الكرة الطائرة: «القارصي» يتخلف..ثلاثي يلتحق و«الرباعي» معدا بدنيا للمنتخب

يواصل المنتخب الوطني للأكابر بحي الشباب وقصر الرياضة بالمنزه تحضيراته لمنافسات الدوري العالمي الذي سيشارك فيه للمرة الرابعة في تاريخه من خلال خوض دورتي مونتنيقرو وتونس بداية من 2 جوان المقبل،

عناصرنا الوطنية كان لها موعد يوم 5 ماي الجاري مع أول تربص وأول مصافحة مع مدربها القديم الجديد الإيطالي «أنطونيو جاكوب» صحبة مساعده ياسين الصغايري.

وعرف هذا التربص الأول تخلف أربعة لاعبين وهم إسماعيل معلى محترف «فنرباتشه» التركي ووسيم بن طارة الذي خاض أمس اخر مباراة مع فريقه «شومون» الفرنسي شأنه شأن مهدي قطاطة لاعب اتحاد النقل الصفاقسي الذي شارك مع فريقه في المباراة الهامة لضمان البقاء وهذا الثلاثي سيكون على ذمة «جاكوب» بداية من 8 ماي الجاري كما عرف هذا التربص غياب مروان القارصي لاعب النجم الساحلي الذي مازال يعاني من الإصابة التي تعرض لها في نهائي الكأس أمام الترجي الرياضي وحرمته من مواصلة اللقاء والإطار الفني للمنتخب سيتسلم خلال اليومين القادمين التقرير الطبي للاعب ليتعرف على نوع الإصابة ويحدد بعدها موقفه من الإعتماد على «القارصي» في بقية التحضيرات من عدمه، مروان القارصي قدم موسما متميزا والإضافة ستكون حاصلة للمنتخب بتواجده تمنياتنا له بعودة سريعة إلى الميادين.

ويمكن القول أن تركيبة الإطار الفني للمنتخب استكملت بعد أن تعاقدت الجامعة رسميا مع المعد البدني هيثم الرباعي الذي باشر مهامه مع هذا التربص الأول للمنتخب وانضم إلى البقية المدرب الأول «أنطونيو جاكوب» ومساعده ياسين الصغايري وحمدي بن رايس المختص في العلاج الطبيعي والطبيبين معز محجوب وكريم قرمدي، هيثم الرباعي المعد البدني للترجي ينتظر أن يكون في مستوى التطلعات بعد العمل الكبير الذي قام به مع فريق باب سويقة الحائز على كأس هذا الموسم.

قطعت الجامعة إذا مع السياسة القديمة وعولت على معد بدني عوضا عن مدرب مساعد ثان وهذا سيخدم أكثر مصلحة المنتخب بما أن الإعداد البدني هو الجانب الأهم وأي منتخب يستغني عن هذا الجانب لن يكون بمقدوره الذهاب بعيدا وهذا ما وقع فيه المنتخب سابقا في انتظار إكتمال النصاب والتعاقد مع مكلف بالإحصاء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التربص الأول للمنتخب سيتواصل حتى 15 ماي الجاري يشد بعده الرحال مباشرة إلى اليونان لخوض تربص هناك من 16 إلى 20 من الشهر ذاته يعود بعده إلى أرض الوطن للدخول في المرحلة الأخيرة من التحضيرات ثم يشد الرحال يوم 30 من الشهر الحالي الرحال باتجاه مونتنيقرو لوضع اللمسات الأخيرة هناك قبل الدخول في منافسات النسخة المرتقبة من الدوري العالمي التي سيستهلها يوم 2 جوان القادم بملاقاة المنظم بداية من السابعة مساء.

مصافحة أولى إيجابية
كانت المصافحة الأولى بين المدرب الجديد «أنطونيو جاكوب» ومجموعة اللاعبين أكثر من إيجابية واللاعبون خاضوا الحصص التدريبية الأولى بأريحية كبيرة وهذا عامل إيجابي اخر سيساعد على إيجاد مناخ طيب ينتظر أن يكون له صدى إيجابيا على أداء المنتخب خلال النسخة المرتقبة من الدوري العالمي وأيضا في أهم منافسات بطولة إفريقيا للأمم المقررة في سبتمبر المقبل التي هي أول أهداف المكتب الجامعي والمدرب الوطني الجديدين على حد السواء والتي بات من الضروري استرجاع تاجها الغائب عن عناصرنا الوطنية منذ 2003 ووضع حد للسيطرة التي فرضها «الفراعنة» خلال النسخ الستة الماضية.

