الجولة السابعة إياب لمرحلة «البلاي أوف» لرابطة الثانية: بين التأكيد ومواصلة أحلام المنافسة

لم يعد يفصلنا على نهاية مرحلة الصعود إلى الرابطة الأولى سوى ثلاث جولات سيتم بعدها الإعلان نهائيا عن هوية الثنائي المتأهل مباشرة إلى الرابطة الأولى وهوية الفريق الثالث الذي سيخوض مباراة «الباراج» أمام صاحب المركز السادس في حوار النزول من الرابطة الأولى.


اليوم تدخل مرحلة «البلاي أوف» الخاصة بفرق الرابطة الثانية الجولة السابعة والتي ستمكننا من معرفة أبرز عناوين المنافسة خاصة في حوار الصدارة بما أن أمسية اليوم تقترح عدة حوارات مباشرة بين فرق مازالت تمني النفس بمواصلة المنافسة فيما سيبقي الدربي المنتظر بين جمعية جربة وأولمبيك مدنين صعب التكهن رغم أن المنطق يؤكد أفضلية الضيوف أولمبيك مدنين خاصة مع الأوضاع التي يعيشها فريق جزيرة الأحلام.

منزل بورقيبة وبن عروس يلعبان أخر الأوراق
ستكون مباريات اليوم بعنوان الحقيقة لكل من سبورتينغ بن عروس والملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة حيث يبحث كلاهما عن حصد الانتصار اليوم لمواصلة أماني المنافسة وحجز على الأقل المركز الثالث المؤهل لمباراة المنافسة على إحدى بطاقات الصعود مع فرق النخبة لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل هوية المنافسين...

ويرنو الاتحاد المنستيري الذي سيحل ضيفا على سبورتينغ بن عروس إلى مواصلة الانتصارات ومزيد تأكيد وصافته في الترتيب والاقتراب أكثر من العودة من جديد إلى الرابطة المحترفة الأولى وهذا المعطي سيجعل المباراة منتظرة خاصة أن لقاء الذهاب منح مؤشرات كروية كبيرة تجعلنا ننتظر طبقا كرويا دون حسابات.

ثاني المواجهات ستضع المتصدر الملعب التونسي في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة ورغم أن المعطيات تؤكد أن فريق باردو سيكون الأقرب للفوز في ظل المردود الغزير المقدم من أبناء المدرب لطفي السبتي إلا أن وضعية المضيف لا تقبل تعثرا جديدا قد يعلن نهاية الأحلام من أجل كتابة التاريخ وتحقيق حلم رواد الجميع في منزل بورقيبة وبين هذا وذلك فإن المؤشرات تبدو واعدة لمباراة أعلن ذهابها عن فوز الملعب التونسي بهدف يتيم في مباراة عرفت قمة التشويق والإثارة وهي عناوين قد نشهدها اليوم في مواجهة يرنو فريق زملاء بولعابي إلى حسم الأمور والإعلان بنسبة كبيرة عن عودة الملعب التونسي إلى الرابطة الأولى.

وفي دربي خارج نطاق التوقعات بما أن عنوان مباريات الأجوار دائما ما أسس لصعوبة التكهن فإن المواجهة الأخيرة في هذه الجولة السابعة بين جمعية جربة وأولمبيك مدنين ستكون صعبة خاصة للفريق الضيف الباحث عن مواصلة المنافسة مع ثاني الصدارة فيما يرنو المضيف فريق جزيرة الأحلام إلى حصد أول انتصار له في هذا الموسم والذي غاب في مرحلة التتويج والثأر رياضيا من هزيمة الذهاب أمام نفس المنافس ولم لا حفظ ماء الوجه بأول ثلاث نقاط غابت عن الفريق وأجهضت كل الأحلام والأماني بالعودة إلى الرابطة الأولى.

برنامج المباريات: الساعة 16:00
سبورتينغ بن عروس - الاتحاد المنستيري /زهير فرحاني
الملعب الإفريقي لمنزل بورقيبة - الملعب التونسي /وليد الجريدي
جمعية جربة - أولمبيك مدنين /محمد سعيد الكردي

الترتيب:
1 - الملعب التونسي 15
2 - الاتحاد المنستيري 13
3 - أولمبيك مدنين 11
4 - الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة 7
5 - سبورتينغ بن عروس 4
6 - جمعية جربة نقطة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115