كرة اليد: هل يقلب النجم الموازين أم يتدارك الترجي ويواصل الهروب؟

هل يتدارك الترجي ويؤكد حظوظه أكثر في التتويج أم يستسلم إلى هزيمة ثانية؟ أي وجه سيظهر به النجم اليوم؟ هل سيقدر على العودة للمراهنة على تاج بطولة هذا الموسم؟ أي حظوظ لجمعية الحمامات اليوم أمام النادي الإفريقي؟ أسئلة كلها سترافق الجولة الثالثة ذهابا من مرحلة التتويج

التي ستقام مبارياتها اليوم وستجمع الأولى بين النجم والترجي في الكلاسيكو والثانية بين النادي الإفريقي وجمعية الحمامات.

يتحول الترجي الرياضي اليوم إلى سوسة لخوض أهم كلاسيكو في الموسم ففريق باب سويقة سيكون مجبرا على الفوز حتى يتدارك من ناحية هزيمة دربي الجولة الماضية ومن ناحية ثانية هزيمة كلاسيكو المرحلة الماضية من البطولة التي مني بها بسبب التصرف اللامسؤول من جمهوره وتهوره في الثواني الأخيرة من تلك المواجهة، الترجي سيكون اليوم ممنوعا من الهزيمة إذا أراد تفادي حسابات بقية الجولات والإبقاء على حظوظه في السير بخطى ثابتة نحو الحفاظ على اللقب اعتبارا لأن أي عثرة أخرى قد تعيقه في بقية المشوار خاصة وأن الفريق واجه صعوبات في الدربي على كل المستويات على الرغم من أنه دخل ذاك اللقاء بحظوظ وافرة.

لن يكون الترجي اليوم في مهمة سهلة فالنجم الذي استفاد كثيرا من فوز الإفريقي في الدربي سيدخل الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة وسيكون هدفه الفوز لا غير حتى يتقاسم الصدارة مع فريق باب سويقة ويستعيد حظوظه كاملة في المراهنة على اللقب، فريق جوهرة الساحل عاد من بعيد رغم الإنطلاقة السيئة في مشوار هذه البطولة واليوم سيكون مصيره بين يديه إما الإنتصار وإكمال بقية المشوار أو الهزيمة والإنصياع للأمر الواقع ومن المؤكد أنه أعد العودة كما يجب لهذه المواجهة الحاسمة فالفريق بان بوجه مغاير في الجولات الأخيرة من الموسم واستعاد الثقة أكبر في الذات بعودة جل العناصر وينتظر أن يدافع عن ألوانه إلى اخر اللحظات خاصة وأنه سيكون مدعوما بتشجيعات جمهوره.

وفي اللقاء الثاني من هذه الجولة يستضيف النادي الإفريقي جمعية الحمامات، مواجهة سيكون خلالها رهان أقل بما أن الفريقان لن يكونا معنيين بالمراهنة على لقب البطولة فجمعية الحمامات انقادت إلى هزيمتين وعجزت عن المواصلة بالنسق ذاته الذي ظهرت به في المرحلة الماضية بسبب النسق الماراطوني والمشاركة في البطولة العربية وبطولة إفريقيا والإفريقي سبق أن فرط بسبب مشاكله المادية في المواجهات الثلاث من المرحلة الماضية وكلاسيكو الأسبوع الماضي ومن المؤكد أنه سيسعى للفوز حفظا لماء الوجه بعد أن حقق المطلوب وفاجأ الكل وخرج بمباراة الدربي في الجولة الماضية من هذه المرحلة.

الترجي يخسر «جلوز» و«العلويني»
سينهي الترجي الرياضي ما بقي من مرحلة التتويج منقوصا من خدمات صانع الألعاب كمال العلويني والجناح الأيمن طارق جلوز بعد تعرضهما إلى الإصابة وهي التواء خطير على مستوى كاحل الساق بالنسبة للأول وإصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة بالنسبة للثاني، غياب من المؤكد سيؤثر على مردود الترجي في هذا المنعرج الحاسم من البطولة خاصة وأن هذا الثنائي بصدد تقديم مردود أكثر من ممتاز.

