كرة اليد: فك الاضراب في جمعية الحمامات

استأنف لاعبو جمعية الحمامات تمارينهم استعدادا لباقي الموسم بعد أن كانوا قد أضربوا عنها سابقا بسبب عدم خلاص مستحقاتهم المالية المتخلدة لدى الفريق منذ أربعة أشهر والتي مكنتهم منها الهيئة المديرة أمس.

وقد أكد الصحبي فنينة رئيس الفريق أن الهدوء قد عاد إلى الفريق وأن الأجواء تبشر بالأفضل بعد أن قامت بلدية الحمامات بصرف كامل المنحة السنوية وتراجعت عن قرارها الأول الذي كانت ستمكن بمقتضاه الفريق فقط من نصف المبلغ.
وبين الصحبي فنينة أن الهيئة تراجعت أيضا عن قرار الإستقالة الجماعية وستواصل العمل في الفريق بعد أن وفت بلدية المكان بتعهداتها التي ستمكنها من العمل في ظروف طيبة ومن التحضير كما يجب لباقي مشوار الموسم.
ومن جانبه أكد راضي رحومة الناطق الرسمي باسم الفريق أن كامل الهيئة المديرة موجودة ومنكبة على مشاغل الفريق نافيا أن يكون قد غادر منها أي عضو ومبينا أن الأخبار التي راجت مؤخرا عن استقالة خمسة أعضاء لا أساس لها من الصحة وإنما هي فقط مجرد تخمينات لأطراف لا تريد الخير للفريق.

موعد صدور قرار ‹الكناس› حول ملف فتيات بنزرت
ينتظر أن تصدر ‹الكناس› الإثنين القادم 4 أفريل الجاري قرارها بخصوص الطعن الذي تقدم به نادي فتيات بنزرت ضد قرار لجنة النزاعات التي كانت قد أقرت سابقا بالنتيجة الحاصلة على الميدان في خصوص مباراة النسائية بالمنستير ومستقبل المرسى بتاريخ 20 فيفري الماضي التي تأهل على اثرها الفريقان إلى مرحلة التتويج وحفظ الملف في خصوص الشكوى المرفوعة من نادي فتيات بنزرت من أجل شبهة التلاعب بالميثاق الرياضي لعدم كفاية الحجج والأدلة.

وقد حضر في جلسة الأمس رئيس النادي لطفي الصفاقسي في انتظار الجلسة الثانية التي ستجمع أعضاء اللجنة المعنية بالملف بالنسائية بالمنستير ومستقبل المرسى علما وأن نادي فتيات بنزرت قد اعتبر القرار الذي تم اتخاذه بخصوص ثنائي التحكيم يوسف بن علي ومحمد مرابط فيه ثغرات قانونية بعد أن تم تصنيف الخطأ التحكيمي تقديريا وليس بالفادح ولا يمس من نتيجة اللقاء وهو ما يتعارض مع القرار الثالث الذي تم اتخاذه والقاضي بتجميد نشاطهما إلى نهاية الموسم مثل ما كان قد أكده سابقا لـ ‹لمغرب› لطفي الصفاقسي رئيس الفريق.

النسائية بالساحل وصفاقس تضمنان البقاء
نجحت النسائية بالساحل في ضمان البقاء بعد ان تمكنت من انهاء المرحلة الأولى من البطولة في المركز الثامن بفضل الفوز الهام الذي حققته خلال الجولة الأخيرة أمام النسائية بتازركة بنتيجة( 31 – 27 ) شأنها شأن النسائية بصفاقس التي تغلبت بفارق عريض( 39 - 21 )على النسائية بصيادة التي ستصارع صحبة الحمائم بمنوبة والهلال الرياضي والنسائية بتازركة على ورقة البقاء من خلال خوض مرحلة تفادي النزول.
أما الرباعي النادي الإفريقي ومقرين الرياضية والنسائية بالمهدية والنسائية بطبلبة فسيتنافس على اللقب خلال مرحلة التتويج التي سيدخلها فريق باب جديد بحظوظ وافرة.
الترتيب النهائي للمرحلة الأولى من البطولة:

1 النادي الإفريقي 66

2 مقرين الرياضية 60

النسائية بالمهدية 60

4 النسائية بطبلبة 52

5 نور أريانة 44

النسائية بصفاقس 44

7 أولمبيك قفصة 42

8 النسائية بالساحل 39

9 الحمائم بمنوبة 37

10 النسائية بصيادة 31

11 الهلال الرياضي 26

النسائية بتازركة 26

نتائج الجولة الأخيرة:
النادي الإفريقي – النسائية بطبلبة( 31 – 22 )
نور أريانة – مقرين الرياضية( 24 – 32 )

النسائية بالمهدية – الحمائم بمنوبة( 32 – 28 )
النسائية بتازركة – النسائية بالساحل( 27 – 31 )

النسائية بصفاقس – النسائية بصيادة( 39 – 21 )
أولمبيك قفصة – الهلال الرياضي: فوز أولمبيك قفصة بالغياب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115