يهم الترجي والنجم والصفاقسي والإفريقي اليوم سحب قرعة مجموعات رابطة الأبطال وكأس «الكاف»

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في القارة الإفريقية قرعة (دوري المجموعات) الخاص برابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفيدرالية التي ستقام اليوم بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بالقاهرة في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت تونس.

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في القارة الإفريقية قرعة (دوري المجموعات) الخاص برابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفيدرالية التي ستقام اليوم بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بالقاهرة في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت تونس.
وتعد هذه هي النسخة الأولى للبطولتين التي تقام خلالها مرحلة المجموعات من ربع النهائي بعدما كانت تجرى في السابق بربع النهائي بناء على التعديلات التي أجراها الاتحاد الإفريقي للعبة على نظام المسابقتين، العام الماضي. وتتطلع الأندية العربية لاستعادة بريقها مرة أخرى داخل الملاعب الإفريقية واستعادة لقبي المسابقتين من جديد...وسيتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة لهذا الدور إلى 4 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور ثمن النهائي الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في كلتا البطولتين.

رابطة الأبطال
وتم تصنيف الفرق المتأهلة لمرحلة المجموعات في رابطة الأبطال الإفريقية إلى 4 مستويات بناء على نتائجها بآخر 5 سنوات ببطولات الاتحاد الإفريقي وعن طريق القرعة تتشكل كل مجموعة من المجموعات الأربع باختيار فريق من كل مستوى.
ووضعت أندية الأهلي والزمالك المصريين والنجم الساحلي وصن داونز الجنوب إفريقي (حامل اللقب) على رؤوس المجموعات الأربع وجاءت فرق الهلال السوداني، والوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي واتحاد الجزائر بالمستوى الثاني. وضم المستوى الثالث المريخ السوداني والقطن الكاميروني وفيتا كلوب الكونغولي وأهلي طرابلس الليبي والرابع أندية زاناكو الزامبي وسان جورج الإثيوبي وفيروفيارو الموزمبيقي وكابس يونايتد الزيمبابوي.

كأس الاتحاد الإفريقي
في المقابل تشارك 6 أندية عربية في كأس الكونفيدرالية هي النادي الإفريقي والصفاقسي من تونس وسموحة المصري ومولودية الجزائر وهلال الأبيض السوداني والفتح الرباطي المغربي.
وستواجه الفرق العربية منافسة صعبة خاصة مع تواجد أندية من عيار مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (حامل اللقب) وإمبابان سوالوز السوازيلاندي وكمبالا سيتي الأوغندي وريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي وزيسكو يونايتد الزامبيوحوريا كوناكري الغيني، وريفرز يونايتد النيجيري، ومونانا الغابوني، وسوبر سبورت يونايتد، وبلاتينيوم ستارز من جنوب إفريقيا.
ويلتقي في دور ربع النهائي لكلتا البطولتين متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية ومتصدر الثانية مع وصيف الأولى فيما يواجه متصدر المجموعة الثالثة وصيف المجموعة الرابعة ومتصدر المجموعة الرابعة مع وصيف المجموعة الثالثة.

مواعيد المباريات
وتنطلق مرحلة المجموعات في المسابقتين في 12 ماي المقبل وتختتم فعالياتها في 9 من جويلية فيما تقام مباريات الذهاب بدور ربع النهائي أحد أيام 8 و9 و10 سبتمبر القادم وتجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع.
ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي أيام 29 و30 سبتمبر بينما يجرى لقاء الإياب بعدها بأسبوعين...وتجرى مباراة ذهاب نهائي رابطة الأبطال أيام 27 و28 و29 أكتوبر ويقام لقاء الإياب بعدها بأسبوع بينما يجرى لقاء ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية أيام 17 و18 و19 نوفمبر على أن تقام مباراة الإياب بعدها بأسبوع.

يذكر أن الفائز بلقب رابطة الأبطال سوف يمثل الكرة الإفريقية ببطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات في ديسمبر المقبل كما سيخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي بملعبه أمام بطل الكونفيدرالية مطلع العام القادم.
وكان»الكاف» قد قرر رفع الجوائز المالية لكل البطولات التي يقوم بتنظيمها بدءا من العام الحالي ومن بينها مسابقة رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية.
وينال المتوج «بالشمبيز ليغ» هذا العام جائزة مالية قدرها مليونان ونصف المليون دولار بزيادة مليون دولار عن العام الماضي فيما يحصل بطل كأس الاتحاد الإفريقي على مليون وربع المليون دولار بدلا من 660 ألف دولار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115