الكرة الطائرة: اتحاد النقل بصفاقس يتظلم من صافرة ‹بوّاب› ويهدد بالانسحاب

أكد حسام بوهلال رئيس اتحاد النقل بصفاقس لـ «المغرب» أن الفريق قد تقدم رسميا بطلب لدى الجامعة طالبها فيه بعدم تعيين الحكم معز بواب في باقي مباريات الفريق لهذا الموسم بعد المظلمة التحكيمية التي تعرض لها فريقه في مباراة الجولة التاسعة من مرحلة تفادي النزول ضد نادي تونس الجوية على حد تعبيره.

وشدد حسام بوهلال على أن فريقه سينسحب ولن يخوض باقي مباريات هذا الموسم في صورة لم تستجب الجامعة لطلب الفريق وقامت بتعيين معز بواب حكما في مبارياته مبينا أن ‹بواب› قد كاد أن يتسبب في كارثة في قاعة البجاوي بسبب اعلانه عن أخطاء غير موجودة كانت عن سوء نية خاصة في الشوط الثاني الذي كان خلاله الفريق متقدما في النتيجة وبسبب استفزازاته المتكررة لمن كان في القاعة مؤكدا على أنه قام بحركة غير لائقة تجاهه وتجاه نائبه والبعض من الجماهير عندما كان يهم بالصعود إلى سيارته وأن الأمر كاد أن يتحول إلى ما لا يحمد عقباه لولا وجود الأمن والتصرف الرصين من الحضور.

وأكد رئيس فرع اتحاد النقل بصفاقس أن الهيئة طالبت الجامعة باتخاذ الإجراءات الردعية مبينا أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها فريقه إلى مظالم تحكيمية من طرف ‹بواب› وإنما حدثت أيضا في الموسم الماضي في قاعة قرطاج.
وأضاف حسام بوهلال أن نادي تونس الجوية ليس في حاجة لهدية من أحد وأن المباراة لم يكن فيها رهان كبير حتى يحصل ما حصل مبينا أن معز بواب الذي ليس له معه أية مشاكل شخصية لا يشرف التحكيم التونسي بعد الفضيحة التي تسبب فيها في قاعة صفاقس على حد قوله وأنه يستغرب تعيين كامل طاقم التحكيم من تونس بما في ذلك مراقب اللقاء.

بوّاب ‹يستغرب›
وخلال اتصالنا بالطرف الثاني معز بوّاب الحكم الثاني في لقاء اتحاد النقل بصفاقس وضيفه نادي تونس الجوية أكد هذا الأخير أنه لا يملك تعليقا حول الموضوع وأنه يستغرب من الكلام الذي قيل.
ونفى معز بوّاب أن يكون قد تسبب في مشاكل في المباراة مبينا أنه كان الحكم الثاني وأن كل القرارات التي اتخذت في اللقاء كانت بيد الحكم الأول ‹جراد› مؤكدا على أن هناك طرفا قد قام بشتم الحكم الأول وأن هناك من قال له حرفيا»تو نهزك للمركز كيف السعيدية» وأن بعض الأطراف اقتحمت الميدان بعد اللقاء وتوجهت نحوه بالشتم مما اضطر رجال الأمن إلى التدخل لحمايته في حادثة هي الأولى في مسيرته منذ أول صافرة له في ميدان الكرة الطائرة على حد تعبيره.
وأكد ‹بوّاب› أنه سبق له أن أدار أكثر من ست مباريات لاتحاد النقل بصفاقس وأن كلها تمت في ظروف طيبة مشددا مجددا على أنه لم تكن لديه سلطة القرار في اللقاء.
وتجدر الإشارة إلى أن سعيدية سيدي بوسعيد كانت بدورها قد تقدمت بطلب رسمي لدى الجامعة طالبتها أيضا بعدم تعيين معز بواب في مبارياتها بعد المشاكل التي حصلت في لقاء الفريقين لحساب الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة التتويج التي انتهت كما كنا قد انفردنا بنشره في مركز للشرطة بجهة قرطاج.

نتائج الجولة التاسعة:
اتحاد النقل بصفاقس – نادي تونس الجوية( 0 – 3 )
الأولمبي القليبي – مولدية بوسالم( 3 – 0 )
نادي حمام الأنف – مستقبل المرسى( 0 – 3 )

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115