الكرة الطائرة: «الصغايري» مساعدا لـ»جاكوب» و5 ماي انطلاق تحضيرات المنتخب

سيكون رسميا ياسين الصغايري المدرب المساعد للمدرب الجديد لمنتخب الأكابر الإيطالي «أنطونيو جاكوب» الذي تم التعاقد معه مؤخرا خلفا لفتحي المكور حسب ما أكده لـ«المغرب» رئيس الجامعة فراس الفالح الذي بين أيضا أنه لن يكون هناك مدربا

مساعدا ثانيا ضمن الإطار الفني لعناصرنا الوطنية مثلما كان معمولا به سابقا.

أكد فراس الفالح أيضا أنه تم تعيين الطبيبين معز محجوب وكريم قرمدي ضمن الإطار الفني للمنتخب إلى جانب المختص في العلاج الطبيعي حمدي بن رايس مبينا أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة التعاقد مع مختص ثان في العلاج الطبيعي من أجل تفادي أي شغور قد يحصل على حد قوله مضيفا أن الجامعة تفكر أيضا في التعاقد مع مختص في الإحصاء والإعداد البدني.

وستبحث الجامعة خلال الأيام القادمة أيضا عن البديل لياسين الصغايري في منتخب الأصاغر اعتبارا لأنه كان مساعدا لشكري البوزيدي الذي قاد عناصرنا الوطنية إلى إحراز تاج بطولة إفريقيا مؤخرا والتأهل إلى المونديال، هذا الملف ستتم مناقشته خلال الإجتماع القادم للمكتب الجامعي إلى جانب عدة ملفات أخرى منها مدرب منتخب الأكابر للشاطئية ومنتخب الكبريات والأواسط والوسطيات وأيضا منتخب الصغريات بعد أن تم سابقا الحسم في ملف المدربين المساعدين وتعيين الهادي الكراي وعماد الكوكي.

القطع مع سياسة الماضي والتعاقد مع مختص في الإحصاء والإعداد البدني سيكون نقطة تحول بالنسبة للمنتخب حتى يتمكن من مجاراة نسق الكرة الطائرة العصرية التي تقوم أساسا على هذين العنصرين ومن المؤكد أن الجامعة ستجد الخيار المناسب فالأسماء الشابة القادرة على تقديم الإضافة موجودة وتنتظر فقط فرصة لتثبت ذاتها وقدراتها.
وسيكون يوم 5 ماي الجاري موعد أول تربص للمنتخب عوضا عن الموعد الأول الذي كان محددا ليوم الغد 3 من الشهر ذاته وهذا التغيير يأتي بهدف منح لاعبي الترجي الرياضي والنجم الساحلي الذين ستتم دعوتهم أكثر راحة حتى يكونوا في جاهزية تامة لخوض هذه التحضيرات الإعدادية للدوري العالمي الذي ستخوض عناصرنا الوطنية دورته الأولى بداية من 2 جوان القادم في مونتنيقرو.

بين نابل والعاصمة
ستنتظر الجامعة قرار المسؤولين عن قاعة نابل لتعرف إن كان تربص المنتخب سيقام هناك مثلما تم الإتفاق عليه سابقا أو ستبحث عن قاعة جديدة، الجامعة تلقت مؤخرا مراسلة تفيد بأن الأمر غير متاح والمنتخب لا يمكنه القيام بتربص في القاعة المذكورة ومن المنتظر أن تدور وفي صورة تواصل رفض الطلب تحضيرات المنتخب في جهة رادس مثلما كان الحال سابقا أو في حي الشباب.

عقوبات في انتظار النجم والترجي
ستجتمع اللجنة القانونية اليوم لتتخذ قرارها بخصوص أعمال العنف التي رافقت نهائي الكأس الذي جمع بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي يوم 29 نوفمبر الماضي، العقوبات ينتظر أن تكون قاسية لأن جمهور الفريقين لم يحترم في سابقة في ملاعبنا النشيد الوطني الذي تمت إعادته خلال تلك المباراة وجمهور النجم قام برمي شمروخ على أرضية الميدان بعد نهاية ذاك اللقاء كاد أن يصيب أحد لاعبي فريقه لذلك فالقرارات لا بد أن تكون ردعية حتى لا تتكرر مثل تلك المشاهد علما وأن جمهور الترجي سبق أن منع جمهور فريق جوهرة الساحل من الإحتفال بالفوز بالبطولة عقب اللقاء الفاصل بعد رمي الشماريخ أيضا.

اتحاد قرطاج يغادر النخبة
غادر رسميا اتحاد قرطاج فرق النخبة بعد هزيمته خلال الجولة الثانية من المرحلة الثالثة لبطولة هذا الموسم بثلاثة أشواط نظيفة أمام اتحاد النقل الصفاقسي ليعود بعدها إلى الوطني «ب» بعد موسم وحيد من الصعود كان خلاله مستواه بعيدا كل البعد عن مستوى فرق الوطني «أ».

وستكون الجولة الأخيرة من المرحلة الثالثة التي ستقام نهاية الأسبوع الجاري حاسمة لتحديد إسم الفريق الذي سيضمن البقاء والفريق الذي سيخوض «الباراج» مع ثاني الوطني»ب» من بين اتحاد النقل الصفاقسي ومولدية بوسالم التي فازت سابقا بثلاثة أشواط لشوطين على اتحاد قرطاج في أول جولات هذه المرحلة.

وتجدر الإشارة إلى أن بريد صفاقس فاز خلال ذهاب نهائي بطولة الوطني «ب» بثلاثة أشواط دون رد على نسر الهوارية وبات قريبا من الصعود.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115