كرة اليد: قرعة المونديال منتخب الأصاغر في مجموعة رابعة صعبة والأواسط في الثالثة

تمّ أمس سحب قرعة بطولة العالم للأصاغر التي ستقام في جورجيا من 8 إلى 20 أوت القادم كما تمّ أيضا سحب قرعة مونديال الأواسط الذي سيستضيفه الجار المنتخب الجزائري من 18 إلى 30 جويلية من العام الحالي.

وضعت القرعة الخاصة بمنتخبات الأصاغر منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب المنتخب الروسي وصاحب المركز الثالث في المونديال الأخير منتخب سلوفينيا إضافة إلى منتخبات إسبانيا وصربيا والمكسيك ومهمة عناصرنا الوطنية ينتظر أن تكون صعبة بعد أن حلت في هذه المجموعة الحديدية أما حامل اللقب المنتخب الفرنسي فسيخوض هذه المنافسات في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الدنمارك والسويد والنرويج والبحرين ومصر.

ستنطلق تحضيرات المنتخب الوطني للأصاغر مع بداية جوان القادم وستتخللها مباريات دولية ودية طبقا لما أكده لـ»المغرب» المدير الفني للجامعة ياسين عرفة الذي بين أيضا أن المنتخب يضم عناصر طيبة سيكون بمقدورها تقديم وجه طيب خلال مونديال جورجيا على الرغم من قيمة المنافسين، المدير الفني للجامعة أضاف أيضا أن جل عناصرنا الوطنية تنشط في فرق الأكابر في البطولة الوطنية وقدموا مردودا طيبا سواء في مباريات أنديتهم أو في اللقاءات التي خاضها المنتخب خلال التربصات التي يجريها في المهدية منذ العام الماضي مبينا أن هذا المونديال سيكون فرصة إضافية للاعبين لإثبات الذات اعتبارا لأن هذا المنتخب سيكون النواة الأولى لمنتخب الأكابر مستقبلا.

وينتظر أن يقدم منتخبنا المردود المطلوب فهو بطل إفريقيا عن جدارة وإستحقاق وعليه أن يثبت ذلك ويؤكد أن كرة اليد التونسية في أفضل حال ويمحو الصورة التي تركها منتخب الأكابر في مونديال فرنسا الأخير. أما منتخب الأواسط بطل إفريقيا فقد وضعته القرعة الخاصة بمونديال الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إسبانيا ومقدونيا والبرازيل وروسيا وبوركينافاسو بينما حل المنظم في المجموعة الرابعة إلى جانب كرواتيا وإيسلندا والعربية السعودية والمغرب والأرجنتين في حين سيخوض المنتخب المصري صاحب المركز الرابع في النسخة الماضية هذا المونديال جنبا إلى جنب مع حامل اللقب المنتخب الفرنسي في المجموعة الأولى والوصيف المنتخب الدنماركي وأيضا منتخبات قطر وسلوفينيا والسويد.

مجموعات بطولة العالم للأصاغر:
المجموعة الأولى: فرنسا- الدنمارك- السويد- البحرين- مصر- النرويج.
المجموعة الثانية: ألمانيا- أيسلندا- جورجيا- الصين- اليابان- الجزائر.
المجموعة الثالثة: كرواتيا- الأرجنتين-البرازيل- البرتغال- فنزويلا- كوريا.
المجموعة الرابعة: سلوفينيا- إسبانيا- صربيا- تونس- روسيا- المكسيك.

مجموعات بطولة العالم للأواسط:
المجموعة الأولى: ألمانيا- النرويج-جزر الفارو- المجر- كوريا- الشيلي.
المجموعة الثانية: فرنسا- الدنمارك- قطر- مصر- سلوفينيا- السويد.
المجموعة الثالثة: إسبانيا- تونس- مقدونيا- البرازيل- بوركينافاسو- روسيا.
المجموعة الرابعة: كرواتيا- أيسلندا- الجزائر- العربية السعودية- الأرجنتين- المغرب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115