النادي الإفريقي: حيرة في وسط الميدان والفتح يطلب ودّ الوسلاتي

يواصل النادي الإفريقي استعداداته للمواجهة القارية الأولى من بوابة دوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي وذلك حين يستضيف ممثل الكرة التونسية نظيره «ريفير يوناتيد» النيجيري في مواجهة هي الأولى بينهما بما أن المواجهة السابقة لم يكتب لها الإقامة بعد تأخر وفد الفريق النيجيري

وهو ما انجرّ عنه فوز الأفارقة وعبوره إلى الدور ثمن النهائي مكرر في النسخة الماضية لمسابقة كأس «الكاف»...
تركيبة الإفريقي مكتملة الصفوف بعد تعافي القائد والمهاجم صابر خليفة إضافة إلى أحمد خليل وهو ما سيجعل الإطار الفني في حيرة من أمره بشأن التركيبة المثالية للمواجهة خاصة في وسط الميدان إلا أن الأخبار القادمة من التمارين تؤكد أن الليلي سيعول تقريبا على نفس الأسماء التي خاضت أولى المواجهات القارية فباستثناء تغيير العابدي بكشك فإن بقية التركيبة ستسجل حضورها. وعلى غير العادة اختار الإطار الفني للنادي الإفريقي عقد ندوة صحفية يوم السبت للحديث عن المواجهة القارية المنتظرة وسيكون المدرب شهاب الليلي مرفوقا بلاعبين في خطوة جديدة من هيئة النادي الإفريقي خاصة بعد رفض اللاعبين التصريحات لوسائل الإعلام في الفترة الماضية.

الليلي محتار
الجاهزية التي قدمها الثنائي وسام يحيي وأحمد خليل في لقاء اتحاد بن قردان والمردود المحترم والمساهمة في الفوز المحقق جعلا الإطار الفني للنادي الإفريقي محتارا بشأن تركيبة وسط الميدان التي ستدشن ظهور الأحمر والأبيض في أولى مباريات دوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي حيث باتت الحيرة عنوان الليلي خاصة مع الفورمة التي يمر بها الثنائي الأخر غازي العيادي ونادر الغندري وهو ما جعل الإطار الفني يفضل إخفاء نواياه في الحصص التدريبية الأخيرة حتى لا يتأثر الرباعي من القرار النهائي بشأن الثنائي الذي سيكون أساسيا رفقة أسامة الدراجي المتأكد من اللعب كأساسي... حصة الغد ستكون الأخيرة في التحضيرات والتي ستعلن بصفة نهائية تركيبة ثنائي وسط الميدان الدفاعي والتي تبدو كفة الثنائي العيادي والغندري الأرجح في ظل المؤشرات التي قدمها في المباريات الفارطة والانسجام والتفاهم الكبير لكليهما ما يزيد في احتمالات أن يكونا أساسين في مباراة الأحد.

الفتح يطلب ود الوسلاتي
أشرنا في عدد سابق عن تململ متوسط الميدان عبد القادر الوسلاتي من أجل العودة من جديد للنادي الإفريقي وذلك مع توتر العلاقات مع عدد من مسؤولي الفريق حتى أن عملية جس النبض من أجل العودة لم تكن إيجابية وحسب أخر المعلومات التي تحصلنا عليها فإن هيئة الفتح السعودي تدرس بشدة مطالبة الإفريقي بالتخلي نهائيا عن خدمات الوسلاتي مع حصول هيئة الأحمر والأبيض على المبلغ المنصوص عليه في عقد الإعارة خاصة أن مسؤولي نادي باب الجديد أعطوا الأولوية لفريق الفتح السعودي.
500 ألف دولار هو مهر بقاء الوسلاتي في الفتح السعودي والذي يبدو أنه أستقر على أن يواصل متوسط الميدان الرحلة مع الفريق خاصة بعد أن ساهم في بقائه في الدرجة الأولى بتدوينه 4 أهداف كاملة إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة كما أن المدرب التونسي فتحي جبال أكد للمسؤولين ترحيبه بمواصلة الوسلاتي التجربة... الأيام القادمة ستعلن الجديد في هذا الملف رغم أن بعض الأخبار تؤكد أن العروض التي وصلت للوسلاتي أغرت هيئة الإفريقي ماليا من أجل التفويت فيه بمبلغ أكثر مما نص عليه عقد إعارته إلى الفتح السعودي.

اليوم انطلق بيع التذاكر
وافقت السلطات الأمنية على تمكين جماهير الأحمر والأبيض من 24 ألف تذكرة المنخرطين وذلك لحضور المباراة الافتتاحية لدوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي حين يلاقي النادي الإفريقي فريق «ريفير يونايتد» النيجيري عشية الأحد على أرضية أولمي رادس...
عملية بيع التذاكر ستنطلق صباح اليوم في شبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه وتتواصل إلى غاية يوم الأحد أي قبل ساعات من المواجهة المنتظرة ويطمح مسؤولو الإفريقي إلى تواجد الجماهير من أجل مساعدة الفريق على ضمان انطلقت موافقة في المشوار القاري وذلك بالتأكيد على أن أحداث الدربي لن تؤثر على العلاقة بين رجال الأمن والجماهير وذلك في ظل المخاوف التي سيطرت على جماهير الأحمر والأبيض خوفا من تواصل توتر العلاقات بين الطرفين وهو ما كان محور حديث مطول بين مسؤولي الإفريقي وعدد من مسؤولي وزارة الداخلية في الاجتماع التنظيمي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115