الكرة الطائرة: الترجي والنجم في حوار متجدّد فمن سيحسم ذهاب نهائي البطولة؟

هل يؤكد الترجي الرياضي سيناريو الموسمين الماضيين أم تكون الكلمة للنجم الساحلي؟ سؤال سيرافق مباراة ذهاب نهائي البطولة التي ستجمع بين الفريقين اليوم انطلاقا من الرابعة بعد الظهر في سيناريو متجدد للموسم الثالث على التوالي.

سيخوض الترجي الرياضي اللقاء على ميدانه ومدعوما بتشجيع جمهوره وهذه نقطة إيجابية أولى ستدفعه للتألق وحسم هذا الشوط الأول لصالحه في انتظار مباراة العودة في سوسة، الترجي سيكون مجبرا اليوم على الفوز أولا من أجل ضمان أوفر الحظوظ في الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي وثانيا من أجل رد الإعتبار لذاته بعد أن أُجبر وأمام النجم الساحلي على مغادرة بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي نظمها مبكرا واكتفى بمركز خامس لم يرتق إلى مستوى الامال والتطلعات اعتبارا لأن الفريق وضع سابقا اللقب أول أهداف تنظيمه لتلك النهائيات وأول تتويجات هذا الموسم ووحده الفوز بالبطولة سيخرجه من تلك الخيبة.

ولكن الترجي الرياضي لن يكون اليوم في مهمة سهلة لتحقيق أهدافه فالمنافس هو النجم الساحلي العارف عنه كل كبيرة وصغيرة والذي سيتحول إلى العاصمة فقط بهدف العودة بالإنتصار لا غير حتى يحسم أمر البطولة في سوسة في مباراة الإياب ومن أجل استعادة اللقب الغائب عنه منذ سنة 2014 والنجم سيسعى لوضع حدا لسيطرة الترجي الذي خسر أمامه اللقب في العامين الماضيين وفريق جوهرة الساحل أكد أنه بمقدوره ذلك بعد الأداء الممتاز الذي قدمه في ربع نهائي بطولة إفريقيا للأندية البطلة الأخيرة ومن المؤكد أن الفريق الذي سيكون أكثر تركيز وحضور ذهني هو من سيقدر على حسم الأمر لصالحه.

المرحلة الثانية لمجموعة تفادي النزول
سداسي في السباق نحو ضمان البقاء
تدخل بطولة مجموعة تفادي النزول اليوم منعرجها الحاسم من خلال إجراء مباريات المرحلة الثانية التي ستكون حاسمة لتحديد الثلاثي الذي سيضمن البقاء والثلاثي المتبقي الذي سيخوض المرحلة القادمة.
وينتظر أن يكون نادي تونس الجوية خلال هذه المرحلة في مهمة سهلة لضمان البقاء حين يستضيف اتحاد قرطاج الذي ظل في أسفل الترتيب سواء في المرحلة الأولى أو الثانية من البطولة التي يبدو مبدئيا الأقرب لمغادرتها بعد المردود المحتشم الذي ظهر به في هذا الموسم الأول من عودته إلى الوطني «أ». أما مباراة القمة الأولى من هذه المرحلة فستجمع بين مستقبل المرسى واتحاد النقل الصفاقسي، لقاء سيصعب التكهن مبدئيا بنتيجته ولكن ينتظر أن تكون خلاله حظوظ «القناوية» أوفر بعد النتائج التي حققتها في المرحلة السابقة التي أنهتها في الصدارة صحبة تونس الجوية ومستقبل المرسى يملك الأسبقية اعتبارا لأن اخر مواجهة جمعته بمنافس اليوم اتحاد النقل الصفاقسي عادت لصالحه. وينتظر أن يكون اللقاء أيضا واعدا بين الأولمبي القليبي ومولدية بوسالم، لقاء سيجبر خلاله الأولمبي القليبي على الفوز حتى يتفادى مرحلة إضافية قد يضمن خلالها البقاء وقد لا يضمن وحتى يتجنب الدخول في منعرج قد يضعه في الوطني «ب» مستقبلا وهذا السيناريو ستسعى مولدية بوسالم من جانبها لتجنبه حتى تؤكد الصحوة وفترة الإنتعاشة التي تمر بها مؤخرا والتي سبق وأكدتها بإقصائها للنادي الصفاقسي مبكرا من سباق الكأس.

