الكرة الطائرة: «الفالح» ضمن المكتب التنفيذي للإتحاد العربي وثلاثي يضمن البقاء

تم خلال انتخابات الإتحاد العربي انتخاب فراس الفالح رئيس الجامعة عضوا في المكتب التنفيذي بينما وجد منير بن سليمان الرئيس السابق نفسه خارج السباق بعد أن أنتخب مكانه الرئيس السابق للجامعة الليبية جمال بالقاسم زروق نائب رئيس عن إفريقيا، انتخابات

عرفت تجديد الثقة في الشيخ علي بن محمد ال خليفة لمدة نيابية اضافية على رأس الاتحاد العربي للعبة.

وضمت القائمة بقية الأعضاء وهم كل من المصري فؤاد عبد السلام والمغربية بشرى حجيج وبشير أحمد العلوان ومحسن صالح إلى جانب نائبي الرئيس عن منطقة المشرق علي حيدر خليفة والشيخ بدر الرواس عن منطقة الخليج وشبه الجزيرة.

وبعيدا عن انتخابات الإتحاد العربي ضمن كل من مستقبل المرسى ونادي تونس الجوية والأولمبي القليبي رسميا بقاءهم في الوطني «أ» خلال الموسم المقبل بينما ستكون المهمة صعبة في باقي المشوار بالنسبة لاتحاد قرطاج ومولدية بوسالم واتحاد النقل الصفاقسي الذي بات مستواه في تراجع من موسم إلى اخر.

قدم مستقبل المرسى موسما متميزا بالنظر إلى إمكانياته وتمكن من إنهاء مرحلة تفادي النزول في الصدارة صحبة نادي تونس الجوية الذي لم يجد أي إشكال في تحقيق ما يريده خلال تلك المرحلة بينما واجه الأولمبي القليبي بعض الصعوبات على مستوى النتائج بعد المردود المتذبذب الذي ظهر به في بعض المباريات ومن المؤكد أن هذا الثلاثي سيشرع في وضع استراتيجية واضحة تمكنه من تفادي التواجد في هذا الوضع خلال الموسم القادم من خلال برنامج عمل وانتدابات مدروسة.

وينتظر أن تكون المهمة صعبة لاتحاد قرطاج ومولدية بوسالم واتحاد النقل الصفاقسي خلال المرحلة القادمة والأخيرة من أجل ضمان البقاء وأية عثرة قد تضع أحدهم في الوطني «ب» والفرصة المقبلة ستكون دورة مصغرة يخوضونها في ما بينهم وستكون مولدية بوسالم أكبر مستفيد بما أنها ستستقبل في مناسبتين باعتبارها الأفضل على مستوى الترتيب في المرحلة الماضية بينما سيكون الأمر أكثر من صعب بالنسبة لإتحاد قرطاج الذي سيتنقل إلى جندوبة وإلى صفاقس ومنطقيا هو الأقرب للتدحرج والعودة من حيث أتى بعد الأداء المحتشم الذي ظهر به في موسم العودة علما وأن المباريات ستقام ذهابا فقط.

بريد صفاقس والهوارية على بعد خطوة من النخبة
بات بريد صفاقس ونسر الهوارية على مشارف العودة إلى صفوف فرق النخبة بعد الخطوة الجد إيجابية التي خرجا بها خلال ذهاب المربع الذهبي للبطولة فبريد صفاقس فاز بثلاثة أشواط نظيفة على نادي حمام الأنف ونسر الهوارية تغلب بثلاثة أشواط لشوطين على الجار فتح حمام الأغزاز في انتظار التأكيد خلال مباراة العودة نهاية الأسبوع الجاري.

السعيدية ثالثة
أنهت سعيدية سيدي بوسعيد موسمها الحالي في المركز الثالث بعد الفوز الذي خرجت به بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد على حساب النادي الصفاقسي خلال اللقاء الترتيبي، سعيدية سيدي بوسعيد أكدت أنها في تطور من موسم إلى اخر وأنها قادرة على الأفضل لو توفرت لها كل الظروف المريحة خاصة منها المادية التي كاد بسببها أن يتوقف نشاط الفريق خلال الأسابيع القليلة الماضية ومن المؤكد أن الهيئة المديرة ستسعى جاهدة للحفاظ على هذه المجموعة الطيبة من اللاعبين وستشرع مبكرا في الإعداد للموسم القادم بناء على ضوء نتائج البطولة والكأس التي مازال ينتظر الفريق خلالها لقاء المربع الذهبي.

«بن سالم» يستقيل
قدم سمير بن سالم مدرب بريد صفاقس استقالته من مهامه عقب المباراة التي جمعت فريقه في نهاية الأسبوع الماضي بنادي حمام الأنف لحساب المربع الذهبي لبطولة الوطني «ب».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115