الجامعة تتعهد بملف مباراة الترجي والنجم
كان من المنتظر أن تجتمع اللجنة القانونية وتتخذ قرارها الأسبوع المنقضي بشأن ملف مباراة الدور النهائي للكأس التي جمعت بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي بتاريخ 29 أفريل الماضي التي رفض قبل انطلاقها جمهور الفريقين احترام النشيد الوطني ثم قام أحد الأشخاص من جمهور النجم برمي شمروخ على أرضية الميدان بعد نهايتها ولكن الملف ستتعهد به الجامعة بعد أن تبين أن اللجنة سالفة الذكر لا يمكنها إتخاذ أي قرار اعتبارا لغياب السند القانوني.

وسيم الإعلان عن القرار النهائي بخصوص هذا الموضوع خلال الإجتماع القادم للمكتب الجامعي والقرار ينتظر أن يكون ردعيا حتى لا تتكرر مثل تلك المشاهد وحتى يتم وضع حد لغول العنف الذي بات يتسلل من مباراة إلى أخرى إلى ملاعب الكرة الطائرة.

وسيتم خلال المكتب الجامعي القادم أيضا النظر في بقية الملفات العالقة مدرب منتخب الكبريات وبقية الأصناف وأيضا تعيين المدربين المساعدين الإثنين بعد أن تم حل ملفي منتخب الأكابر داخل القاعات ومنتخب الشاطئية بالتعاقد مع «جاكوب» وحسان حمادة وأيضا التعاقد مع عماد الكوكي والهادي الكراي في الإدارة الفنية.

9 ماي تحول منتخب الشاطئية إلى الموزمبيق

يواصل المنتخب الوطني للشاطئية بمدينة فتح حمام الأغزاز بقيادة مدربه الجديد حسان حمادة تحضيراته لمنافسات بطولة إفريقيا للأمم التي ستستضيفها الموزمبيق من 10 إلى 15 ماي الجاري.

وسيكون يوم 9 ماي الجاري موعد تحول عناصرنا الوطنية إلى الموزمبيق من أجل الحفاظ على اللقب والعودة بتتويج جديد يضيفه هذا المنتخب الفتي إلى إنجازاته بعد أن حقق المطلوب منذ تأسيسه تاج إفريقي ومشاركة أولى في المونديال في نسخة هولندا الماضية وفي أولمبياد «ريو» الأخيرة وترك خلالهما الإنطباع الطيب.

وسيعول المدرب الوطني حسان حمادة خلال هذه النهائي على الرباعي عرفات الناصر وشعيب الحاج صالح اللذان سيمثلان المنتخب الأول وادم بن حرية وواصف القربي ثنائي المنتخب الثاني.

ومازالت الجامعة إلى حد الان بصدد البحث عن موارد إضافية تؤمن بها مشاركة المنتخب في هذه النهائيات بعد أن تبين أنه غير مدرج في الميزانية التي خصمت منها سلطت الإشراف مبلغ 350 ألف دينار وزادت من تعقيد الوضع المادي للجامعة وهذه اللعبة على حد السواء.

بداية من جوان انطلاق تحضيرات منتخب الأصاغر
تنطلق بداية من جوان القادم تحضيرات المنتخب الوطني للأصاغر استعدادا لبطولة العالم التي تنتظره في البحرين من 18 إلى 27 أوت المقبل تحت إشراف مدربه شكري البوزيدي الذي توج معه بتاج بطولة إفريقيا للأمم في سبتمبر الماضي، التحضيرات ستتواصل بنسق حثيث لهذا الموعد الهام الذي سيسعى خلاله المنتخب إلى تقديم الأفضل من أجل انطباع طيب يزيد من دعم ملف احتضان تونس لمونديال 2019.

اليوم قدوم رئيس الإتحاد الدولي
يحل اليوم ببلادنا «Ary Graca» رئيس الإتحاد الدولي في زيارة ستتواصل حتى 9 ماي الجاري، زيارة ستخصص لها الجامعة ندوة صحفية ستعقد غدا بداية من العاشرة والنصف صباحا بنزل «نوفوتال» بالعاصمة للحديث عن الإتفاقات والشراكة التي سيتم إبرامها بينها وبين الإتحاد الدولي للعبة.

وينتظر أن يقوم «Ary Graca» بزيارة إلى تربص المنتخب الذي يخوضه حاليا بين حي الشباب وقصر الرياضة بالمنزه وأيضا إلى عدة منشات من أجل أخذ فكرة سيتحدد على ضوئها الدعم الذي سيقدمه هذا الهيكل إلى الكرة الطائرة التونسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115