كرة اليد: روزنامة بقية الموسم: 15 أفريل انطلاق مرحلة تفادي النزول و26 ماي نهاية الموسم

سينطلق السباق نحو ضمان البقاء مع نهاية الأسبوع القادم وتحديدا يوم 15 أفريل الجاري من خلال إجراء الجولة الأولى من مرحلة تفادي النزول التي سيكون معنيا بها الرباعي سهم منزل حر وشبيبة الشيحية وسبورتينغ المكنين وبعث بني خيار.


وسيتزامن انطلاق مرحلة تفادي النزول أيضا مع انطلاق مسابقة كأس الرابطة التي سيتنافس على تاجها كل من ساقية الزيت ومكارم المهدية ونسر طبلبة ونادي جمال بينما ستركن مجموعة التتويج التي تضم كلاّ من الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنجم الساحلي وجمعية الحمامات إلى راحة تتواصل إلى ما بعد منافسات بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستشارك فيها جمعية الحمامات كممثل وحيد لكرة اليد التونسية بداية من 12 أفريل الجاري في المغرب وسيكون الموعد مع أول جولة في «البلاي أوف» يوم 28 من الشهر ذاته، الهيئة المديرة لجمعية الحمامات مازالت لم تحسم إلى حد الان في قرار المشاركة من عدمه في هذه النهائيات وقرار التراجع عن المشاركة من المؤكد أنه سيكلف جمعية الحمامات عقوبات من الإتحاد الإفريقي للعبة بما فيها العقوبة المالية.

وحددت الجامعة يوم 20 ماي القادم موعدا لإجراء المربع الذهبي لكأس هذا الموسم على أن يكون النهائي للمسابقة ذاتها يوم 26 من الشهر نفسه، موعد سيسدل بعده الستار على منافسات هذا الموسم وجمهور كرة اليد مازال في انتظار معرفة إن كانت الجامعة ستواصل سياسة اللامركزية وتقرر إجراء نهائي كأس الأكابر والكبريات خارج العاصمة كما كان الحال خلال الموسم الماضي أم سيكون في العاصمة كما جرت العادة.

حوارات واعدة في كأس الشبان
يكون الموعد اليوم مع مباريات الدور ربع النهائي لكأس الأواسط والأصاغر، دور ينتظر أن نشاهد خلاله أكثر من لقاء قمة في مقدمتها دربي الوطن القبلي الذي سيجمع بين بعث بني خيار وإتحاد منزل تميم في الأواسط وبين جمعية الحمامات ومكارم المهدية في الأصاغر.

وينتظر أن يكون فريق أواسط الشبيبة القيروانية اليوم في تنقل صعب حين يحل ضيفا على جمعية الحمامات بينما سيخوض النادي الإفريقي لقاءه بأسبقية حين يحل ضيفا على اتحاد صيادة شأنه شأن الجار الترجي الرياضي الذي سيتحول اليوم إلى جمال لملاقاة نادي قصر هلال.

وفي كأس الأصاغر ينتظر أن يكون اللقاء وعلى غرار مباراة بقية الأصناف مثيرا بين سبورتينغ المكنين وشبيبة الشيحية بينما تبدو المهمة صعبة للملعب التونسي حين يستضيف النجم الساحلي في حين سنشاهد قمة في حوار أمل حمام سوسة وإتحاد منزل تميم.

دليل الفرجة للدور ربع النهائي لكأس الأواسط:
• قاعة الحمامات س 11:30:
جمعية الحمامات- الشبيبة القيروانية (غرياني وشطورو)
• قاعة بني خيار س 11:00:
بعث بني خيار- إتحاد منزل تميم
(عميش وسوسية)
• قاعة صيادة س 14:30:
اتحاد صيادة- النادي الإفريقي
(فريخة وقرقوري)
• قاعة جمال س 13:00:
نادي قصر هلال- الترجي الرياضي (ساسي وبن جماعة)
دليل الفرجة للدور ربع النهائي لكأس الأصاغر:
• قاعة الحمامات س 13:00:
جمعية الحمامات- مكارم المهدية
(بن داحو والزغلامي)
• قاعة حمام سوسة س 12:00:
أمل حمام سوسة- اتحاد منزل تميم (عوادني ورحيم)
• قاعة باردو س 12:00:
الملعب التونسي- النجم الساحلي
(الشريف وعطية الله)
• قاعة المكنين س 12:00:
سبورتينغ المكنين- شبيبة الشيحية
(عزابي وعبد اللطيف)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115