سحب مجموعات مسابقتي رابطة الأبطال وكأس «الكاف»: النجم في امتحان قطبي الكرة السودانية.. والترجي في مجموعة البطل قرعة متوازنة للنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي في «الكاف»

احتضنت أمس العاصمة المصرية القاهرة وتحديدا مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عملية سحب قرعة مجموعات مسابقتي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي للموسم الكروي (2017 - 2018) وانطلقت مراسم الكشف عن مجموعات مسابقتي القارة السمراء بسحب مجموعات كأس «الكاف»

والتي يمثل فيها كل من النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي الكرة التونسية في المقابل تواصلت عملية سحب القرعة بالمسابقة الأقوى والأغلى في القارة الإفريقية والتي سيرفع فيها كل من النجم الساحلي والترجي الرياضي راية الكرة التونسية.
الطموحات كبيرة للمثلي الكرة التونسية من أجل العودة من جديد لتسيد القارة الإفريقية خاصة أن الكرة التونسية الوحيدة التي قدمت أربعة فرسان للمراهنة على لقبي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والأكيد أن الرباعي التونسي يملك من القدرات والإمكانيات التي تجعله يعيد البريق المفقود للكرة التونسية التي باتت تبحث عن نجاح جديد يخرجها من نفق الإخفاقات الأخيرة.

مجموعة صعبة للنجم
أوقعت قرعة رابطة الأبطال الإفريقية بطل الموسم الماضي للرابطة المحترفة الأولى النجم الساحلي في المجموعة الأولى رفقة المريخ والهلال من السودان وفيروفيارو من الموزمبيق في مجموعة صعبة نسبيا في ظل تواجد قطبي الكرة السودانية اللذين سيكونان في حوار مباشر مع ممثل الكرة التونسية من أجل حسم بطاقتي العبور إلى المربع الذهبي لأقوى المسابقات القارية لـ«الماما أفريكا»...
خبرة النجم بالإضافة إلى حنكة مدربه العارف بخفايا المسابقات القارية تجعله في طريق مفتوح لحصد أحد بطاقتي العبور إلى الدور نصف النهائي وسيسهل النجم الساحلي مشواره القاري من أولمبي سوسة أين يستضيف فيروفيارو الموزمبيقي وذلك أيام 12 أو 13 أو 14 ماي المقبل فيما يسافر زملاء القائد أيمن المثلوثي إلى العاصمة السودانية الخرطوم لملاقاة الهلال على أن تكون أخر مباريات الذهاب في السودان أيضا أمام المريخ.

في المتناول للترجي
يمكن التأكيد أن القرعة كانت رحيمة بالترجي الرياضي الذي تجنب كبار الأندية القارية فيما سقط في المجموعة الثالثة رفقة بطل النسخة الفارطة نادي «صن داونز» الجنوب إفريقي بالإضافة إلى كل من «فيتا كلوب» الكونغولي و«سان جورج» الأثيوبي ورغم أن الفرحة سيطرت على جماهير الترجي إلا أن الحذر واجب من الثلاثي خاصة أن مبارياتهم السابقة أكدت أنهم يملكون كل الخصال التي تجعل شيخ الأندية مطالبا بالحذر لتجديد الموعد مع المربع الذهبي على الأقل خاصة أن المجموعة الحالية بقيادة المدرب فوزي البنزرتي قادرة على تجاوز دوري المجموعات.

ويستهل الترجي الرياضي المنافسة من بوابة «فيتا كلوب» الكونغولي على أرضية أولمبي رادس وذلك أيام 12 أو 13 أو 14 ماي على أن يسافر إلى أقصى القارة وتحديدا جنوب إفريقيا لملاقاة بطل النسخة الفارطة فيما يختتم مشوار الذهاب في أولمبي رادس باستقبال «سان جورج» الأثيوبي.

قرعة متوازنة
بالعودة إلى القرعة الخاصة لكأس الاتحاد الإفريقي يمكن التأكيد أن سحب فرق المجموعات الأربع كان رحيما بممثلي الكرة التونسية حيث وضعت القرعة النادي الإفريقي في المجموعة الأولى رفقة كل من «الفتح الرباطي» المغربي و«ريفر يونايتد» النيجيري و«كامبالا سيتي» الأوغندي وهي فرق يمكن للأفارقة تجاوزها في ظل المؤشرات التي أظهرها لاعبو المدرب شهاب الليلي في الأدوار التمهيدية...ويستهل النادي الإفريقي مشواره في الملعب الأولمبي برادس وذلك أيام 12 أو 13 أو 14 ماي القادم أين سيستضيف فريق «ريفر يونايتد» النيجيري على أن يتحول في ثاني الجولات وذلك يوم 23 أو 24 من نفس الشهر إلى أوغندا لملاقاة فريق «كامبالا سيتي» فيما سيختتم الأفارقة مرحلة الذهاب خارج أسوار ملعب رادس عندما يتحول الفريق إلى العاصمة المغربية الرباط لملاقاة نادي الفتح وذلك

