الكرة الطائرة: النجم من أجل بطولة تاسعة ونسائي قرطاج يعبر إلى نهائي بطولة إفريقيا للأندية

هل يؤكد النجم الساحلي نتيجة الذهاب ويحسم أمر اللقب لصالحه أم يتدارك الترجي الرياضي ويجبره على خوض لقاء فاصل؟ سؤال سيرافق مباراة إياب نهائي البطولة التي ستجمع بين الفريقين اليوم بداية من السادسة مساء بالقاعة الأولمبية بسوسة، مباراة

ستكون منقولة على شاشة القناة الوطنية.

حقق النجم الساحلي المهم في مباراة الذهاب وعاد بإنتصار من قاعة الزواوي بالذات بثلاثة أشواط لشوطين وسيسعى اليوم إلى تأكيد تلك النتيجة وحسم أمر اللقب لصالحه ويضع حدا لخيبة الموسمين الأخيرين اللذين فرط خلالهما في اللقب في اخر اللحظات، فريق جوهرة الساحل سيخوض الكلاسيكو في قاعته وأمام جماهيره وهذا سيكون عاملا إضافيا لصالحه ليخرج بنتيجة إيجابية تمكنه من رفع اللقب التاسع في تاريخه فالنجم أكد أنه جاهز للدفاع عن حظوظه بعد فوز المباراة الماضية وإقصائه سابقا لمنافس اليوم الترجي من ربع نهائي بطولة إفريقيا للأندية البطلة وعناصره أكدت أنها في الموعد ذهنيا وبدنيا وأنها قادرة على قلب الموازين رغم خسارتها لكل مباريات الكلاسيكو بإستثناء فوز وحيد كان خلال إياب مرحلة التتويج.
وسيكون الترجي الرياضي اليوم أمام حتمية وحيدة وهي الفوز لا غير إذا أراد تدارك نتيجة مباراة الذهاب وإستعادة الأمل في البقاء في سباق بطولة هذا الموسم والهزيمة ستكون خيبة أمل كبرى للفريق الذي قام بانتدابات هامة ووضع كل الإمكانيات المريحة من أجل الخروج بأكثر من لقب في هذا الموسم الذي خسر أول رهاناته تاج بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي إستضاف منافساتها الشهر الماضي.

وسيكون بمقدور فريق باب سويقة التدارك اليوم بحكم قيمة عناصر الخبرة التي يضمها في صفوفه وإجبار النجم على خوض مباراة فاصلة في الزواوي فالفريق لطالما استعاد توازنه وتجاوز مثل هذه الوضعيات ومن المؤكد أن الفريق الذي سيكون جاهز ذهنيا هو من سيكسب الرهان.

«علوان» يتابع
سيتابع عمرو علوان رئيس الإتحاد الإفريقي اليوم مباراة إياب نهائي البطولة التي ستجمع في حدود السادسة مساء بين النجم الساحلي والترجي الرياضي بإعتباره متواجدا في مدينة المنستير منذ انطلاق منافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة للسيدات يوم 6 أفريل الجاري علما وأن المدرب الوطني الجديد لمنتخب الأكابر سيكون في تونس بداية من 22 من الشهر الحالي وسيتابع نهائي الكأس المقرر ليوم 29 من أفريل الحالي.

الشطب لعامين لـ«بن صالح»
قررت لجنة التأديب التابعة للجامعة إنزال عقوبة الشطب لعامين ضد لاعب اتحاد النقل الصفاقسي أمين بن صالح بعد إعتدائه على حكم الخط رشاد شبيل خلال مباراة فريقه ومستقبل المرسى لحساب المرحلة الثانية لمجموعة تفادي النزول التي عادت نتيجتها لـ«القناوية» بثلاثة أشواط لشوط بتاريخ 8 أفريل الجاري، قرار ردعي وفي محله حتى يكون «بن صالح» عبرة للبقية وحتى لا يتجرأ أي لاعب في المستقبل على الإعتداء على أي حكم وهذا القرار سيحد من تسلل أعمال العنف والشغب إلى ملاعب الكرة الطائرة.

