الكرة الطائرة: منتخب الشاطئية من أجل بطاقة المونديال

يواصل المنتخب الوطني للشاطئية مشاركته في بطولة إفريقيا للأمم المقامة منافساتها حاليا في الموزمبيق حتى 15 ماي الجاري، المنتخب الوطني سيلاقي اليوم في ثالث مواجهات الدور الأول من هذه «الكان» منتخب جنوب إفريقيا ثم يواجه في ختام مبارياته المنتخب النيجيري

من أجل المرور إلى المربع الذهبي وورقة التأهل إلى المونديال المقرر في النمسا من 28 جويلية إلى 6 أوت المقبلين.

حقق المنتخب الوطني المهم وخرج بإنتصارين الأول بنتيجة (2 - 0) على حساب كينيا والثاني (2 - 1) على حساب السيراليون على الرغم من عامل الرياح الذي أقلق كثيرا الثنائي شعيب الحاج صالح وعرفات الناصر اللذين ستكون في انتظارهما مهمة صعبة اليوم أمام منتخب جنوب إفريقيا المرشح البارز للمراهنة على لقب هذه النسخة ولكن الخبرة التي يمتلكها هذا الثنائي ستمكنه من كسب هاتين المواجهتين والمرور إلى المربع الذهبي الذي يعني الإمضاء رسميا على بلوغ منتخبنا لبطولة العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد إطلالة أولى في هولندا ترك خلالها إنطباعا طيبا رغم كل الظروف.. سيكون بمقدور منتخبنا تحقيق هذا الرهان والحفاظ على التاج الإفريقي الذي يعني الكثير للكرة الطائرة التونسية والمكتب الجامعي الجديد والإطار الفني الذي يقوده حمادة حسان على حد السواء والعودة باللقب سيكون ردا على كل من شكك في قدرات هذا المنتخب الذي لم تكلف سلطة الإشراف نفسها حتى بتخصيص ميزانية تمكنه من تحضيرات جيدة وإعداد طيب للمستقبل.

هل تضمن المولدية البقاء؟
يكون الموعد اليوم مع مباراة «الباراج» التي سيتحدد بعدها إسم الفريق الذي سيخوض الموسم المقبل في صفوف النخبة من بين مولدية بوسالم ونسر الهوارية.
ستكون مولدية بوسالم اليوم أمام الفرصة الأخيرة لضمان البقاء في الوطني «أ» بعد أن فرطت في هذا الرهان رغم فوزها في الجولة الأخيرة من المرحلة الثالثة على اتحاد النقل بثلاثة أشواط لشوطين وسيكون بمقدورها تحقيق ذلك نظرا لتفاوت موازين القوى بينها وبين نسر الهوارية.

الهلال من أجل حسم أمر البقاء
هل يضيف الهلال الرياضي الفوز الثاني ويطمئن على بقائه في صفوف النخبة أم تتدارك الشبيبة الأولمبية بصفاقس وتجبره على شوط فاصل؟ هذا ما سنتعرف عليه في لقاء الغد الذي سيجمع بينهما بحي الشباب بداية من منتصف النهار. وينتظر أن يدخل الهلال الرياضي هذا اللقاء بأسبقية معنوية بما أنه حقق المهم في مباراة الذهاب وعاد بانتصار من خارج القواعد انتهى على نتيجة ثلاثة أشواط لشوط.

«السي اس اس» و«القناوية» من أجل ورقة النهائي
ينزل مستقبل المرسى غدا ضيفا على النادي الصفاقسي في اللقاء الفاصل الذي سنتعرف بعده على الفريق الذي سيلتحق بنسائي قرطاج في النهائي ويراهن على لقب هذا الموسم.
تمكن النادي الصفاقسي من تدارك خيبة الذهاب وعاد في مواجهة الإياب بفوز مستحق ومن المؤكد أنه سيسعى اليوم إلى دعم تلك النتيجة من أجل المرور إلى النهائي والمراهنة على اللقب الغائب عنه 2012 ووضع حد لسيطرة نسائي قرطاج الذي حرمه منذ أيام من لقب الكأس وأزاحه قبلها مبكرا من مشوار بطولة إفريقيا للأندية البطلة الأخيرة، رهان كبير تحلم به أيضا فتيات مستقبل المرسى اللاتي قدمن موسما استثنائيا مهما تكن نتيجة هذا اللقاء الفاصل.

البرنامج:
• «كان» الأكابر للشاطئية:
تونس- جنوب إفريقيا
تونس- نيجيريا
• براج الصعود:

اليوم:
قاعة الهوارية س 16:00:
نسر الهوارية- مولدية بوسالم (حريز والكوكي)

غدا:
قاعة حي الشباب س 12:00:
الهلال الرياضي- الشبيبة الأولمبية بصفاقس (شبيل وبوحوش)
• اللقاء الفاصل لبطولة الكبريات:
قاعة البجاوي بصفاقس س 10:00:
النادي الصفاقسي- مستقبل المرسى (النمسي وبن فضلة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115