أيام 2 أو 3 أو 4 جوان المقبل. على غرار النادي الإفريقي كانت القرعة رحيمة بالنادي الصفاقسي حيث تواجد مع كل من «بلاتينوم ستارز» الجنوب إفريقي و«مولودية العاصمة» الجزائري و«مباباني سوالوز» السويزيلاندي وشاءت المفارقة أيضا أن تضع «السي آس آس» في دربي مغاربي جديد وذلك حين يلاقي مولودية العاصمة الجزائري ويملك زملاء القائد الجريدي الخبرة اللازمة لتجاوز مجموعتهم والوصول إلى المربع الذهبي خاصة مع المردود المحترم المقدم من فريق عاصمة الجنوب في الأدوار التمهيدية...
ويستهل النادي الصفاقسي مشواره من بوابة المجموعة الثانية باستضافة «مباباني سوالوز» السويزيلاندي وذلك أيام 12 أو 13 أو 14 ماي القادم فيما سيتحول في ثاني الامتحانات إلى العاصمة الجزائرية لملاقاة مولودية المكان وذلك يومي 23 أو 24 من نفس الشهر فيما سينهي فريق عاصمة الجنوب مرحلة الذهاب في ملعب الطيب المهيري باستقبال «بلاتينوم ستارز» الجنوب إفريقي أيام 2 أو 3 أو 4 جوان المقبل.

امتياز لمتصدري المجموعة الأولى
أقرت قرعة مسابقتي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي امتياز لفرق المجموعة الأولى حيث مكن القائمون على الاتحاد الإفريقي متصدرا المجموعة الأولى من امتياز خوض الدور نصف النهائي ذهاب على أرضه فيما سيكون الدور النهائي على ميدان متصدرا المجموعة الأولى سواء في رابطة الأبطال أو كأس الاتحاد الإفريقي ولحسن حظ الكرة التونسية فإن القرعة أوقعت النجم الساحلي في المجموعة الأولى ما يعاني أن عبوره إلى الدور النهائي سيقضي بإقامة النهائي في أولمبي سوسة...
أما في كأس «الكاف» فإن القرعة أوقعت الإفريقي في المجموعة الأولى ما يجعله قادرا على خوض النهائي في الملعب الأولمبي برادس وذلك في صورة تجاوزه الدور نصف النهائي...

لقاء تونسي وراد
إمكانية رؤية نصف نهائي تونس في كأس «الكاف» وراد وبشدة بما أن النادي الإفريقي يتواجد في المجموعة الأولى فيما حل النادي الصفاقسي في المجموعة الثانية حيث أعلنت القرعة أن متصدر المجموعة الأولى سيلاقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية والعكس صحيح ما يجعل فرضية مواجهة تونسية خالصة قائمة لكن في صورة تصدر الثنائي التونسي مجموعتهما فإن المواجهة التونسية الخالصة ستكون عنوان الدور النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي وهي مواجهة الكل يتمني أن تتحق خاصة أنها ستضمن اللقب للكرة التونسية.

• تركيبة مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية:
المجموعة الأولى: النجم الساحلي – الهلال السوداني – المريخ السوداني – فيروفيارو الموزمبيقي
المجموعة الثانية: الزمالك المصري - اتحاد العاصمة الجزائري – أهلي طرابلس – كابس يونايتد
المجموعة الثالثة: صن داونز الجنوب إفريقي – الترجي الرياضي – فيتا كلوب الكونغولي – سان جورج الأثيوبي
المجموعة الرابعة: الأهلي المصري – الوداد البيضاوي المغربي – القطن الكاميروني – زاناكو الزامبي
• تركيبة مجموعات كأس «الكاف»:

المجموعة الأولي:
الفتح الرباطي- النادي الإفريقي- ريفرز يونايتد /كمبالا سيتي

المجموعة الثانية:
النادي الصفاقسي- بلاتينيوم ستارز- مولودية الجزائر /مباباني سوالوز

المجموعة الثالثة:
زيسكو يونايتد- ريكرياتيفو دو ليبولو- الهلال الأبيض /سموحة

المجموعة الرابعة:
مازيمبي- سوبر سبورت- حوريا كوناكري /مونانا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115