبها في النهائي على مستقبل حمام الأنف بفارق ستة أهداف (30 - 36).
نتائج نهائي كؤوس الشبان:
• الأواسط:
النادي الإفريقي- الترجي الرياضي (30 - 29)
• الوسطيات:
النسائية بالمهدية- النور الرياضي بأريانة (39 - 33)
• الأصاغر:
النجم الساحلي- إتحاد منزل تميم (39 - 37)
• الصغريات:
مستقبل حمام الأنف- النسائية بالساحل (30 - 36)

برنامج الجولة الأخيرة لمجموعة التتويج:

قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي- النجم الساحلي (قمري وشعبان)
قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات- النادي الإفريقي (عزابي وعبد اللطيف)
• برنامج الجولة الأخيرة لمجموعة تفادي النزول:
قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين- شبيبة الشيحية (خنيسي وبوعلوشة)
بعث بني خيار- سهم منزل حر (ألغيت بعد انسحاب سهم منزل حر)
• برنامج الجولة الأخيرة لمجموعة كأس الجامعة:
قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت- مكارم المهدية (بن داحو والزغلامي)
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال- نسر طبلبة (بزويش وبن صالح)

تذكير بترتيب مجموعة تفادي النزول:
1 - سبورتينغ المكنين 23
- شبيبة الشيحية 23
3 - بعث بني خيار 22
4 - سهم منزل حر 20

تذكير بترتيب مجموعة التتويج:
1 - الترجي الرياضي 25
2 - النجم الساحلي 24
3 - النادي الإفريقي 22
4 - جمعية الحمامات 16

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115