تذاكر الدربي: السوق السوداء تأتي على الاخضر و اليابس

موافقة السلط الامنية إدارة الترجي على وضع 22 الف تذكرة على ذمة الجماهير شكل خبرا سارا لأنصار الاحمر و الاصفر الذين توجهوا منذ فجر الجمعة الى شبابيك ملعب المنزه على امل العودة بتذكرة تضمن متابعة الدربي من مدارج ملعب رادس .
زحف جماهيري

كان كبيرا من جميع ولايات الجمهورية حيث انطلق منذ منتصف الليل ليبلغ ذروته في حدود الساعة الثامنة صباحا اين قدر عدد احباء الترجي بما يفوق 10 آلاف محب عاد عدد كبير منهم يجر اذيال الخيبة بعد غلاق الشبابيك و الاعلان عن نفاذ التذاكر في حدود منتصف النهار على امل ا لمحاولة مجددا صباح اليوم السبت .

كما جرت ا لعادة ورغم الحضور الامني المكثف فان الغلبة كانت لسماسرة السوق السوداء الذين اتوا على الاخضر و اليابس بتواجدهم في مقدمة الطوابير و استحواذهم على اكبر عدد ممكن من التذاكر والانطلاق في ترويجها على عين المكان لتبلغ تذكرة 10 دنانير في حدود الساعة 12.30 دق 50 دينارا وتذاكر من فئة 20 دينارا 90 و100د الامر الذي لم يمنع البعض من أصحاب السيارات الفاخرة الذين تواجدوا بجانب محطة المترو و عدد هام من الجماهير التي تحولت من الشمال والجنوب والوسط من التضحية واللجوء إلى السوق السوداء حتى لا يذهب عناؤهم هدرا.

كريم الهميسي : مقيم بفرنسا
لم نعد بحاجة لهذه الطوابير
قدمت من فرنسا صحبة صديق خصيصا لحضور لقاء الدربي إلا ان حالة الفوضى و طول ا لطوابير جعلاني التجئ الى السوق السوداء حيث قمت باقتطاع 3 تذكر بـ 260 دينار إلا ان المال يهون من أجل الترجي خاصة أن ظروفي المادية جيدة لكن بالنسبة لمحدودي الدخل فان اسعار التذاكر خاصة في السوق السوداء مرتفعة و هو امر يمكن القضاء عليه بكل بساطة كما هو معمول به في فرنسا والدول الاوروبية ببيع التذاكر بالانترنت.

أحمد بلطي ( من غار الدماء )
أسعار جنونية
أنا من محبي الترجي بغار الدماء كنت بملعب المنزه منذ الساعة 6 صباحا إلا أني لم أتمكن من الحصول على تذكرة نظرا لتحكم البعض من باعة السوق السوداء في سير الصفوف ما قد يجعلني احاول مجددا صباح الغد حيث سأقوم بقضاء الليل بالمنزه على امل الحصول على تذكرة بما أني غير قادر على اقتناء تذكرة بـ 50 دينار.

سامي هذيلي : الزهروني
السوق السوداء أفضل خيار
غياب التنظيم وتقليص عدد ا لجماهير في الملاعب وراء تنامي ظاهرة السوق السوداء شخصيا احبذ اقتناء تذكرة 20د بـ 100 د دون ا لوقوف ليلة كاملة في الصف ليتعذر عليّ فيما بعد الحصول على تذكرة.

هاجر حبيب : باردو
لا يوجد إشكال للاناث
لم اجد عناء في الحصول على تذكرة حيث سجلت تواجدي في حدود الساعة 9 والنصف لأقوم باقتطاع التذكرة على الساعة العاشرة وربما الأمر يختلف بالنسبة للذكور حيث لم يستطع عدد كبير من أصدقائي وإلى حدود هذه الساعة الحصول على تذكرة.

فيصل جراد :سوسة
من حق الجماهير أن تهجر الملاعب
الظروف الصعبة وقضاء الليلة في محطة المترو يهون من أجل الترجي إلا أن الأمر الذي لا يمكن تقبّله هو سيطرة بعض الأشخاص على الصفوف أمام أنظار الأمن الذي اكتفى بالمتابعة دون التدخل وهو أمر يجعل العديد ممن قرروا مقاطعة الملاعب محقين إلى حين إيجاد حلول عاجلة لمثل هذه المهازل.

شهير العبيدي : « الدهماني « الكاف
عصابات تتحكم في سير الطوابير
أنا موجود منذ الساعة الرابعة فجرا بالمنزه وتمكنت من الحصول على تذكرة في حدود الساعة 11 بعد عناء طويل وتدافع وهو أمر يعتبر عاديا إذا تعلق الأمر بجماهير الترجي ولقاء الدربي إلا ان العديد من الاشخاص لم يتمكنوا من الحصول على تذاكر في ظل تواجد بعض المجموعات «عصابات» وتحكمها في سير الطوابير واحتكارها للتذاكر بالاعتماد على التهديدات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115