حسابات البقاء والنزول قبل الجولة الختامية من مرحلة «البلاي آوت»: الفوز أو التعادل يضمن بقاء الشبيبة ومصير ترجي جرجيس رهين نتيجة دربي الضاحيتين

• الإنتصار أو الانتظار شعار «الهمهاما» و«المرساوية»

لفظت مجريات الجولة قبل الأخيرة من مرحلة ‹البلاي آوت› للرابطة المحترفة الاولى أول الأسماء التي ودعت منافسات قسم الأضواء وهو اتحاد تطاوين اثر هزيمته امام النادي البنزرتي بهدفين لصفر وهي نتيجة مكنت فريق عاصمة القنال من أن يكون ثالث الفرق المطمئنة على مصير تمديد الإقامة في الرابطة الأولى قبل جولة من نهاية منافسات مرحلة تفادي النزول.
جولة الأحد القادم ستكشف هوية الفريق الثاني الذي سيرافق اتحاد تطاوين كما أنها ستحدد من سيخوض مباراة «الباراج» مع ثالث الترتيب في مجموعة الصعود في الرابطة الثانية. وسنحاول فيما يلي التطرق إلى احتمالات النزول والبقاء خاصة أن 4 فرق ستلعب أوراقها يوم الاحد القادم وهي الشبيبة القيروانية، نادي حمام الأنف، مستقبل المرسى والترجي الجرجيسي من اجل بطاقتي الأمان.

- شبيبة القيروان: الفوز أو التعادل يعني البقاء
مقارنة ببقية الفرق فإن وضعية شبيبة القيروان صاحبة المركز الرابع بـ17 نقطة هي الأسهل حيث يلتقي فريق عاصمة الاغالبة النادي البنزرتي والفوز في هذه المباراة أوالتعادل يضمن البقاء لزملاء علي القلعي خاصة ان «الجيسكا» تتفوق في المواجهات المباشرة على كل من مستقبل المرسى والترجي الجرجيسي ذلك أن الشبيبة انتصرت على المرساوية ذهابا بهدفين لصفر وإيابا بهدف دون رد، أما ضد الترجي الجرجيسي فقد كان الفوز ذهابا من نصيب شبيبة القيروان بهدف نظيف فيما حسم التعادل السلبي مباراة الاياب.

- نادي حمام الأنف: الانتصار أو الانتظار
يحتل نادي حمام الأنف المرتبة الخامسة بـ16 نقطة ويبقى مصير بقائه في الرابطة الأولى بين أقدام لاعبيه على اساس أن الفوز في الجولة الأخيرة على مستقبل المرسى يضمن بقاءه بصفة آلية أما في صورة التعادل مع فريق الضاحية الشمالية فيتوجب عليه انتظار هزيمة الشبيبة القيروانية والترجي الجرجيسي لضمان البقاء.

- مستقبل المرسى: الفوز أوالمباراة الفاصلة
يوجد مستقبل المرسى في المرتبة السادسة بـ15 نقطة بالتساوي مع الترجي الجرجيسي، والفوز على نادي حمام الأنف في دربي الضاحيتين هو السبيل الوحيد الذي يكفل لفريق الصفصاف تمديد الإقامة في الرابطة الأولى حتى في صورة فوز ترجي جرجيس في قابس لأن «المرساوية» يتفوقون في المواجهات المباشرة ( 3 - 2) لـ«العكارة» ذهابا داخل الديار و(2 - 0) إيابا للمستقبل في ملعب الشتيوي أما في صورة تعادله مع «الهمهاما» فإنه سينتظر هزيمة الترجي الجرجيسي أمام الملعب القابسي حتى تتاح له فرصة خوض المباراة الفاصلة مع ثالث الترتيب في «بلاي أوف» الرابطة الثانية.

- الترجي الجرجيسي: الانتصار وحده لا يكفي
يحتل الترجي الجرجيسي المرتبة السابعة بـ15 نقطة وهو الفريق الوحيد من بين الرباعي المعني بالبقاء الذي لا يعتبره مصيره بين أقدام لاعبيه على أساس أن بقاءه في الرابطة الأولى رهبن انتصاره على الملعب القابسي في الجولة الختامية مع انتظار نهاية مباراة نادي حمام الأنف ومستقبل المرسى بالتعادل.
برنامج الجولة الاخيرة

• الاحد 21 ماي
نادي حمام الأنف – مستقبل المرسى
الترجي الجرجيسي – الملعب القابسي
شبيبة القيروان – النادي البنزرتي
مستقبل قابس – اتحاد تطاوين

• الترتيب
1 – الملعب القابسي 23
2 - مستقبل قابس 19
3 – النادي البنزرتي 18
4 – شبيبة القيروان 17
5 - نادي حمام الأنف 16
6 - مستقبل المرسى 15
7 - الترجي الجرجيسي 15
8 - اتحاد تطاوين 12

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115