كرة اليد: بطولة إفريقيا للأندية: جمعية الحمامات تتدارك وتخرج بانتصارها الأول

تمكنت جمعية الحمامات من الفوز بأولى مبارياتها خلال الدور الأول من منافسات بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي تشارك فيها حاليا في المغرب بعد تغلبها أمس بفارق هدفين (31 - 29) على نادي فونيكس الغابوني بعد أن أنهت الشوط الأول متقدمة بنتيجة (18 - 13).


ومكن هذا الفوز جمعية الحمامات من تدارك الهزيمة التي منيت بها بالغياب في اللقاء الإفتتاحي أمام «فاب» الكامروني بسبب عدم جلب بطاقات اللاعبين في سابقة في تاريخ مشاركات فرقنا الوطنية في مثل هذه النهائيات وغيرها وطرحت أكثر من سؤال عن مدى جدية مسؤوليها في مقدمتهم نائب الرئيس راضي رحومة باعتباره عضوا في إحدى اللجان التابعة للإتحاد الإفريقي للعبة.
وستكون جمعية الحمامات مجبرة على الفوز في باقي المواجهات التي تنتظرها إذا أرادت حجز مقعد في الدور المقبل وأولها لقاء اليوم الذي سيجمعها بنادي «راد ستار» الإيفواري انطلاقا من السادسة مساء من أجل تشريف كرة اليد التونسية باعتبارها الممثل الوحيد لها في هذه النهائيات وتحقيق الأفضل من المشاركة السابقة التي أنهتها في المركز الثالث وجمهور كرة اليد سينتظر ليرى إن كانت جمعية الحمامات ستمحو «عار وفضيحة» ما حصل في اللقاء الإفتتاحي أم ستعود تجر أذيال الخيبة.

إثارة في مواجهتي كأس الجامعة
تنطلق اليوم منافسات كأس الرابطة لهذا الموسم والموعد سيكون مع الجولة الأولى حيث يلاقي خلالها نسر طبلبة مكارم المهدية وينزل نادي جمال ضيفا على ساقية الزيت، مباراتان ينتظر أن نشاهد خلالهما الكثير من الإثارة والتشويق بحكم تقارب مستوى هذا الرباعي. وستدخل مكارم المهدية هذه الجولة الإفتتاحية من أجل الفوز لا غير إذا أرادت إنعاش حظوظها في الفوز بكأس الرابطة بإعتبارها تتواجد في المركز الأخير بإحدى عشرة نقطة والهزيمة اليوم قد تصعب من مهامها في باقي المشوار، مهمة قد تفلح فيها المكارم وقد تخيب فنسر طبلبة سيتحول إلى المهدية من أجل العودة بنقاط اللقاء كاملة حفاظا على موقعه في المركز الثاني خلف ساقية الزيت التي ينتظر أن تكون اليوم أمام فرصة مواتية لكسب لقاء هذه الجولة خاصة وأن منافسها نادي جمال لا يبدو في أفضل حالاته بعد سلسلة النتائج السلبية التي دخل فيها مؤخرا سواء في سباق البطولة أو خلال البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي اكتفى خلالها بالدور الأول.

دليل الفرجة للجولة 1 لكأس الجامعة:
• قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية-نسر طبلبة (الشاوش وعبيد)
• قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت-نادي جمال (شوشان وشمروخي)

الدور ربع النهائي لكأس الكبريات
فرجة في أكثر من لقاء والنسائية بصفاقس في اختبار حامل اللقب
يكون الموعد اليوم مع مباريات الدور ربع النهائي لكأس الكبريات، موعد ينتظر أن نشاهد خلاله أكثر من لقاء قمة بحكم قيمة الرهان بينما ستكون النسائية بصفاقس في مهمة صعبة حين تلاقي حامل اللقب النادي الإفريقي. تتحول مقرين الرياضية اليوم إلى سوسة لملاقاة النسائية بالساحل في حوار ستسعى خلاله فتيات مقرين إلى العودة بانتصار المواصلة في السباق لا غير من أجل تأكيد نتائجهن الطيبة إلى حد الان شأنهن شأن نور أريانة العائد من بعيد هذا الموسم والذي سيحل بدوره ضيفا على نسرين زغوان بينما ستكون الفرجة حاضرة في دربي الساحل بين أمل الرجيش والنسائية بطبلبة التي ستحاول الخروج بنتيجة اللقاء حتى تتدارك خيبة البطولة.
أما النسائية بصفاقس فستكون اليوم في مهمة صعبة حين تنزل ضيفة على حامل اللقب النادي الإفريقي، مواجهة تبقى مفتوحة على كل الإحتمالات ولكن سيدخلها الإفريقي بأسبقية الميدان والجمهور ونتائجه الإيجابية التي حققها أمام منافس اليوم في مشوار البطولة.

دليل الفرجة:
• قاعة زغوان س 15:00:
نسرين زغوان-نور أريانة (عطية الله والشريف)
• قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الإفريقي–النسائية بصفاقس (سوسية وشرادة)
• قاعة المهدية س 14:00:
أمل الرجيش- النسائية بطبلبة (الزاير وبونة)
• قاعة العوينات س 15:00:
النسائية بالساحل- مقرين الرياضية (فرحات وبراهم)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115