كرة اليد: اليوم انطلاق مرحلة التتويج: النجم والإفريقي ممنوعان من الهزيمة والحمامات في أصعب مهمة

من سيكون الأوفر حظا ومن سيتمكن من الخروج بأول فوز في رحلة السباق نحو اللقب؟ هل سيقدر الإفريقي على العودة بنتيجة إيجابية أم سيؤكد النجم الساحلي الصحوة؟ أي حظوظ لجمعية

الحمامات أمام الترجي الرياضي؟ أسئلة كلها سترافق اليوم الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج التي ستقام مباراتيها انطلاقا من الخامسة مساء حيث تجمع الأولى بين النجم والإفريقي والثانية بين الترجي وجمعية الحمامات.

سيكون النادي الإفريقي اليوم في تنقل صعب سيجبر من خلاله على إثبات الذات وتأكيد جديته بالمراهنة على اللقب ووحده الفوز في هذا الكلاسيكو سيعيد له الثقة في النفس باعتباره سيدخل هذه المرحلة في المركز الأخير بما أنه فرط في مجمل نقاط الحوافز بعد هزيمتين في مباراتي الدربي وأخرى في كلاسيكو العودة أمام النجم ومثلها أمام جمعية الحمامات بسبب المشاكل التي عاشها بخصوص أجور لاعبيه وعقوبة تجميد النشاط بالنسبة للخماسي الأساسي والدولي، وحده الفوز سيمكن فريق باب جديد من إستعادة توازنه في هذه المهمة الصعبة والفريق سيكون بمقدوره ذلك خاصة بعد المردود الممتاز الذي ظهر به في مباراة الدربي الأخيرة بقيادة مدربه الجديد حافظ الزوابي الذي سبق أن كسب معه الإفريقي كل مواجهات الكلاسيكو في الموسم الماضي.

تبدو حظوظ الإفريقي وافرة ولكن مهمته سواء في هذه المرحلة أو في لقاء اليوم لن تكون سهلة فالنجم الساحلي الذي عاد من بعيد بعودة سيف الدين حميدة وماجد حمزة سيسعى اليوم إلى الخروج بالفوز لا غير من أجل الإبقاء على حظوظه في المراهنة على اللقب الغائب عنه منذ موسم 2011-2010 وفريق جوهرة الساحل سيكون بمقدوره ذلك بعد المردود الذي ظهر به في الجولات الأخيرة والهزيمة اليوم ستضعه خارج دائرة المراهنة على اللقب شأنه شأن الإفريقي المطالب بالفوز في كل مواجهات هذه المرحلة بما فيها لقاء اليوم الذي يسبق الدربي المبرمج في الجولة القادمة.

أما جمعية الحمامات فينتظر أن تكون اليوم في تنقل صعب حين تحل ضيفة على المتصدر في هذه المرحلة وحامل اللقب الترجي الرياضي المنتشي بفوز دربي الجولة الأخيرة من المرحلة الماضية والذي سيسعى اليوم إلى تأكيد ذلك من خلال الخروج بأول فوز في هذه المرحلة حتى يواصل سيره بثبات نحو لقب جديد وفريق باب سويقة سيكون بمقدوره ذلك بما أنه أكد الأسبقية في كل المواجهات السابقة بمنافس اليوم جمعية الحمامات التي قدمت موسما متميزا سواء في سباق البطولة أو الكأس.

منزل حر من أجل البقاء في الزعامة
يكون الموعد اليوم مع الجولة الثانية لمجموعة تفادي النزول، جولة سينزل خلالها سهم منزل حر ضيفا على سبورتينغ المكنين بينما تستضيف شبيبة الشيحية بعث بني خيار وسيكون شعارها الفوز لا غير بعد جولة أولى حسم مباراتيها التعادل.

ويتطلع سهم منزل حر إلى العودة بالفوز لا غير من أجل البقاء دائما في الزعامة وتأكيد حظوظه بأكثر من نقطة في صفوف النخبة التي يتواجد فيها للموسم الأول في تاريخه، مهمة تبدو صعبة لسهم منزل حر فالمضيف سيدخل اللقاء من أجل الهدف ذاته الخروج بالإنتصار في هذه المواجهة التي سيخوضها مدعوما بتشجيع جمهوره.

وينتظر أن يكون اللقاء أيضا مثيرا بين شبيبة الشيحية وبعث بني خيار فكلاهما سيسعى للخروج بنقاط اللقاء كاملة حتى لا تزداد المهمة صعوبة في بقية المشوار.