مولدية بوسالم للتأكيد
يكون الموعد اليوم مع الجولة الأولى من دورة تفادي النزول، جولة سنتابع خلالها مباراة مولدية بوسالم واتحاد قرطاج بينما سيكون اتحاد النقل الصفاقسي معفى.
وسيكون طرفا هذا اللقاء أمام الفرصة الأخيرة لضمان البقاء والفريق الذي سيتمكن من الخروج بنقاط اللقاء كاملة سيقطع شوطا هاما أمام تحقيق هذا الرهان، مباراة ينتظر أن تكون خلالها حظوظ المضيف أوفر بما أن مردود اتحاد قرطاج كان أقل ما يقل عنه دون المتوسط في موسم العودة إلى صفوف النخبة.

بريد صفاقس ونسر الهوارية من أجل خطوة نحو النهائي
سنتابع اليوم إياب نصف نهائي بطولة مجموعة الصعود إلى الوطني «أ»، دور سيواجه خلاله نادي حمام الأنف بريد صفاقس بينما يلاقي نسر الهوارية في دربي الوطن القبلي فتح حمام الأغزاز.

وسيسعى بريد صفاقس ونسر الهوارية اليوم إلى الخروج بالإنتصار لا غير من أجل دعم فوز مباراتي الذهاب والعبور إلى النهائي الذي سيفتح أمامهما الباب لتحقيق الصعود والكل سينتظر ليرى إن كان نادي حمام الأنف وفتح حمام الأغزاز قادران على التدارك وإجبار منافسيهما على مباراة فاصلة أم لا.

بطولة إفريقيا للأندية للسيدات
نسائي قرطاج يزيح «السجون» ويمر
حجز نسائي قرطاج مقعدا في نهائي بطولة إفريقيا للأندية البطلة للسيدات التي يستضيف منافساتها حاليا بين مدينتي المنستير وقصر هلال بعد فوزه أمس في مربع الذهاب على السجون الكيني بثلاثة أشواط لشوط كانت تفاصيلها (25 - 21) و(25 - 13) و(24 - 26) و(25 - 14).
لم تكن انطلاقة نسائي قرطاج جيدة في اللقاء والشوط الأول بعد الإشكال الذي واجهه على مستوى الصد والإستقبال وأضاع عدة كرات في الإرسال ولم يتمكن من استعادة توازنه إلا مع مطلع النقطة (20 - 19) التي كانت المنعرج في الشوط الذي خرج بنتيجته بصعوبة على فارق أربع نقاط (25 - 21). الفوز بالشوط الأول مكن نسائي قرطاج من ثقة أكبر في النفس في الشوط الثاني الذي حسمه دون عناء وبفارق مريح على نتيجة (25 - 13) مستغلا تراجع أداء السجون الكيني الذي فقد تركيزه وبان بعيدا كل البعد عن الوجه الذي استهل به هذه المواجهة خاصة مع الجاهزية الكاملة لعناصر المنظم في مقدمتها صاحبة الخبرة مريم بريك وعبير العثماني ورحمة العقربي التي كانت أفضل لاعبة في المباراة.

وواصل نسائي قرطاج بالنسق ذاته مع بداية الشوط الثالث ولكنه لم يعرف كيف يحسمه لصالحه بسبب بعض الأخطاء في الإستقبال والهجوم وفسح المجال للفريق الكيني للفوز بأول أشواطه على نتيجة (24 - 26)، شوط أجبر بعده نسائي قرطاج على خوض شوط رابع عرف كيف يحسم بفارق عريض (25 - 14) ويمضي معه على بطاقة عبوره لنهائي هذه البطولة الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه. وستكون الفرصة مواتية أمام نسائي قرطاج بعد أن مر إلى النهائي للمراهنة غدا وانطلاقا من الخامسة مساء على أول لقب في تاريخه بعد أن فرط فيه في النسخة الماضية أمام الأهلي المصري فالفريق يبدو في جاهزية تامة بما يملكه من عناصر خبرة.

النتيجة:
نسائي قرطاج- السجون الكيني
(3 - 1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115