من سيستفيد من مجموعة تفادي النزول؟
تدخل بطولة مجموعة تفادي النزول منعرجها الحاسم واليوم سيكون الموعد مع الجولة الرابعة، جولة سيسعى خلالها الرباعي المعني بالخروج للفوز لا غير حتى يبقي على حظوظه كاملة في ضمان البقاء ويتفادى حسابات الجولتين المتبقيتين.
ستجمع مباراة القمة الأولى من هذه المجموعة بين شبيبة الشيحية وسهم منزل حر، حوار ستكون خلاله الأفضلية لشبيبة الشيحية اعتبارا لأنها ستخوض اللقاء على ميدانها وبتشجيعات جمهورها وستدخله بمعنويات مرتفعة بعد أن حققت المطلوب في الجولة الماضية بفوزها على سبورتينغ المكنين على عكس ضيفها منزل حر الذي سيكون مجبرا على الفوز في هذه الجولة إذا أراد تفادي عودة سريعة إلى الوطني «ب» اعتبارا لأنه لم ينتصر إلى حد الان وهزيمة أخرى ستزيد من تعقيد أوضاعه.
أما المباراة الثانية فسينزل خلالها بعث بني خيار ضيفا على سبورتينغ المكنين، مواجهة ستكون مثيرة وسيصعب التكهن بنتيجتها ولكن المؤكد أن الفائز سيقطع شوطا هاما نحو البقاء بما أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل.

حوار الصدارة بين المكارم وطبلبة
تدرك بطولة كأس الجامعة جولتها الرابعة، جولة ستتجه خلالها الأنظار إلى لقاء القمة الذي سيجمع بين مكارم المهدية ونسر طبلبة الذي يمني اليوم النفس بفوز يمكنه من انتزاع الصدارة من المكارم التي قدمت المطلوب إلى حد الان في هذه المرحلة بينما ستبحث ساقية الزيت عن فوز يخرجها من المركز الأخير حين تنزل ضيفة على نادي جمال.

أين البث التلفزي؟
مر الموسم كسابقه من المواسم ولم يتمكن جمهور كرة اليد من متابعة سوى بعض المباريات وحرم من مشاهدة الأهم وهي مباريات مرحلة التتويج الشيقة والمثيرة ومن المؤكد أن الجامعة تتحمل الجانب الأكبر من المسؤولية بما أنه كان بإمكانها إيجاد حل لهذا الملف قبل بداية الموسم وقبل الإنتخابات حتى لا تمر مجددا أهم لقاءات الموسم في الخفاء ومثل هذه الوضعية لن تمكن هذه اللعبة من الذهاب بعيدا.

ذهاب نهائي بطولة الكبريات
حوار مثير بين الإفريقي ومقرين
يكون الموعد اليوم وبداية من الثالثة بعد الظهر مع ذهاب مباراة نهائي بطولة الكبريات التي ستجمع بين حامل اللقب النادي الإفريقي ومقرين الرياضية.
سيخوض النادي الإفريقي هذا اللقاء الهام على أرضية ميدانه وسيسعى دون أدنى شك إلى الخروج بالفوز لا غير حتى يخطو خطوة إيجابية نحو الحفاظ على اللقب أمام مقرين الرياضية التي ستدخل اللقاء أيضا من أجل الإنتصار الذي سيمكنها من الإقتراب أكثر من اللقب والفريق سيكون بمقدوره ذلك خاصة بعد المردود الممتاز الذي قدمه سواء في مشوار البطولة أو الكأس.
ينتظر أن تكون مباراة اليوم مثيرة وغاية في التشويق بحكم تقارب المستوى وبحكم قيمة الرهان فالحفاظ على اللقب سيكون مكسبا هاما للإفريقي في هذا الموسم الصعب الذي عانى خلاله المشاكل من كل النواحي بينما سيكون إنجازا لمقرين الرياضية وتتويجا لمجهود هذا الفريق الشاب الذي ما انفك أداؤه يتطور من موسم لأخر بفضل المجهود الذي بذلته الهيئة المديرة رغم كل الظروف.

دليل الفرجة:
قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الإفريقي- مقرين الرياضية (الخنيسي وبوعلوشة)
تذكير بترتيب مجموعة التتويج:
1 - الترجي الرياضي 19
2 - النجم الساحلي 17
3 - النادي الإفريقي 14
4 - جمعية الحمامات 13

دليل الفرجة للجولة 3 لمجموعة التتويج:
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي- الترجي الرياضي (فريخة وقرقوري)
قاعة القرجاني س 17:00:
النادي الإفريقي- جمعية الحمامات (الشاوش وعبيد)
• الجولة 4 لمجموعة تفادي النزول:
قاعة الشيحية س 17:00:
شبيبة الشيحية- سهم منزل حر (شوشان وشمروخي)
قاعة المكنين س 17:00:
سبورتينغ المكنين- بعث بني خيار (خياري وبوغرارة)
• الجولة 4 لمجموعة كأس الرابطة:
قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة- مكارم المهدية (كريشان ومخلوف)
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال- ساقية الزيت (سوسية وشرادة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115