أخر نتائج منافسي الأندية التونسية في المواجهات القارية: «فيتا» ينتصر في الدربي والمجهول في انتظار الإفريقي و«ليتوال» و«السي آس آس»

تعود الحياة مجددا لملاعب القارة السمراء نهاية هذا الأسبوع بإقامة فعاليات الجولة الافتتاحية لدوري المجموعات الخاص برابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي في نسخة أحدث فيها القائمون على الكرة في القارة السمراء عدة تغييرات بداية بنظم المسابقتين وصولا إلى الترفيع في المبالغ المالية التي ستتحصل عليها الفرق.

الرباعي التونسي الممثل لكرتنا سيكون على موعد مع افتتاح المشوار في تونس حيث سيفتتح النجم الساحلي والترجي الرياضي المشوار القاري يوم الجمعة 12 ماي الجاري وذلك في إطار رابطة الأبطال فيما يخوض النادي الصفاقسي أولى مبارياته في مسابقة «الكاف» عشية السبت على أن يختتم النادي الإفريقي الظهور التونسي عشية الأحد 14 ماي.

رابطة الأبطال
منافس الترجي الرياضي
تمكن منافس الترجي الرياضي في إطار المجموعة الأولى من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية من الفوز عشية الأحد على منافسه التقليدي ومتصدر البطولة الكونغولية مازيمبي بنتيجة هدف وحيد جعله يحي آماله في المنافسة بما أنه قلص فارق النقاط مع المتصدر مازيمبي إلى 3 نقاط فقط...
وإلى حدود جولة الأمس في البطولة الكونغولية حقق نادي «فيتا كلوب» فوزين وتعادل في 3 مواجهات وانهزم في وحدة وسجل هجومه سبعة أهداف فيما قبل دفاعه 4 فقط والأكيد أن مهمة الترجي لن تكون سهلة عكس ما توقعه البعض خاصة أن فريق «فيتا» يملك عدة عناصر خطيرة سيما في الخط الأمامي.

منافس النجم الساحلي
لم تبلغ بطولة الموزمبيق إلى حدود اليوم إلا الجولة 11 ذهابا في بطولة تضم 16 فريقا وهو ما يؤكد أن المشوار مازال طويلا أمام منافس النجم الساحلي نادي «فيروفيارو» الذي سيحل ضيفا على فريق جوهرة الساحل أمسية الجمعة القادم في إطار الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة من رابطة الأبطال الإفريقية...
فريق «فيروفيارو» الموزمبيقي لم يتمكن من الفوز في الجولات الثلاث الماضية حتى أنه أكتفي بالتعادل خارج ملعبه في جولة الأحد الماضي ليرفع رصيده إلى 17 نقطة جعلته يحتل المركز الخامس على بعد 5 نقاط من متصدر البطولة الموزمبقية...منافس النجم تمكن من تدوين 16 هدف إلى حدود الجولة 11 إلا أنه تكبد 12 هدفا لذلك الحذر مطلوب من زملاء المثلوثي يوم الجمعة.

كأس الاتحاد الإفريقي
منافس النادي الصفاقسي
سيجد النادي الصفاقسي نفسه أمسية السبت أمام منافس حسم بطولة بلاده وحقق اللقب بعد فارق مع الوصيف يتمثل في 20 نقطة كاملة جعلت فريق «مباباني سوالوز» بطلا من جديد لسوازيلاند الذي قررت جامعته تأجيل مباراة متصدر الترتيب التي كانت مبرمجة ليوم الأحد الفارط من أجل فسح المجال له للاستعداد لمواجهة ممثل الكرة التونسية.
وفي أخر جولة اكتفي «مباباني سوالوز» بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما مع وصيفه وملاحقه «يونغ بوفالوس» لتزيد هذه المواجهة في تأكيد بطولة منافس فريق عاصمة الجنوب ويتصدر أيضا فريق «مباباني سوالوز» ترتيب أفضل هجوم في بطولته المحلية بعد أن تمكن من تدوين 44 هدفا فيما يتصدر ترتيب أفضل دفاع حيث قبلت شباكه 14 هدفا فقط والأكيد أن النادي الصفاقسي يعي أن المهمة لن تكون سهلة خاصة أن المنافس مجهول تماما.

منافس النادي الإفريقي
لم يكتب للنادي الإفريقي أن التقى نادي «ريفير يونايتد» النيجيري في الموسم الماضي في إطار الدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي بعد تأخر نادي «دلفين النيجيري» الاسم السابق لمنافس الأفارقة في المباراة الافتتاحية لـ«الكاف» لتكون الفرصة سانحة يوم الأحد للمواجهة. ويحتل «ريفير يونايتد» المركز 13 في البطولة النيجيرية برصيد 24 نقطة بعد أن حقق 6 انتصارات ومثلها من التعادلات وانهزم في 7 مواجهات جعلته بعيدا عن المتصدر 11 نقطة وتمكن هجوم منافس النادي الإفريقي من تدوين 12 هدفا فيما قبلت شباكه 13 هدفا ورغم هذه المعطيات إلا أن المهمة لن تكون سهلة لزملاء القائد خليفة خاصة أن الفريق النيجيري يطمح لثأر من الإفريقي بعد حادثة تأخره وتأهل الأفارقة دون خوض المباراة بينهما.
وفي ما يلي البرنامج الكامل لمباريات ممثلي تونس في رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي:

• رابطة الأبطال الإفريقية
الجمعة 12 ماي الساعة 16:00
أولمبي رادس: الترجي الرياضي- فيتا كلوب الكونغولي
الجمعة 12 ماي الساعة 18:00
أولمبي سوسة: النجم الساحلي- فيروفيارو الموزمبيقي

• كأس الاتحاد الإفريقي
السبت 13 ماي الساعة 20:00
ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي- مباباني سوالوز السوازيلاندي
الأحد 14 ماي الساعة 18:00
أولمبي رادس: النادي الإفريقي- ريفير يونايتد النيجيري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115