النجم الساحلي - فيروفياريو الموزمبيقي (5 - 0) مهرجان أحمر

استعرض النجم الساحلي قوته الهجومية أمام ممثل الكرة الموزمبيقية «فيروفياريو» بدك حصونه بخماسية كان نصيب أكوستا ثنائية ليعلن ممثل الكرة التونسية عن نواياه في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية ليتصدر «ليتوال» مجموعته في انتظار القمة السودانية الخالصة بين الهلال والمريخ.

منذ بداية المباراة أعلن زملاء المثلوثي عن طموحاتهم فبعد ثنائية الشوط الأول جاء الشوط الثاني ليؤكد تفوق النجم بثلاثية كاملة أعلنت استعدادات فريق جوهرة الساحل لقادم المواعيد.

دفاع أمام هجوم
منذ الدقائق الأولى أعلن النجم الساحلي عن طموحه في الوصول إلى شباك دفاع بطل الموزمبيق خاصة عن طريق الظهير الأيمن علية البريقي وبعد عمل جماعي رفضت العارضة رفضت تسديدة البريقي وأجلت اهتزاز الشباك وذلك بعد 4 دقائق من بداية المواجهة...
الجهة اليمنى للنجم الساحلي واصلت تشكيل الخطورة على دفاع فريق «فيروفياريو» الموزمبيقي الذي اختار الدفاع واللعب على الهجمات المعاكسة حيث لاحت فرصة جديدة عن طريق علية البريقي لكن دون جديد بما أن الدفاع حول الكرة إلى ركنية لتعلن فيما بعد الجهة اليسري عن طموحاتها بعملية هجومية كادت تأتي بالجديد لكنّ الدفاع أجهض أماني البرازيلي في تدوين أولى الأهداف إلا أن أكوستا لم يتأخر للإعلان عن نفسه وذلك في الدقيقة 14 بهدف أول أثر عملية قادها الجزائري بوعزة على رأس المساكني لينقذ الحارس الكرة التي جاءت أمام البرازيلي أكوستا ليضعها في الشباك ويترجم السيطرة الكلية للنجم الساحلي في الربع ساعة الأول من المواجهة.

تراجع في مردود النجم
بعد الهدف المحقق عن طريق البرازيلي أكوستا تراجع مردود النجم الساحلي كثيرا ليتقدم فريق «فيروفياريو» الموزمبيقي ويعلن عن نفسه في دقائق عرفت سيطرة الفريق الضيف خاصة في وسط الميدان الذي يمتلك مؤهلات محترمة إضافة إلى ثنائي هجومي شكل تهديدا على دفاع الحارس أيمن المثلوثي الذي قدم نصائح خاصة لشهاب بن فرج حديث العهد بالتشكيلة الأساسية في دقائق عرفت أفضلية للضيوف وهو ما استفز النجم الساحلي الذي عاد من جديد للهجوم عبر متوسط ميدانه بن عمر إلا أن العارضة رفضت مجددا هدفا جديدا للنجم لكن في نفس الدقيقة جاء الهدف الثاني للنجم عبر «أكالي بانغوار» أثر توزيعة من أكوستا ليعلن «ليتوال» عن نواياه في الخروج بنقاط الفوز وليسيطر زملاء لحمر على ما تبقى من دقائق في الشوط الأول بعد الثنائية المدونة.

ثنائية في ظرف دقائق
انطلقت الفترة الثانية بنسق منخفض فرضه النجم الساحلي في ظل المباراة المنتظرة الخميس القادم إلا أن رغبة التهديف ظلت تراود لاعبي فريق جوهرة الساحل خاصة لحمر الذي نفذ مخالفة تصدّى لها الحارس لكن الثانية وجدت نفسها في الشباك وذلك في تمام الدقيقة 58 بعد هدف معتاد من صاحب الاختصاص حمزة لحمر الذي دون ثالث الأهداف يأتي الهدف الرابع بعد دقيقتين من أقدام الجزائري عامر بوعزة إثر تمريرة من بانغورا في دقائق عرفت تفاعلا كبيرا من جماهير النجم الساحلي خاصة مع الاستعراض المقدم من زملاء بن عمر...

رباعية ارتفعت لخماسية بعد الهدف الجديد للبرازيلي دياغو أكوستا صاحب ثنائية في أولى المواجهات القارية ولم يكتف النجم بالخماسية بما أنه واصل البحث عن التهديف لتتعدد الفرص عبر الصفاقسي وبانغورا لكن دون جديد لتنتهي المواجهة على مهرجان هجومي أحمر من النجم الساحلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115