النادي الإفريقي: الرياحي يخيّر الابتعاد ودخلة الدربي السادسة عالميا

كثرت التعليقات في الآونة الأخيرة من طرف المقربين في النادي الإفريقي وحتى في صفوف الجماهير أن الفريق بات مستهدفا بشكل كبير خاصة مع التحركات السياسية لرئيسه سليم الرياحي ومواقفه السياسية ما جعل العديد ينادى بضرورة ابتعاد الرجل عن الأحداث في هذه الفترة حتى يتوقف سيل المظالم في حق نادي باب الجديد...

بطانة الرياحي كثيرا ما كان لها التأثير الكبير في القرارات ويبدو أنها تفطنت هذه المرة إلى ضرورة ابتعاد الرجل إلى نهاية الموسم وهو ما تقرر فعلا في اجتماع الهيئة التنفيذية التي اتخذت جملة من القرارات يبقي أهمها تخلي الرياحي وقتيا عن رئاسة الفريق وتوكيل لجنة ثلاثية تقوم بتسيير الفريق إلى نهاية الموسم تتكون من هشام الباجي كرئيس والعضوين المنجي بوحليلة ومجدي الخليفي مع تمكينها من الإعتمادات اللازمة ولم تقف القرارات عند هذا الحد بما أن الرياحي أعلن أنه تم تعيين موعد لعقد جلسة عامة تقييمية لعرض التقريرين المالي والأدبي وأخرى خارقة للعادة لتنقيح القانون الأساسي والنظام الداخلي ليوم 18 جوان 2017.

أبواب التأويلات فتحت كالعادة بعد قرارات الهيئة التنفيذية حيث انطلق الحديث عن مغادرة منتظرة لسليم الرياحي لرئاسة النادي الإفريقي في الصائفة القادمة أم أن قرار الابتعاد سيكون وقتيا وعلى غرار القرارات السابقة...موضوع للمتابعة.

جملة من القرارات الأخرى
وطلب البيان الصادر عن إجتماع الهيئة التنفيذية للنادي الإفريقي بإقالة وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني التي وصفت أنصار الأحمر والأبيض في أعقاب أحداث دربي العاصمة الأخير بالإرهابيين...وتوجه البلاغ بطلب رسمي إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد لإقالة الوزيرة.

وفي ما يلي بقية النقاط التي تعرض لها بيان النادي الإفريقي إثر جملة المظالم التي عاشتها جمعية النادي الإفريقي وجماهيره طيلة الموسم الرياضي (2016 - 2017) والتي تسببت في إقصاء النادي من سباق البطولة فان الهيئة المديرة والمكتب التنفيذي المجتمعين اليوم الخميس 04/ 05/ 2017 برئاسة رئيس النادي سليم الرياحي:

أولا: يستنكر الاعتداءات المتكررة والإيقافات المتتالية والمجانية على جماهير النادي الإفريقي وتجدد مطالبة السيد وزير الداخلية بفتح تحقيق جدي لكشف الأطراف المتسببة في أحداث العنف التي مورست على جماهير النادي خلال مقابلة الدّربي ليوم 30/ 04/ 2017.
ثانيا: تطالب السيد رئيس الحكومة بإقالة وزيرة شؤون الشباب والرياضة بعد التصريحات اللامسؤولة والماسّة من وطنية وسلمية جماهير النادي الإفريقي بصفة خاصة والجماهير الرياضية بصفة عامة.
ثالثا: تستنكر المظالم التحكيمية المتكرّرة ضد جمعية النادي الإفريقي طيلة الموسم الرياضي (2016 - 2017) وخاصة في المقابلات الأخيرة الشيء الذي تسبب في إبعاد الجمعية من سباق البطولة.
نطالب رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم باتخاذ الإجراءات اللازمة من اجل المحاسبة على الأخطاء التحكيمية السابقة واتخاذ إجراءات صارمة لضمان الحياد فيما تبقى من رهان البطولة والكأس.

نجاح جديد لدخلة جماهير الإفريقي
كالعادة مثلت دخلة جماهير النادي الإفريقي في دربي العاصمة محور حديث عدة مواقع عالمية كان أخرها موقع «قرينتا الفرنسي» الذي قدم أفضل عشر دخلات في هذا الأسبوع واحتلت دخلة جماهير الأحمر والأبيض المرتبة السادسة عالمية ليؤكد جمهور نادي باب الجديد مجددا ثقافة الدخلات التي دائما ما كانت محور الحديث فالكل يتذكر دخلة «حنظل» ودخلة موقعة «باريس سان جيرمان» لتكون الدخلة الأخيرة عنوان نجاح جديد لجماهير الأحمر والأبيض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115