كرة اليد: مباراة الموسم للترجي..النجم عين على الدربي وأخرى على جمعية الحمامات

هل سيقدر الترجي على كسب المواجهة الأهم في هذا الموسم؟ هل سيكون بإمكانه تجاوز الإفريقي والخروج بنقاط الدربي كاملة أم سيخسر الرهان مجددا؟ هل يتدارك النجم ويواصل حلمه نحو تاج بطولة هذا الموسم؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة التتويج

التي ينزل خلالها الإفريقي ضيفا على الترجي ويستضيف فيها النجم الساحلي جمعية الحمامات، جولة ستنطلق مباراتاه في حدود الرابعة بعد الظهر وسيكون لقاء الدربي منها منقولا على شاشة القناة الوطنية.
تتجدد المواجهة اليوم بين الترجي والإفريقي في الدربي وهذا اللقاء سيكون المباراة الأهم في هذا الموسم بالنسبة لفريق باب سويقة بما أن الفوز سيمكنه من البقاء على بعد خطوة وحيدة من تاج البطولة وأي نتيجة أخرى ستقلص من حظوظه في تحقيق هذا الرهان فهو تنتظره مباراة أخرى صعبة في الجولة الختامية من هذه المرحلة ستجمعه بالنجم الساحلي الذي إنهزم أمامه في مباراة الذهاب، فريق باب سويقة سيجبر اليوم على الفوز حتى يجد نفسه في أريحية اعتبارا لأن التعادل في الكلاسيكو سيضمن له الحفاظ على اللقب.
فوت الترجي الرياضي خلال هذه المرحلة في مواجهتين حاسمتين لقاء الكلاسيكو والدربي بعد أن عجز عن إيجاد حل لسواعد الإفريقي التي ستسعى اليوم دون أدنى شك إلى تأكيد الأسبقية وتضيف إنتصارا جديدا تؤكد به عودتها القوية والإفريقي سيكون بمقدوره رد الإعتبار لذاته خاصة بعد المردود الذي ظهر به في الجولات الأخيرة، فريق باب جديد سيخوض هذا اللقاء دون ضغوطات بما أنه فرط في وقت سابق في لقب البطولة بعد الهزيمة في كلاسيكو الذهاب واليوم سينتصر ليؤكد أنه تجاوز المرحلة الصعبة التي عاشها منذ بداية الموسم ويؤكد أنه يملك فريقا جاهزا للمراهنة على ألقاب الموسم المقبل.

هل سيقدر الترجي على الخروج بنتيجة مباراة هذا الدربي؟ سؤال يطرح بما أن الفريق بات محل شك خاصة بعد أن فرط في الجولة الماضية بغرابة في لقاء الكلاسيكو على الرغم من أنه كان صاحب الأسبقية طيلة ردهات ذاك اللقاء وتكرار ذلك اليوم سيعقد وضعه نحو اللقب.

أما النجم الساحلي فسيستضيف اليوم جمعية الحمامات، لقاء سيدخله من أجل الفوز وبفارق عريض دون أي خيار اخر حتى يبقى في السباق فأمر البطولة بات بين يديه بما أنه سيلاقي الترجي في الجولة الختامية والفائز سيتوج بطلا.
سيسعى النجم الساحلي اليوم إلى الفوز وانتظار عثرة قد تأتي من العاصمة لمنافسه المباشر الترجي أمام الإفريقي تعيد له الأمل في المراهنة على اللقب بما أنه سبق وأن أضاع في الكلاسيكو ثلاث نقاط كانت ستكون أكثر من حاسمة في صراعه مع الترجي على تاج البطولة. أمامه

الشيحية والمكنين لتأكيد البقاء
هل ستتمكن شبيبة الشيحية وسبورتينغ المكنين اليوم من الإمضاء رسميا على بقائهما في الوطني «أ» أم يتأجل الأمر إلى الجولة الختامية وتكون الكلمة لبني خيار ومنزل حر؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم خلال هذه الجولة قبل الأخيرة من مجموعة تفادي النزول. تستضيف شبيبة الشيحية اليوم بعث بني خيار، لقاء ستسعى شبيبة الشيحية لحسمه لصالحها حتى تؤكد ومنذ هذه الجولة نهائيا بقاءها في صفوف النخبة ولا تضطر لإنتظار الجولة القادمة التي تنتظرها خلالها مواجهة صعبة مع سبورتينغ المكنين. لن ستكون شبيبة الشيحية في طريق مفتوحة فبعث بني خيار سيدخل اللقاء من أجل الفوز لا غير اعتبارا لأن الهزيمة ستقلل من حظوظه في البقاء واعتبارا لأن أي نتيجة أخرى ستخدم منافسيه المباشرين الإثنين على هذا الرهان سبورتينغ المكنين وسهم منزل حر اللذان ينتظر أن يكون اللقاء أكثر من مثير بينهما في هذه الجولة.