حوار مثير بين طبلبة وجمال
تتجدد المواجهة اليوم بين نسر طبلبة ونادي جمال ولكن في إطار مجموعة كأس الجامعة التي بلغ السباق نحوها جولته الثالثة، مواجهة سيسعى خلالها كل طرف إلى الخروج بالفوز من أجل فك شراكة المركز الثاني في انتظار عثرة اليوم لمكارم المهدية أمام ساقية الزيت من أجل إعتلاء صدارة الترتيب.

«الدريسي» و«بن صالح» في مونديال الشاطئية
حظي ثنائي التحكيم كمال الدريسي وأيمن بن صالح بشرف إدارة مباريات بطولة العالم للأصاغر للشاطئية التي ستقام في جزر الموريس من 11 إلى 16 جويلية القادم كما تم تعيين كمال البرجي العضو في الرابطة الوطنية الشاطئية مراقبا فنيا في الألعاب العالمية التي ستستضيفها بولونيا من 26 إلى 29 من الشهر ذاته.

قرعة نصف نهائي الكأس
النجم يتفادى الإفريقي والنسائية بطبلبة من أجل العودة إلى الواجهة
ينتظر أن يكون النجم الساحلي في الطريق نحو نهائي كأس الأكابر والعودة إلى الواجهة بعد أن وضعته قرعة المربع الذهبي في مواجهة (وفي انتظار قرار لجنة الإستئناف) إما نسر طبلبة أو نادي جمال وجنبته حوارا مبكرا مع حامل اللقب النادي الإفريقي الذي ينتظر أن يكون في المقابل في تنقل صعب حين يتحول إلى الحمامات لملاقاة جمعية المكان علما وأن القرعة وضعت الفريقين وجها لوجه أيضا في الأواسط.

أما في مسابقة الكبريات فستكون حظوظ النسائية بطبلبة وافرة في العودة للمراهنة على ثاني لقب في تاريخها بما أن قرعة نصف نهائي الكأس وضعتها في مواجهة مقرين الرياضية داخل الديار شأنه شأن نور أريانة الذي سيكون أمام فرصة مواتية للعودة إلى المراهنة على تاج الكأس باعتباره سيخوض هذا الدور على ميدانه أمام النادي الإفريقي.

وتجدر الإشارة إلى أن مباريات الدور نصف النهائي للشبان أواسط ووسطيات وأصاغر وصغريات ستقام يوم 7 ماي القادم على أن يكون يوم 20 من الشهر ذاته موعد الأدوار النهائية.
أما مباريات المربع الذهبي لمسابقة الأكابر والكبريات فتقرر أن تجرى يوم 14 من الشهر المقبل على أن يقام الدوران النهائيان يوم 26 من الشهر ذاته..

دليل الفرجة:
• الجولة 1 لمرحلة التتويج:
القاعة الأولمبية بسوسة س 17:00:
النجم الساحلي- النادي الإفريقي (كريشان ومخلوف)
قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي- جمعية الحمامات (باجي وفرح)
• الجولة 2 لمجموعة تفادي النزول:
قاعة المكنين س 17:00:
سبورتينغ المكنين- سهم منزل حر (ساسي وبن أحمد)
قاعة الشيحية س 17:00:
شبيبة الشيحية- بعث بني خيار (خنيسي وبوعلوشة)
• الجولة 3 لمجموعة كأس الرابطة:
قاعة المهدية س 17:00:
مكارم المهدية- نادي ساقية الزيت (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة طبلبة س 17:00:
نسر طبلبة- نادي جمال (الشريف وعطية الله)

تذكير بترتيب مجموعة التتويج:
1 - الترجي الرياضي 15
2 - جمعية الحمامات 11
- النجم الساحلي 11
4 - النادي الإفريقي 10

نتائج قرعة المربع الذهبي للكأس:
• الأكابر:
النادي الإفريقي- جمعية الحمامات
نسر طبلبة/نادي جمال- النجم الساحلي
• الكبريات:
نور أريانة- النادي الإفريقي
النسائية بطبلبة- مقرين الرياضية
• الأواسط:
بعث بني خيار- الترجي الرياضي
النادي الإفريقي- جمعية الحمامات
• الوسطيات:
نور أريانة- النسائية بصفاقس
النسائية بالمهدية- الأولمبي القفصي
• الأصاغر:
مكارم المهدية- النجم الساحلي
اتحاد منزل تميم- سبورتينغ المكنين
• الصغريات:
مستقبل حمام الأنف- نور أريانة
النسائية بالساحل- النسائية بالمهدي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115