وتجدر الإشارة إلى أن الثلاثي الفائز اليوم سيضمن نهائيا البقاء ضمن فرق النخبة بينما تخوض الفرق الثلاثة المنهزمة دورة المتصدر منها يضمن البقاء والثاني يخوض مباراة «الباراج» مع ثاني الترتيب في بطولة الوطني «ب» بينما يغادر الثالث نهائيا فرق النخبة علما وأن الأفضل ترتيب سيخوض اللقاء على ميدانه.

دليل الفرجة:
• قاعة برج الوزير س 16:00:
نادي تونس الجوية - اتحاد قرطاج (بن يوسف وسويد)
• قاعة غراب في المرسى س 16:00:
مستقبل المرسى- اتحاد النقل الصفاقسي (ريدان وعنتابلي)
• قاعة بن نصر في قليبية س16:00:
الأولمبي القليبي- مولدية بوسالم (بواب وعز الدين)

نصف نهائي بطولة الوطني «ب»
دربي في الوطن القبلي وتنقل صعب لـ«الهمهاما»
يكون الموعد اليوم مع ذهاب نصف نهائي بطولة الوطني «ب» والمراهنة على الصعود إلى صفوف فرق النخبة، موعد سنشاهد خلاله مواجهتي بريد صفاقس ونادي حمام الأنف من جهة ودربي الوطن القبلي بين فتح حمام الأغزاز ونسر الهوارية من جهة ثانية.
وينتظر أن يكون نادي حمام الأنف اليوم في تنقل صعب حين يحل ضيفا على بريد صفاقس الذي هو بصدد تقديم موسم طيب على مستوى النتائج، مواجهة سيسعى كل طرف إلى حسمها لصالحه من أجل وضع قدما نحو النهائي وهذا الرهان سيدخل من أجله فتح حمام الأغزاز مباراة الأجوار التي سيستضيف خلالها نسر الهوارية الذي يمر في السنوات الأخيرة بمشاكل عديدة عجز بسببها عن المشاركة في كأس هذا الموسم ووحدها العودة للوطني «أ» هي التي ستنتشله من هذا الوضع ومرحلة الفراغ.

دليل الفرجة:
• قاعة البجاوي في صفاقس س 16:00:
بريد صفاقس – نادي حمام الأنف (الغراري والحجام)
• قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز- نسر الهوارية (الحيدري وقصيلة)

بطولة إفريقيا للأندية البطلة للسيدات
نسائي قرطاج من أجل انتصار جديد ومهمة صعبة لـ«القناوية»
تتواصل بمدينتي المنستير وقصر هلال منافسات بطولة إفريقيا للأندية البطلة للسيدات التي يستضيفها نسائي قرطاج حتى 16 أفريل الجاري والموعد اليوم سيكون مع مباريات اليوم الثالث من الدور الأول التي سيلاقي خلالها المنظم فتيات قرطاج نادي معهد الرياضة الكامروني في حدود الرابعة بعد الظهر على أن يتبارى مستقبل المرسى مع السجون الكيني بداية من السادسة مساء.
ويتطلع نسائي قرطاج اليوم إلى تحقيق فوزه الثاني في هذه البطولة الإفريقية التي يستضيف منافساتها للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن حقق المهم في المباراة الإفتتاحية وخرج بانتصار مستحق بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد على حساب ندجي الأوغندي، نسائي قرطاج سيدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة أمام معهد الرياضة الكامروني الذي ينتظر أن يخرج أمامه بانتصار جديد يحافظ به دائما على تربعه على عرش صدارة المجموعة الأولى. أما مستقبل المرسى فينتظر أن يكون في مهمة صعبة حين يلاقي اليوم السجون الكيني، مباراة ستجمع بين طموح فتيات «القناوية» اللاتي سيصطدمن بخبرة ممثل كينيا صاحب الخمسة ألقاب في هذه المسابقة والفوز وحده اليوم سيمكن مستقبل المرسى من البقاء في السباق نحو الدور القادم اعتبارا لأنه مازال في انتظاره ما هو أصعب مباراة الأهلي المصري.

دليل الفرجة لليوم 3 لبطولة إفريقيا للسيدات:
س 16:00: نسائي قرطاج- نادي معهد الرياضة الكامروني
س 18:00: مستقبل المرسى- السجون الكيني
س14:00: مجمع النفط الجزائري- الأنابيب الكيني
س 15:00: شمس المصري- أرسو السيشالي
س 17:00: الأهلي المصري- جامعة زمبابوي

النتيجة:
نسائي قرطاج- ندجي الأوغندي (3 - 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115