الشبيبة القيروانية- مستقبل قابس (0 - 1) «الزكار» يهدي أحلى انتصار

حافظ مستقبل قابس على موقعه في المركز الثاني بعد الفوز الهام الذي عاد به من خارج القواعد على حساب الشبيبة القيروانية بهدف دون رد سجله سليم الزكار في الدقيقة 81 من اللقاء خلال الجولة التاسعة لمجموعة تفادي النزول، فوز هو الرابع لـ«الجليزة» التي لم تعرف الهزيمة

إلى حد الان بينما انقادت الشبيبة القيروانية في المقابل إلى الهزيمة الرابعة وتعقدت وضعيتها أكثر في المركز قبل الأخير الذي تتواجد فيه صحبة اتحاد تطاوين.
حاولت الشبيبة القيروانية فرض سيطرتها منذ البداية في مناطق المنافس بعد الفرص التي أتيحت لها أهمها في الدقيقة 17 عن طريق أيمن الحرزي الذي توغل في دفاع مستقبل قابس ولكن الكرة كانت في الركنية، محاولة طالب بعدها لاعبو الشبيبة بضربة جزاء وتلتها محاولة ثانية كانت الأبرز لفريق عاصمة الأغالبة في الدقيقة 27 عن طريق علي العقربي ولكن الحارس علي العياري تألق.
ورغم سيطرة الشبيبة على الدقائق الأولى من هذا اللقاء فأن مستقبل قابس عرف كيف يستعيد توازنه ويصل إلى مناطق الحارس علي القلعي وأول فرصة حقيقة كانت في الدقيقة 30 ولكن أمير العمراني الذي كان وجها لوجه مع الشباك أضاع فرصة افتتاح التسجيل والأسبقية لـ«الجليزة».

«الجليزة» أفضل
وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سيطرة كاملة من مستقبل قابس الذي بحث عن العودة إلى حجرات الملابس بأسبقية ولكن كل الفرص التي أتيحت لها لم تأت بالجديد بحكم التمركز الجيد من دفاع الشبيبة.

بداية أفضل للشبيبة ولكن..
حاولت الشبيبة القيروانية وعلى غرار الشوط الأول المسك بزمام الأمور ونوعت من عملياتها الهجومية وكادت منذ الدقيقة 50 من اللقاء أن تأخذ الأسبقية ولكن رأسية حمزة الزكار مرت بجانب مرمى علي العياري الذي تصدى لمحاولة صبري العماري وحرمه من الإمضاء على أول أهداف فريقه.

ورغم السيطرة من جانب الشبيبة وفي الوقت الذي كان يظن الكل بأنها ستتوج جهودها بهدف إلا أن مستقبل قابس الذي اكتفى خلال هذا الشوط الأول بالهجمات المعاكسة عرف كيف يصل إلى شباك الحارس علي القلعي ويقتنص الهدف الأول عن طريق سليم الزكار الذي استغل كما يجب اضطراب دفاع المنافس ومنح هدف الفوز لفريقه.

وواصلت الشبيبة القيروانية ورغم تأخرها في النتيجة البحث عن تعديل الكفة وكادت أن تتمكن من ذلك في الدقيقة السابعة والثمانين ولكن تسديدة أبو بكر سيلا تصدى لها بامتياز الحارس علي العياري الذي تألق أمام كل محاولات الشبيبة التي عجزت عن تدارك هزيمة الجولة الماضية وانقادت إلى الهزيمة الرابعة التي ظلت بعدها في المركز قبل الأخير صحبة اتحاد تطاوين برصيد تسع نقاط.

للأرشيف:
مستقبل قابس: علي العياري- بلال بن ابراهيم- حسام الدين بن سالم- حسام الدين السديري- فهمي قاسم- اسكندر العقربي- أمير العمراني- عبد الحليم الدراجي- سليم المزليني- إسكندر العقربي- حسام الزرلي.
الشبيبة القيروانية: علي القلعي- حمزة الزكار – فراس الهلالي- سليم باشا- خليل هنيد- أب برك سيلا- صبري العماري- منصور بن عثمان- برهان غنام- أيمن الحرزي- علي القربي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115