الكرة الطائرة: مباراة الموسم بين مولدية بوسالـم واتحاد النقل

من سيضمن البقاء بصفة مباشرة ومن سيضطر للانتظار وخوض مباراة «الباراج»؟ سؤال سيرافق اللقاء الأخير من المرحلة الثالثة من مشوار بطولة مجموعة تفادي النزول الذي سيجمع بقاعة جندوبة وبداية من الرابعة بعد الظهر بين مولدية بوسالم واتحاد النقل الصفاقسي.

سيكون اللقاء حاسما اليوم وينتظر أن يدخله اتحاد النقل بأوفر الحظوظ بما أنه سيكون مطالبا بكسب شوطين فقط حتى يضمن البقاء على عكس مولدية بوسالم التي ستكون مجبرة على الخروج بثلاثة أشواط مع عدم فسح المجال لمنافسها للفوز بأي شوط إذا أرادت تفادي خوض اللقاء الفاصل مع ثاني ترتيب الوطني «ب» الذي ستكون خلاله كل الفرضيات متاحة. حقق اتحاد النقل الصفاقسي المهم بعد فوزه بثلاثة أشواط دون رد على اتحاد قرطاج الذي عاد من حيث أتى بعد موسم وحيد من الصعود ولكن ذلك لن يكفيه اعتبارا لأن مولدية بوسالم التي سبق أن فرطت في شوطين أمام أبناء قرطاج ستدافع عن حظوظها في هذا اللقاء الذي ستخوضه على ميدانها وسيكون بمقدورها قلب الموازين خاصة بعد المردود الذي قدمته خاصة في سباق الكأس الذي بلغت المربع الذهبي منه.

هل يحسم بريد صفاقس أمر الصعود؟
تتجه الأنظار اليوم أيضا إضافة إلى لقاء مولدية بوسالم واتحاد النقل الصفاقسي في الوطني «أ» إلى مباراة إياب نهائي بطولة الوطني «ب» التي سينزل خلالها بريد صفاقس ضيفا على نسر الهوارية. سيدخل بريد صفاقس هذه المواجهة بحظوظ وافرة من أجل تحقيق رهان الصعود إلى صفوف النخبة بعد أن حقق المطلوب في لقاء الذهاب وفاز بثلاثة أشواط دون رد أمام منافس اليوم نسر الهوارية الذي سيكون أمام فرصة أخيرة لتحقيق الصعود المباشر الفوز وإجبار منافسه على خوض لقاء فاصل فهل سيقدر على ذلك أم ينتظر لقاء «الباراج»؟

نسائي قرطاج ومستقبل المرسى للتأكيد
هل يؤكد نسائي قرطاج ومستقبل المرسى نتيجة مباراة الذهاب أم يتدارك اتحاد قرطاج والنادي الصفاقسي ويجبران على مباراة فاصلة؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال إياب المربع الذهبي للبطولة الذي سيدور على دفعتين اليوم وغدا.
ينتظر أن نتعرف اليوم وبنسبة كبيرة على الطرف الأول الذي سيتأهل إلى نهائي البطولة والمؤشرات الأولية تصب لصالح نسائي قرطاج الذي سيسعى اليوم إلى حسم أمر عبوره من أجل المراهنة على ثالث ألقاب هذا الموسم بعد فوزه الأسبوع الماضي بتاج الكأس ومن قبل لقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة عن جدارة وإستحقاق.

أما مستقبل المرسى فسيكون غدا في مهمة صعبة لحسم أمر التأهل إلى النهائي وتأكيد الفوز الذي عاد به في مواجهة الذهاب فهو سيجدد المواجهة مع النادي الصفاقسي الذي ينتظر أن يدافع عن حظوظه ويتدارك تلك العثرة من خلال العودة بفوز يجبر به فتيات مستقبل المرسى على خوض لقاء فاصل وهذا الأمر سيكون متاحا له خاصة بعد المردود المتميز الذي قدمه في نهائي الكأس أمام نسائي قرطاج وإستعادة جل العناصر لمردودها المعهود.

دليل الفرجة:
قاعة جندوبة س 16:00:
مولدية بوسالم- اتحاد النقل الصفاقسي (بن يوسف والنمسي)
• نهائي بطولة الوطني»ب»:
قاعة الهوارية س 17:30:
نسر الهوارية- بريد صفاقس (بواب وبن فضلة)
• إياب نصف نهائي بطولة الكبريات:

اليوم:
قاعة قرطاج س 16:00:
اتحاد قرطاج- نسائي قرطاج (حريز والغراري)

غدا:
قاعة غراب بالمرسى س 11:00:
مستقبل المرسى- النادي الصفاقسي (ريدان ومسلماني)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115