كرة اليد: الترجي ممنوع من الهزيمة ..النجم لتشديد الملاحقة

هل سيكون الفوز الثالث للترجي في لقاءات الدربي أم ينتفض النادي الإفريقي؟ هل سيقدر النجم على تشديد الملاحقة أم ستكون الكلمة لجمعية الحمامات؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم خلال منافسات الجولة الثانية من مرحلة التتويج التي تنطلق

مبارياتها في حدود السادسة مساء وسيتصدرها لقاء الدربي الذي سيكون دون حضور الجمهور باعتبار العقوبة المسلطة على فريق باب الجديد.

ستتجدد المواجهة بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي في ثالث دربيات هذا الموسم التي سبق وأن حسم منها فريق باب سويقة المواجهتين السابقتين لصالحه، مباراة اليوم ستكون هامة بالنسبة للترجي اعتبارا لأن الفوز سيمكنه من دعم حظوظه أكثر وقطع شوط كبير نحو لقب هذا الموسم والترجي يملك من الإمكانيات ما يمكنه من تحقيق هذا الرهان جاهزية كافة عناصره وأسبقية معنوية وغياب الضغط بما أن اللقاء سيكون دون حضور جمهور وهذا سيخدم مصلحته أكثر والترجي سبق وأن أكد أنه الأفضل سواء أمام الإفريقي أو النجم. سيدخل الترجي مباراة اليوم من أجل دعم فوز الجولة الإفتتاحية الذي خرج به على حساب جمعية الحمامات بينما سيسعى النادي الإفريقي إلى تدارك خيبة كلاسيكو الأسبوع الماضي ووحده الفوز في الدربي سيمكنه من رد الإعتبار لذاته فهزيمة ثالثة ستزيد من تعقيد الوضع الصعب الذي يعرفه هذا الموسم الذي بان خلاله عاجزا بسبب مشاكله المادية والكل سينتظر ليرى إن كان فريق باب الجديد الذي حاد عن مسار بطولة هذا الموسم رغم التغييرات التي تمت داخل الفرع قادرا على حفظ ماء الوجه أم سيستسلم لهزيمة جديدة ويبقي العين فقط على سباق الكأس.

وفي قاعة الحمامات ينتظر أن يكون اللقاء واعدا بين جمعية المكان والنجم الساحلي، لقاء ستتابين خلاله الأهداف بين مضيف يسعى لتقديم وجه مشرف في هذه المرحلة وبين ضيف يمني النفس بانتصار جديد يحافظ به على المرتبة الثانية ويشدد من خلاله الملاحقة على المتصدر الترجي.

ستخوض جمعية الحمامات هذا اللقاء بأسبقية معنوية بما أنه سبق لها وأن حسمت مواجهتي المرحلة الماضية لصالحها ولكن النجم سيكون بمقدوره العودة بنقاط المباراة خاصة بعد الأداء المتميز الذي قدمه خلال الكلاسيكو على حساب النادي الإفريقي والنجم سيكون مجبرا على الفوز اليوم في انتظار كلاسيكو الترجي نهاية الأسبوع الجاري الذي ستتحدد على ضوئه حظوظه في بقية مشوار البطولة بين إستعادة الأمل في المراهنة على تاجها والفشل في المهمة.

منزل حر والشيحية من أجل أول انتصار
يكون الموعد اليوم مع الجولة الثالثة من ذهاب مجموعة تفادي النزول، جولة ستكون هامة لكل الأطراف وسيسعى خلالها سهم منزل حرّ وشبيبة الشيحية للخروج بأول فوز. يستضيف سهم منزل حرّ اليوم بعث بني خيار في مباراة يتطلع خلالها إلى الخروج بأول فوز بعد تعادل الجولة الإفتتاحية وهزيمة الأسبوع الماضي أمام سبورتينغ المكنين بما أن أية نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته ولن تمكنه من البقاء في صدارة الترتيب شأنه شأن شبيبة الشيحية التي ستبحث بدورها عن أول انتصار حين تلاقي سبورتينغ المكنين،الفائز في جولة اليوم سيدعم حظوظه في البقاء بينما ستزيد الهزيمة من تعقيد وضع البقية في هذا المنعرج الحاسم.


تذكير بترتيب مجموعة التتويج:
1 - الترجي الرياضي 18
2 - النجم الساحلي 14
3 - جمعية الحمامات 12
4 - النادي الإفريقي 11
الجولة 2 لمجموعة التتويج:
• قصر الرياضة بالمنزه س 18:00:
النادي الإفريقي - الترجي الرياضي
(بن أحمد والقمري)
• قاعة الحمامات س 18:00:
جمعية الحمامات - النجم الساحلي
(عباسي وشعبان)

الجولة 3 من مجموعة تفادي النزول:
• قاعة الميدة س 17:00:
سهم منزل حر - بعث بني خيار
(باجي وفرح)
• قاعة الشيحية س 17:00:
شبيبة الشيحية - سبورتينغ المكنين
(حناشي وعليات).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115