حوار غير مباشر على الصدارة بين المكارم وطبلبة
يكون الموعد اليوم مع الجولة قبل الأخيرة لمجموعة كأس الجامعة، جولة سيكون خلالها الحوار غير مباشر على صدارة الترتيب بين مكارم المهدية وملاحقها المباشر نسر طبلبة.
وينتظر أن تكون مكارم المهدية اليوم قادرة على الحفاظ على موقعها في الصدارة والإقتراب أكثر من تتويج هذا الموسم بكأس الجامعة حين تلاقي نادي جمال المتذبذب في الأداء والذي تراجع أداءه كثيرا خلال هذه المرحلة بينما ينتظر أن يكون التشويق حاضرا في لقاء ساقية الزيت ونسر طبلبة الذي يسعى لتتويج جهود هذا الموسم مبدئيا برهان هذه المرحلة الذي سيعطيه أكثر من دافع لمواصلة التألق في الأهم كأس تونس الذي تنتظره في المربع الذهبي منه مباراة صعبة أمام النجم الساحلي.
إياب نهائي بطولة الكبريات

الإفريقي لحسم أمر اللقب
تتجه الأنظار اليوم إلى قاعة مقرين التي ستحتضن وبداية من الخامسة مساء إياب نهائي البطولة التي سيجمع بين النسائية بالمكان والنادي الإفريقي. حقق النادي الإفريقي المهم في لقاء الذهاب وفاز أمام منافس اليوم مقرين الرياضية بفارق (37 - 21) وحظوظه ينتظر أن تكون اليوم أكثر من وافرة في الحفاظ على تاج البطولة للموسم الثاني على التوالي وعلى إضافة اللقب 25 في تاريخه والفريق يملك من المؤهلات ما يمكنه من تحقيق هذا الرهان منذ اليوم دون أن يجبر على خوض لقاء فاصل بعد أن بان ومنذ لقاء الذهاب البون الشاسع بينه وبين منافسه على كل المستويات.

رفض احتراز النسائية بالمهدية
قررت الرابطة الوطنية القبول شكلا والرفض أصلا للإحتراز الذي سبق وأن تقدمت به النسائية بالمهدية بتاريخ 2 ماي الجاري إعتراضا على القانون الرياضي الخاص بالمرحلة الثالثة لبطولة كبريات الوطني «أ» الذي يتضمن كيفية التأهل إلى الدور النهائي ، الإحتراز تقدمت به النسائية بالمهدية بعد مباراتها مع مقرين الرياضية.

دليل الفرجة:
نهائي البطولة:
قاعة مقرين س 17:00:
مقرين الرياضية- النادي الإفريقي (فريخة وقرقوري)
تذكير بترتيب مجموعة التتويج:
1 - الترجي الرياضي 23
2 - النجم الساحلي 21
3 - النادي الإفريقي 20
4 - جمعية الحمامات 15
تذكير بترتيب مجموعة تفادي النزول:
1 - شبيبة الشيحية 22
2 - سبورتينغ المكنين 20
3 - بعث بني خيار 19
- سهم منزل حر 19

دليل الفرجة:
• الجولة 5 لمجموعة التتويج:
قاعة رادس بوهيمة س 16:00:
الترجي الرياضي-النادي الإفريقي (ساسي وبن جماعة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي- جمعية الحمامات (حناشي وعليات)
• الجولة 5 لمجموعة تفادي النزول:
قاعة الميدة س 16:00:
سهم منزل حر- سبورتينغ المكنين (عباسي وقمري)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار- شبيبة الشيحية (باجي وفرح)
• الجولة 5 لمجموعة كأس الجامعة:
قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية- نادي جمال (الزاير وبونة)
قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت- نسر طبلبة (خياري وبوغرارة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115